• ×
  • تسجيل

الإثنين 5 ديسمبر 2016 اخر تحديث : أمس

وزارة التربية والتعليم الأردنية تعلن عن الأسس الجديدة للإعارة

وزارة التربية والتعليم اسساً جديدة لنظام الإعارة المقترحة للعام الدراسي 2014/ 2015 للمعلمين وموظفي التربية

بواسطة : admin
 0  0  249
وزارة التربية والتعليم الأردنية تعلن عن الأسس الجديدة للإعارة
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
 وضعت وزارة التربية والتعليم اسساً جديدة لنظام الإعارة المقترحة للعام الدراسي 2014/ 2015 للمعلمين وموظفي التربية ، فيما حدد النظام المقترح تنافسية الحصول على الاعارة على تحصيل العلامات من 100 علامة.

ونشرت الوزارة النظام الجديد المقترح محددة الشروط الاعارة وفقاً لـ (المؤهل العلمي ، التقرير السنوي، مدة الخدمة، مدة الإعارة السابقة، أزواج المعارين والموفدين) ، فيما اعلنت الوزارة انه لن ينظر في اي طلب وفقاً للنظام الجديد غير مثبت في الخدمة، او ان تكون الخدمة اقل من 5 سنوات ، والتقرير السنوي اقل من جيد ، وسبق وان أعير لمدة 3 سنوات فأكثر .

ووزع النظام الجديد المقياس التنافسي بين المعلمين وفقاً لشرطين : الاول المقاييس وموزعة على 100 علامة مقسمة على 5 متطلبات ، والشرط الثاني تطابق شروط المتقدم مع شروط الاعارة ، فيما جاءت المقاييس وشروط الاعارة على النحو التالي :
المؤهل العلمي (5) علامات : الدكتوارة (5) علامات، الماجستير (4) علامات، الدبلوم بعد البكالوريوس(3) علامات، البكالوريوس (2) علامتان.

التقرير السنوي للعام الدراسي 2013/ 2014 : ممتاز 5 علامات، جيد جدا 3 علامات، جيد 1 علامه.

اما سنوات الخدمة في وزارة التربية التعليم : (35) علامة موزعة بواقع : علامة واحدة عن كل سنة خدمة وبحد أعلى (25) علامة.

اما مدراء المدارس المرشحون للعمل بوظيفة مدير مدرسة علامتان عن كل سنة خدمة في الإدارة المدرسية بحد أعلى 10 علامات اما المشرفون التربيوون المرشحون للعمل بوظيفة مشرف تربوي علامتان عن كل سنة خدمة في الإشراف التربوي وبحـد أعلى (10) علامات .

في حين ان ازواج المعلمين والمعلمات ( 5 ) علامات: ازواج المعلمين والمعلمات من ملاك وزارة التربية والتعليم المعارين اوالموفدين اوالمبعوثين في مهمه رسميه خارج البلاد لا تقـل عن عام (5) علامات على ان تكون طلب الاعارة لنفس حهة عمل الزوج.

وحول ازواج المعلمين والمعلمات من ملاك دوائر حكوميه اخرى المعارين اوالموفدين اوالمبعوثين في مهمه رسميه خارج البلاد لا تقـل عن عام (2) علامتان على ان يكون طلب الاعارة لنفس جهة عمل الزوج.

اما الذين لم يعاروا سابقاً (50) علامه، في حين الذين أعيروا سابقا (داخل المملكة / خارج المملكة) فتحسب العلامات كما يلي : الذين أعيروا لمدة ثلاث سنوات او اكثر لا ينظر في طلب إعارتهم، الذين أعيروا لمدة عام (20) علامة ، الذين أعيروا لمدة عامين (15) علامة.

ثانيا: شـروط الإعـارة : لا ينظر في طلب اعارة من لم يكن مثبتا في الخدمة المدنية ، لا ينظر في طلب إعارة من تقل خدمته عن (5) سنوات فعلية استنادا لاحكام نظام الخدمة المدنية رقم (82) لسنة 2013 ، لا يسمح بالاعارة لمن ورد عنه تقرير سنوي اقل من جيد ، تعتبر مدة الإعارة امتدادا للعمل في هذه الوزارة وارتكاب المعلم المعار لأي مخالفة مسلكية يؤدي إلى إيقاع العقوبة المناسبة عليه بموجب أحكام نظام الخدمة المدنية ، يكون الترشيح للمهن المطلوبة من بين المتقدمين ممن تنطبق عليهم شروط الدولة المستعيرة، لا ينظر في موضوع إعارة من قبلت استقالته أو إحالته على التقاعد أو الاستيداع ، مدة الإعارة ثلاث سنوات فقـط خلال خدمــة الموظــف استنادا لاحكام نظام الخدمة المدنية رقم (82) لسنة 2013 .

لا تحتسب فترات الانقطاع عن العمل بسبب الاستقالة أو فقدان الوظيفة أو الإجازة دون راتب وعلاوات لأغراض الإعارة حيث أنها لا تعتبر خدمة مقبولة للتقاعد أو لاستحقاق الزيادة السنوية او الترفيع ، على المعلم / المعلمه أن يقدم ما يثبت أن زوجته / زوجها معارا» أو موفدا» أو مبعوث للعمل بالخارج ، على المعلم المعار مراجعة هذة الوزارة سنويا لتقديم اثبات استمرارية العمل لدى الجهة المعار اليها لتمديد الاعارة ودفع ما يترتب عليه من مستحقات مالية، لا يحق للمعلم / المعلمه المجازة دون راتب وعلاوات التقدم بطلب الاعارة -

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )