• ×
  • تسجيل

الخميس 8 ديسمبر 2016 اخر تحديث : اليوم

التعليم العالي الأردني يعلن اسماء المستفيدين من قروض الدعم الجامعي الأحد

بواسطة : admin
 0  0  149
التعليم العالي الأردني يعلن اسماء المستفيدين من قروض الدعم الجامعي الأحد
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
  : تعلن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي على موقعها الالكتروني الاحد المقبل اسماء (30) الف طالب وطالبة رشحوا للاستفادة من المنح والقروض التي تقدمها صناديق الدعم الجامعي، ضمن القائمة الاولية.

ويمكن للطلبة الاطلاع على النتائج من خلال الموقع الالكتروني:www.dsamohe.gov.jo

واتاحت الوزارة فترة اسبوع للاعتراض تبدأ يوم الاحد المقبل وتستمر حتى الثالث والعشرين من الشهر الحالي.

وتنشر الوزارة نتائج الطلبة المتقدمين، حيث يستطيع الطالب الاطلاع على نتيجته حسب النقاط في كل صندوق، إذ يمكن للطالب الذي لم يستفد من أي من الصناديق تعبئة وتقديم طلب الاعتراض على الصفحة المخصصة لهذا الغرض ومراجعة المستشار الثقافي في الجامعة التي يدرس فيها لتقديم الأوراق الثبوتية التي تعزز موقفه خلال فترة الاعتراض.

(6500) طالب وطالبة رشحوا للاستفادة من منح والباقي رشحوا للاستفادة من قروض، من اصل (44) الف طالب تقدموا بطلبات مستكملة الشروط المطلوبة.

وتشمل منح وقروض صناديق دعم الطالب الجامعي: صندوق دعم الطالب (منح وقروض) ومنح الديوان الملكي الهاشمي العامر ومنح صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية وصندوق الاميرة منى لدعم التمريض وبرنامج منح الملكية الاردنية.

ويتنافس الطلبة للحصول على منح وقروض صندوق دعم الطالب الجامعي من خلال معايير ب : دخل الفرد الشهري وعدد الاخوة في الجامعات وكليات المجتمع والمعونات التي يتلقاها الفرد او الاسرة وجيوب الفقر ومكان الاقامة، وان لا يقل معدل الطالب التراكمي في الفصل السابق او السنة السابقة عن نقطتين او عن (60%)، ويستثنى من ذلك الطالب المقبول في الفصل الدراسي الاول من دراسته.

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )