• ×
  • تسجيل

الخميس 8 ديسمبر 2016 اخر تحديث : أمس

ثغرة أمنية في تطبيق «واتس آب» تسمح للآخرين بقراءة محادثاتك

بواسطة : admin
 0  0  167
ثغرة أمنية في تطبيق «واتس آب» تسمح للآخرين بقراءة محادثاتك
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
 أعلن المدير التنفيذي لشركة "Double Think" " بوستشيرت "عن اكتشاف ثغرة أمنية خطرة في تطبيق "واتس آب" تهدد خصوصية وأمان موظفيه، كما ذكر موقع "digitaltrends" فإن هذه الثغرة تهدد خصوصية محادثات مستخدمي التطبيق على نظام "آندرويد" .

وتكمن الثغرة في أنه عندما يأخذ أحد المستخدمين نسخة من البيانات الخاصة بتطبيق "واتس آب" وتحميلها على جهاز آخر فإن في هذه الحالة تخزن نسخة أخري في قاعدة بيانات الشرطة إلى جانب النسخة الموجودة على بطاقة SD الخاصة بالمستخدم .

وتستخدم الشركة كود أو رمز للتشفير خاص بجميع المستخدمين للوصول لبيانتهم بدلاً من تخصيص رمز لكل مستخدم، ويعتبر هذا الأمر سيء من الناحية النظرية ففي حالة تمكن أحد المطورين للتطبيق من الوصول لهذا الرمز فسيستطيع بسهولة الوصول إلى تلك البيانات .

وقام "بوستشيرت" بتطوير التطبيق للتأكد من وجود هذه الثغرة، وأثناء تحميله للتطبيق تمكن من الحصول على ملفات المحادثة من قاعدة البيانات الخاصة بالشركة، وهذه الثغرة متوافرة حتى في التحديث الأخير للتطبيق على نظام "آندرويد" .

وجدير بالذكر أن الثغرة متوافرة أيضاً في تطبيق واتس آب الذي يدعم التشغيل على نظام iOS لكن يوجد اختلاف حيث لا يمكن للمستخدم الوصول إلى قاعدة البيانات.

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )