• ×
  • تسجيل

الخميس 8 ديسمبر 2016 اخر تحديث : أمس

الجامعة الهاشمية :لا استثناءات بمعاقبة أي طالب تثبت مشاركته في مشاجرة

بواسطة : admin
 0  0  117
 الجامعة الهاشمية :لا استثناءات بمعاقبة أي طالب تثبت مشاركته في مشاجرة
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
 أكد رئيس الجامعة الهاشمية الدكتور كمال بني هاني الجامعة لم تشهد خلال هذا العام الدراسي سوى مشاجرتين طلابيتين، وتم التعامل معهما.

وأوضح بأن إحدى المشاجرات حصلت بين طلاب من عشيرتين مختلفتين، مشيرا إلى أن تجددها وطول مدتها سمح للأمن الجامعي بأخذ الصور كأدلة، وتم على إثرها فصل 37 طالبا لمدة فصلين كاملين.

وبين بني هاني أن المشاجرة الثانية كانت قصيرة المدة وتم على إثرها فصل 24 طالبا إلا أن عدم تمكن الأمن الجامعي من الحصول على صور كأدلة أدى إلى التراجع عن فصل هؤلاء الطلبة وإعطائهم إنذارا نهائيا، باستثناء طالب شتم الذات الإلهية نفذت بحقه عقوبة الفصل لمدة فصلين دراسيين، وآخر رد عليه الشتم فصل لمدة فصل دراسي، واثنين قاما بتكسير الزجاج فصلا لفصل دراسي واحد.

وأشار إلى أن عدم وجود أدلة كان هو السبب الرئيسي للتراجع عن فصل الطلبة في المشاجرة الثانية ، الأمر الذي لا يلاقي إعجاب المشاركين في المشاجرة الأولى، لافتا إلى أن القوانين الجامعية تطبق على الكل دون استثناء.

وذكر بني هاني بأن عقوبة الفصل لمدة فصلين دراسيين تطبق على الطلبة الذين تثبت مشاركتهم في مشاجرة داخل الحرم الجامعي، وكذلك على الطلبة الذين يلجأون إلى الغش.

وبحسب بني هاني فإن قانون الجامعية يقضي بأن يعاقب الطالب إذا تم ضبطه أثناء تأديته للامتحان متلبشا بالغش بأن يعتبر راسبا بالمادة ويتم إلغاء تسجيله في بقية المواد المسجل لها في ذلك الفصل، وفصله من الجامعة لمدة فصل دراسي واحد يلي الفصل الذي ضبط فيه.

ونفى رئيس الجامعة نفيا قاطعا أن تكون الجامعة الهاشمية قد استعانت برجال أمن لضبط المشاجرات داخل الحرم الجامعي، مبينا أن التعامل مع حالات العنف التي وقعت تم دون الحاجة لأي تدخل أمني.

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )