• ×
  • تسجيل

الأحد 4 ديسمبر 2016 اخر تحديث : اليوم

دبلوم في مهارات الإعلام في الجامعة ألأردنية نيسان المقبل

بواسطة : admin
 0  0  100
دبلوم في مهارات الإعلام في الجامعة ألأردنية  نيسان المقبل
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
 يطلق مركز الاستشارات في الجامعة الأردنية مطلع نيسان المقبل برنامجا تدريبيا بعنوان " دبلومي الإعلامي من جامعتي الأردنية".

ويتضمن البرنامج الذي يعقد للمرة الأولى في الجامعة (6) دبلومات تدريبية متخصصة في الإعلام مقسمة إلى دبلومين لكل واحد من المواضيع الثلاثة الرئيسة التي سيتناولها: الإذاعة والتلفزيون، والصحافة المكتوبة، والصحافة الإلكترونية، بواقع (192) ساعة تدريبية لكل دبلوم ولمدة أربعة شهور كل على حدة.

وقال المشرف العام على برامج الدبلوم الدكتور رواع أبو كريّم في لقاء تعريفي عقده المركز اليوم إن البرنامج يهدف إلى خدمة المجتمع المحلي وإعداد كفاءات متخصصة ومؤهلة علميا وعمليا في حقل الإعلام لتمكينها من دفع مسيرة وسائل الإعلام وتطويرها.

وأكد أبو كريم توافر عناصر النجاح في البرنامج لتركيزه على التدريب العملي في مجمل ساعاته في وقت تعتمد فيه بعض كليات الإعلام الموجودة في جامعات العالم العربي على الجانب النظري، لافتا إلى إشراف نخبة متخصصة من المدربين القادرين على تقديم المهارات العملية بمنتهى الحرفية.

يشار إلى أن البرنامج سيسلط الضوء في دبلومي الإذاعة والتلفزيون على عدد من المساقات منها كيفية صناعة الأفلام الوثائقية، والمونتاج والتصوير والإخراج التلفزيوني، وآلية إعداد البرامج الحوارية والإذاعية وتقديمها.

فيما يركز دبلومي الصحافة المكتوبة على أسس ومهارات الكتابة الصحفية بأنواعها، أما دبلومي الصحافة الإلكترونية فسيتناول في مساقاته فن تصميم الويب والجرافيك والتصوير الصحفي وغيرها من فروع الصحافة الالكترونية.

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )