• ×
  • تسجيل

السبت 10 ديسمبر 2016 اخر تحديث : أمس

قياس يعلن إتاحة مقر لاختبارات المحوسبة في جامعة الملك عبدالعزيز بجدة

بواسطة : admin
 0  0  135
قياس يعلن إتاحة مقر لاختبارات المحوسبة في جامعة الملك عبدالعزيز بجدة
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
 
أعلن المركز الوطني للقياس والتقويم في التعليم العالي عن إتاحة مقر لاختبارات قياس على الحاسب الآلي في جامعة الملك عبدالعزيز في مدينة جدة .
وأوضح مدير إدارة العلاقات والإعلام والاتصال إبراهيم بن محمد الرشيد أن المركز أنهى تجهيز المقر الدائم لاختبارات قياس على الحاسب الآلي داخل جامعة الملك عبدالعزيز في جدة وهو متاح حالياً لإجراء اختبار القدرات العامة للطلاب والطالبات عن طريق الحاسب الآلي. مشيراً أنه يجري العمل حالياً على إقامة عدد من المقرات لإجراء الاختبارات المحوسبة في عددٍ من المدن والمحافظات على مستوى المملكة.
وأضاف الرشيد أن طريقة التسجيل لدخول اختبار القدرات العامة عن طريق الحاسب الآلي, هي مشابهة لطريقة التسجيل المتعارف عليها عند التسجيل في الاختبارات التي يقدمها المركز, حيث سيكون التسجيل عبر موقع المركز على شبكة الانترنتwww.qiyas.org , منوهاً على الطلاب الذين يسجلون لأول مرة بفتح ملف جديد، والحصول على رقم مشترك الذي يستمر مع المتقدم طيلة فترة تعامله مع المركز، ويمكن الاطلاع على طريقة التسجيل من خلال الموقع الإلكتروني للمركز.
وبين أن الهدف من إنشاء هذه المقرات هي لرفع مستوى الخدمات التي يقدمها قياس للمستفيدين لأداء الاختبارات من خلال مقرات اختبارات المحوسبة الدائمة التي ستنشأ في عدد من الجامعات, وفق خطة زمنية محددة لتلبية احتياجات المستفيدين وتوفير الاختبارات طوال العام وحسب الوقت الذي يحدده المستفيد.
ونوه الرشيد أن المركز يقدم جميع الخدمات المساندة للمستفيدين والمستفيدات عبر وسائل الاتصال، ويجيب على الاستفسارات، ويستقبل الملاحظات من خلال قسم الاتصال على الرقم4909090-011 للمتقدمين , وللمتقدمات على الرقم 920001170 من الساعة 8صباحاً وحتى 8 مساءً, وعبر شبكات التواصل الاجتماعية الفيس بوك وتويتر @QiyasOnline, إضافة إلى البريد الإلكتروني Support@qiyas.org أوFaq@qiyas.org أو عن طريق موقع المركز www.qiyas.org .
يذكر أن المركز وقع في شهر ربيع الأول من هذا العام, وبحضور معالي وزير التعليم العالي عدد من اتفاقيات التعاون مع الجامعات السعودية لإنشاء مقرات دائمة لاختبارات المحوسبة، وذلك في جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية, وجامعة الملك فيصل, وجامعة الملك خالد, وجامعة طيبة, وجامعة الدمام، وجامعة شقراء, وجامعة جازان, وكلية الباحة الأهلية للعلوم، وجامعة حائل، وجامعة تبوك، وجامعة القصيم، وجامعة عفت, إضافة إلى كلية البترجي وكلية المانع.

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )