• ×
  • تسجيل

السبت 10 ديسمبر 2016 اخر تحديث : اليوم

تكريم 7 مدارس فائزة بغزة بمسابقة المدرسة المتميزة بيئياً

بواسطة : admin
 0  0  152
تكريم 7 مدارس فائزة بغزة بمسابقة المدرسة المتميزة بيئياً
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
 كرمت وزارة التربية والتعليم العالي بالتعاون مع سلطة جودة البيئة 7 مدارس فازت بمسابقة المدرسة المتميزة بيئياً للعام2014.

والمدارس الفائزة هي ممدوح صيدم الثانوية للبنات وحصلت على على المركز الأول, و مدرسة خولة بنت الأزور الثانوية للبنات وحصلت على المركز الثاني في مديرية الوسطى , أما في مديرية شرق غزة ففازت في المركز الأول مدرسة الكرامة الأساسية الدنيا للبنات وحصلت الناصرة الأساسية ب للبنات على المركز الثاني, وفي مديرية شمال غزة فازت مدرسة أبو جعفر المنصور الأساسية للبنات في المركز الأول, ومدرسة تل الربيع الثانوية للبنات بالمركز الثاني, وفي مديرية غرب غزة حصلت مدرسة بلقيس اليمن للبنات على المركز الأول فيما فازت مدرسة عرفات للموهوبين الثانوية للبنين في المركز الثاني.

وتم التكريم خلال احتفال أقامته الوزارة بمقرها بغزة بحضور د. أنور البرعاوي وكيل الوزارة المساعد للشئون الإدارية والمالية, ود. تيسير الشرفا مدير عام الصحة المدرسية المكلف, وم. زكريا زعرب مدير عام سلطة جودة البيئة, وأ. مازن البطنيجي رئيس قسم الصحة المدرسية, وحضور عدد من المدراء العامين ورؤساء أقسام الصحة المدرسية والمدارس المكرمة ومدرائها ومديرياتها ولفيف من الأهالي والطلبة.

وأكد د. البرعاوي على أن الوزارة تولي أهمية خاصة لجمال المدرسة وبيئتها النظيفية والصحية والمحافظة على بيئة آمنة للطبة, مؤكداً على أن مدارسنا تتمتع ببيئة جميلة قياساً بمدارس دول مجاورة.

وبين د. البرعاوي أن الوزارة باتجاه تفعيل مشروع المدرسة النموذجية وأحد معاييرها الرئيسية المدرسة الجميلة والصحية الآمنة للطلبة.

وفي ختام كلمته نقل د. البرعاوي تحيات معالي وزير التربية والتعليم د. أسامة المزيني وتوجه بالشكر لسلطة البيئة الذين أحسنوا اختيار الموقف مطالباً في الوقت ذاته بمزيد من المشاريع والتركيز على المدرسة لأنها هي منبع البيئة وبصلاحها يصلح المجتمع كله.

وخلال كلمة لسلطة جودة البيئة شكر فيها م. زعرب وزارة التعليم على اتاحتها للمدارس لتنفيذ مشاريع وبرامج تستهدف البيئة خلال العام الحالي والأعوام السابقة, موضحاً أن اختيارهم لبعض المدارس لا يعني أن باقي المدارس غير متميزة ولكن تم وضع خطة لاستهداف المدارس سنوياً ومشاركة كافة المدارس خلال البرامج والمشاريع القادمة.

وأشار م. زعرب إلى أن سلطة البيئة تهتم في المدارس وهي من أكثر القطاعات تخصيصاً من حيث المشاريع والبرامج حيث خصص لها أكثر من 40% من برامج سلطة جودة البيئة عارضاً بعض البرامج والتي كان من أهمها انشاء النادي البيئي وكذلك المخيمات الصيفية والشتوية البيئية وبرامج تدريبية أخرى للتوعية البيئية والحرص على أن تكون مدينتا نظيفة.

بدوره أوضح أ. البطنيجي أن هذا الحفل يأتي تتويجاً وختاماً لفعاليات يوم البيئة العربي والذي تم فيه تنفيذ عدد من الأنشطة داخل المدارس وكانت تهدف تلك الأنشطة داخل المدارس لرفع الوعي البيئي لدى طلبة المدارس وكذلك طواقم التدريس.

وأشار البطنيجي إلى أنه تم تدريب حوالي 120 معلم ومعلمة من مسئولي الأندية البيئية حيث تدربوا على انشاء الأندية البيئية وكذلك إدارة المشاريع البيئية ويأتي ذلك ضمن استراتيجية التعليم التي تعمل على انشاء بيئة آمنة ومحببة للطالب.

وفي نهاية الاحتفال تم توزيع الجوائز والشهادات على المدارس الفائزة وكذلك تم تكريم الطلبة الفائزين في مسابقة الرسم لأفضل رسومات عن الحد من آفة التدخين.

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )