• ×
  • تسجيل

الأحد 11 ديسمبر 2016 اخر تحديث : أمس

مطالب بزيادة مخصصات المنح الجامعية في الأردن

بواسطة : admin
 0  0  126
مطالب بزيادة مخصصات المنح الجامعية في الأردن
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
 طالب وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور أمين محمود، زيادة المخصصات الحكومية للمنح والقروض الخاصة بطلبة الجامعات، متمنياً ذلك في الوقت العاجل وليس الآجل.

وقال محمود في حديث هاتفي ان قائمة المستفيدين من المنح والقروض الأخيرة، والمقدرة أعداد من فيها بـ30 ألف طالب وطالبة، بدأت عمليات الاعتراض عليها، مشيرا الى ان الوزارة تتلقى ذلك، وتدرسه بعناية.

وذكر ان الوزارة بصدد اجراء تحديثات على قانون التعليم العالي، وليس تغييرات شاملة عليه، تشمل انهاء العمل بالقوانين المؤقتة، ليصبح أكثر استقراراً.

ولفت الى ان عملية الاصلاح التعليمي في الأردن مستمرة، وتشمل زيادة العمل بالتعليم التقني والمهني، موضحا ان هذا ليس مسؤولية وزارته بعينها، وإنما جميع مراحل التعليم كمنظومة شاملة.

وأضاف محمود ان زيارته الى أوكرانيا، كانت ناجحة بكل المقاييس، وتحدث عنها إعلام غربي مطولا، في لفتة زيارة مسؤول أردني لطلابه في بلد يشهد توترات كأوكرانيا.

وأشار الى انه كان ينتوي زيارة جزيرة القرم، التي تشهد أحداثاً ساخنة هذه الأيام، للاطمئنان على الطلبة الأردنيين هناك، لكن النصائح أتت بعدم الاقدام على هكذا خطوة؛ كي لا تثار مشكلات مع الروس.

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )