• ×
  • تسجيل

الأحد 4 ديسمبر 2016 اخر تحديث : أمس

انتخابات مجلس اتحاد طلبة الجامعة الاردنية

الأنتخابات ستجري في 27 من شهر آذار الحالي بمشاركة 552 مرشحا

بواسطة : admin
 0  0  140
انتخابات مجلس اتحاد طلبة الجامعة الاردنية
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
  : تبدأ الخميس الفترة المسموحة للدعاية الانتخابية لمرشحي مجلس اتحاد طلبة الجامعة الاردنية والذي سيجري انتخابهم في السابع والعشرين من شهر آذار الحالي بمشاركة 552 مرشحا على مستوى الأقسام والقوائم المختلفة.

عدد المترشحين الأولي للدورة القادمة لمجلس اتحاد الطلبة وصل إلى 561 مرشحا قبل أن ينسحب 71 مرشحا بحسب ما نقل الناطق باسم الانتخابات عميد شؤون الطلبة الدكتور نائل الشرعة.

وقال الشرعة ان عدد المترشحين تقلص لـ 490 طالبا وطالبة بعد انسحاب 71 طالبا سيتنافسون على 78 مقعدا من مقاعد الاقسام والكليات المختلفة في الجامعة بعد فوز 6 مرشحين بالتزكية فيما بقيت 8 قوائم بعد انسحاب قائمتين ستتنافس على 9 مقاعد.

وأضاف الشرعة أن عدد المترشحين الكلي وصل إلى 552 طالبا وطالبة على المستوى الفردي "الأقسام" وعلى مستوى القوائم .

وبين العميد الشرعة ان المدة الرسمية المحددة للانسحاب قد انتهت ولن يقبل أي انسحاب إلا إذا كان يفضي لفوز مرشح بالتزكية.

السباق نحو انتخابات أم الجامعات الأردنية يشتعل بعد محاولة كل طرف كسب أكبر عدد من المقاعد للسيطرة على الاتحاد وتنفيذيته، 8 قوائم مترشحة تحمل أفكاراً وتوجهات مختلفة.

4 قوائم بحسب مراقبين للاجواء الانتخابية ستفوز بمعظم المقاعد المخصصة للقوائم، قائمة "أهل الهمة" الأكثر تنظيما والتي خاضت انتخابات السنة الماضية باسم "جيل النهضة" وحصدت 4 مقاعد باعلى نسبة تصويت ستخوض الانتخابات هذا العام ممثلة عن كتلة الاتجاه الاسلامي حيث سيكون لها نصيب وافر من المقاعد ، فيما تترشح لأول مرة قائمة على مستوى الجامعة تمثل شباب الاتجاه الوطني بتنظيم يدعمه تحالفات عشائرية من قاعدة "الوطن" باسم قائمة "النشامى".

كما تترشح قائمة "العودة" للمرة الثانية بعد حصدها لمقعدين في الدورة الانتخابية السابقة عن الطلبة الأردنيين من أصل فلسطيني ، والقائمة الرابعة وهي الأضعف بحسب المراقبين تمثل طلاب مستقلين تحت مسمى قائمة "المستقلة".

يذكر أن الجامعة الأردنية كانت تجري انتخاباتها في شهر تشرين الثاني قبل أن تمدد لمجلس اتحادها السابق لتُجرى الانتخابات في شهر آذار الحالي.

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )