• ×
  • تسجيل

السبت 10 ديسمبر 2016 اخر تحديث : أمس

افتتاح معرض للجاليات العربية والأجنبية بجامعة اليرموك

بواسطة : admin
 0  0  121
افتتاح معرض للجاليات العربية والأجنبية بجامعة اليرموك
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
 افتتح رئيس جامعة اليرموك الدكتور عبدالله الموسى "معرض التراث الوطني للجاليات العربية والأجنبية" بحضور سفيري ليبيا وبروناي في عمان, والذي تنظمه عمادة شؤون الطلبة بالجامعة، شارك فيه طلبة جاليات العراق، والبحرين، والسعودية، واليمن، ومصر، وسوريا، وفلسطين، وليبيا، والجزائر، والكويت، بالإضافة إلى جاليات إيطاليا، وتركيا، وماليزيا، واندونيسيا، وبروناي، وسنغافورة، وتايلاند.

وأشار الدكتور الموسى إلى أهمية إقامة مثل هذه المعارض سنوياً داخل الحرم الجامعي، لتعريف طلبة الجامعة بمختلف الحضارات والثقافات العربية والأجنبية, وللإسهام في توثيق العلاقة بين طلبة الجامعة بمختلف جنسياتهم، لافتاً إلى أن هذا المعرض يعكس مدى اعتزاز الجامعة بطلبتها الوافدين كونهم خير سفراء للجامعة والأردن في بلدانهم بعد تخرجهم لأنهم يعكسوا السمعة العلمية المتميزة لجامعة اليرموك.

واشتمل المعرض على أجنحة للدول العربية والأجنبية المشاركة تضمنت كتيبات تعريفية وتاريخية, وصور فوتوغرافية للأماكن السياحية والدينية لبلدانهم, وأشهر المأكولات الشعبية، إضافة إلى الأزياء التقليدية والشعبية، والخزفيات والفضيات وأعمال القش والنحاسيات وأنواع العطور و البخور المشهورة لدى بعض الدول العربية.

كما قدم عدد من طلبة الجاليات أغان فلكلورية عكست تراثهم الشعبي نالت إعجاب الحضور.

وحضر افتتاح المعرض نائب رئيس الجامعة الدكتور أحمد العجلوني وعدد من الملحقين الثقافيين لسفارات السعودية والبحرين وليبيا والجزائر والإمارات وعميد شؤون الطلبة الدكتور أحمد البطاينة وعدد من عمداء الكليات والمسؤولين في الجامعة وحشد من الطلبة.

وكان الدكتور رئيس الجامعة قد التقى السفراء والملحقين الثقافيين في مكتبه وأشادوا بمستوى جامعة اليرموك وعطاءها العلمي وأكدوا أن خريجي جامعة اليرموك من الطلبة المتميزين في عملهم في أوطانهم، وتحظى اليرموك بسمعة علمية رائدة في مجتمعاتهم.

ويذكر أن الجامعة تحتضن قرابة 3500 طالب وطالبة يمثلون 40 جنسية من مختلف البلدان العربية والأجنبية يتلقون تعليمهم في مختلف التخصصات والدرجات العلمية.

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )