• ×
  • تسجيل

الإثنين 5 ديسمبر 2016 اخر تحديث : اليوم

إيران تطلب اعتقال 26 مسئولاً أمريكياً من بينهم قائد معتقل جوانتانامو

بواسطة : admin
 0  0  388
إيران تطلب اعتقال 26 مسئولاً أمريكياً من بينهم قائد معتقل جوانتانامو
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
 ل حجة الإسلام حسين إبراهيمي نائب رئيس لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية بمجلس الشورى الإيراني أن إيران ستلزم قواتها الأمنية للقبض على 16 مسئولاً أمريكياً وتسليمهم للقضاء الإيراني. ونقلت وكالة الأنباء الإيرانية «فارس» شبه الرسمية عن حسين إبراهيمي تأكيده أن المسؤولين الأمريكان سيتم مطاردتهم قضائياً بعد توجيه له اتهامات تتعلق بإرتكاب جرائم حرب ضد المدنيين العزل.

وشدد إبراهيمي علي أن ملاحقة هؤلاء المجرمين ستتم في شتي أرجاء العالم ، موضحاً أن إيران تتابع تلك القضية من خلال الأوساط الدولية للتمكن من إنزال «العقاب العادل» بحقهم ليكونوا عبرة للمجرمين الآخرين، حسبما ذكرت الوكالة.

ونشرت الوكالة أسماء المتهمين الأمريكان ووصفت التهم المنسوبة إليهم وهم كالآتي بنص ما ذكرته الوكالة:

1- "توماس جي بيكارد " (Thomas J.Pickard) رئيس« اف*.بي*.آي» الذي ساهم في الهجوم علي أتباع الفرقة الداودية في نيسان عام 1993 بمدينة فيبكو بولاية تكساس وقتل أكثر من 82 شخصا من أتباع هذه الفرقة المتفرعة من المسيحية وانتهاك حقوق* الإنسان عندما كان رئيسا لوكالة المخابرات المركزية الأمريكية الـ «سي.آي.ايه» في عام 2003 في أفغانستان والعراق.

2- الجنرال جيفري دي. ميلر (Geoffrey D. Millcr) قائد معتقل غوانتانامو من عام 2002 إلى 2007 بتهمة انتهاك حقوق الإنسان وتعذيب وإيذاء المعتقلين.

3- الأميرال جيفري هربسون (Jeffrey Harbeson) القائد الحالي لمعتقل جوانتانامو لمواصلته الضلوع في تعذيب وإيذاء المعتقلين وانتهاك حقوق الإنسان منذ 2010.

4- الأميرال ويليام راجرز (William Rogers) قائد المدمرة الأمريكية «فينسنس» الذي أمر باستهداف طائرة الركاب «الايرباص» الإيرانية في 3 تموز عام 1983.

5- فرانك جي غاردنر أول حاكم عسكري أمريكي في العراق بتهمة الضلوع في قتل المدنيين العراقيين في عام 2003 وانتهاك حقوق الإنسان.

6- بول بريمر القائد العسكري الأمريكي في العراق بتهمة المشاركة في قتل المدنيين العراقيين عام 2003 وانتهاك حقوق الإنسان والضلوع في اعتقال وتعذيب المعتقلين في سجن أبو غريب.

7- دونالد رامسفيلد وزير الدفاع الأمريكي منذ عام 2001 الي 2006 بتهمة قتل المدنيين وتعذيب وإيذاء المعتقلين في أبو غريب وجوانتانامو وبجرام الأفغانية وقتل آلاف المدنيين في أفغانستان والعراق.

8-ريتشارد بيرل أحد المسؤولين العسكريين بوزارة الدفاع الأمريكية من المخططين للعمليات العسكرية في أفغانستان والعراق عام 2003 وضلوعه في الجرائم التي شهدها هذان البلدان.

9- بيل ولفوويتز مساعد وزير الدفاع الأمريكي من المخططين للهجوم علي أفغانستان والعراق في عام 2003 ومشاركته في الجرائم التي شهدها الشعبان الأفغاني والعراقي.

10- الجنرال جان (مك)* كين (John M.keane) مساعد رئيس الأركان المشتركة للجيش الأمريكي بتهمة المشاركة في قتل المدنيين وتعذيب المعتقلين في أبو غريب وجوانتانامو وانتهاك حقوق الإنسان في العراق وأفغانستان عام 2003.



اوباما وبوش

11- الجنرال ريتشارد كودي (Richard A.Cody) مساعد رئيس الأركان المشتركة للجيش الأمريكي بتهمة قتل المدنيين العزل وانتهاك حقوق الإنسان في أفغانستان والعراق عام 2004.

12- الجنرال جيمز ماتيوس قائد العمليات العسكرية الأمريكية في فاجعة مجزرة المفلوجة التي راح ضحيتها المدنيون في عام 2003.

13- الجنرال جورج كيستي مساعد ورئيس الأركان المشتركة للجيش الأمريكي من عام 2003 إلى عام 2007 بتهمة قتل المدنيين في العراق وأفغانستان واحتلال القنصلية الإيرانية في اربيل لمدة أكثر من عامين ونصف العام وإيذاء 5 من الدبلوماسيين الإيرانيين.

14- الجنرال ريكاردو سانجز (Ricardo sanchez) قائد القوات الأمريكية المسؤول عن تعذيب المعتقلين في سجن أبو غريب والمدنيين العراقيين.

15- الجنرال تامي فرانكس قائد القوات الأمريكية بالعراق بعد احتلال هذا البلد لانتهاكه حقوق الإنسان طوال فترة الاحتلال الأمريكي لهذا البلد.

16- الجنرال ديفيد بترايوس قائد القوات الأمريكية في العراق والقائد العسكري لحلف الناتو في أفغانستان والمرشح الحالي لرئاسة وكالة المخابرات المركزية الأمريكية الـ« سي.آي.ايه» لانتهاك حقوق الإنسان في كل من أفغانستان والعراق والمشاركة في تهريب المخدرات.

17- الجنرال ريموند اوديرنو قائد القوات الأمريكية في العراق من عام 2003 إلي 2008 بتهمة المشاركة في انتهاك حقوق* الإنسان في العراق.

18- الجنرال جانس كاربينسكي مسؤول معتقل أبو غريب بتهمة تعذيب وإيذاء المعتقلين وانتهاك حقوق الإنسان في العراق.



معتقل جوانتانامو

19- الجنرال ستيفن كاسبون أحد مسؤولي معتقل أبو غريب والمشاركة في تعذيب المعتقلين وانتهاك حقوق الإنسان في العراق.

20- الجنرال ستانلي ما*كريستال قائد القوات الأمريكية في أفغانستان والمشاركة في قتل المدنيين وتعذيب المعتقلين في سجن بجرام وانتهاك حقوق الإنسان والمشاركة في تهريب المخدرات.

21- الجنرال جاك بريجز قائد قاعدة بغرام الجوية في أفغانستان لدعمه اللوجستي والتدريبي لأعضاء زمرة جند الله ودعم الإرهاب في أفغانستان وقتل المدنيين العزل وانتهاك حقوق الإنسان.

22-لويس فيري (Luis Freeh) الرئيس السابق لوكالة المخابرات المركزية الأمريكية الـ«سي.آي.ايه» لانتهاك حقوق الإنسان والمشاركة في تعذيب المعتقلين في أفغانستان والعراق.

23-روبرت مولير (Robert Muller) الرئيس السابق لوكالة المخابرات المركزية الأمريكية الـ« سي.آي.ايه» لمشاركته في قتل المدنيين وانتهاك حقوق الإنسان بشكل فظيع في كل من أفغانستان والعراق.

24- الجنرال جيمز جونز (James Jons) المستشار السابق لمجلس الأمن القومي في عهد الرئيس الأمريكي لدعم الإرهاب ومساعدة المجموعات الإجرامية في أفغانستان والعراق وضد الشعب الإيراني.

25- الجنرال بيتر جي شوميكر (Peter J. Schoomaker) رئيس الأركان المشتركة للجيش الأمريكي في عام 2007 لمشاركته في قتل المدنيين وتعذيب وإيذاء المعتقلين في جوانتانامو وبجرام وانتهاك حقوق الإنسان في أفغانستان والعراق.

26- المساعد السابق لوزير الخزانة الأمريكية لانتهاك حقوق الإنسان في فرض الحظر ضد الشعب الإيراني.

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )