• ×
  • تسجيل

السبت 19 أغسطس 2017 اخر تحديث : أمس

بدء الترشح لانتخابات نقابة المعلمين الأردنيين

الدعاية الانتخابية للمرشحين ستبدأ في العاشر من الشهر الحالي

بواسطة : admin
 0  0  183
بدء الترشح لانتخابات نقابة المعلمين الأردنيين
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
 بدأت عملية الترشيح لعضوية الهيئة المركزية لنقابة المعلمين الاثنين وتستمر خمسة ايام خلال اوقات الدوام الرسمي. واكد أمين عام وزارة التربية والتعليم رئيس لجنة الإشراف على انتخابات نقابة المعلمين صطام عواد انه لن يقبل اي طلب بعد انتهاء الفترة الزمنية المحددة.

واضاف أن 115 الف ناخب سينتخبون الهيئة المركزية الجديدة في الانتخابات المقبلة حيث سيتم توزيعهم على صناديق الاقتراع في المدارس لتسهيل عملية الاقتراع التي ستبدأ في الساعة الثامنة صباحا يوم الاقتراع وتنتهي الساعة الخامسة مساء.

وبين ان الدعاية الانتخابية للمرشحين ستبدأ في العاشر من الشهر الحالي، داعيا الراغبين بالترشح الى عدم استغلال الطلبة والمستخدمين لغايات الدعاية الانتخابية، ويحق للمرشح استثمار ساعات واوقات الاستراحة لغايات الدعاية دون تعطيل سير الدوام الرسمي.

وقال ان المرشح سيحصل على نسخة الكترونية من اسماء الهيئة العامة في المحافظة بعد اعتماد توزيعها على صناديق الاقتراع، مؤكدا ان اللجان المشرفة على الانتخابات ستكون من المعلمين انفسهم باعتبارهم الأقدر على فهم هذه العملية وادارتها بحكم خبرتهم في الانتخابات النيابية والبلدية، مبينا انه تم توجيه دعوات للمراكز الدولية والمحلية الراغبة بالاشراف على العملية.

وعرض الناطق الاعلامي باسم لجنة الاشراف على الانتخابات أكرم عبدالقادر للشروط التي يجب ان تتوفر في المرشح لعضوية الهيئة المركزية ومنها ان يكون المرشح عضوا في الهيئة العامة لنقابة المعلمين،ومسددا لاشتراكاته المالية للنقابة، وان لا تقل مدة خدمته في التعليم عن 5 سنوات وان يكون على رأس عمله، ولا يجوز لاي عضو ان يرشح نفسه الا في دائرة انتخابية واحدة او في قائمة واحدة، ولا يجوز الترشح عن المقاعد الفردية في مديرية غير مديريته.

كما لا يجوز ان تحمل اكثر من قائمة مغلقة نفس الاسم في المحافظة الواحدة، فيما يشترط في اختيار اسم القائمة المغلقة ان يكون اسمها من كلمة واحدة فقط، مؤكدا انه لا يجوز للزملاء العاملين في اي من اللجان الانتخابية التي تشكل لغايات العمل او الاشراف على الانتخابات الترشح لخوض الانتخابات. واكد انه لن يسمح لاي شخص المشاركة في الاقتراع دون ابراز بطاقة الاحوال الشخصية او جواز اردني ساري المفعول.

يشار الى ان عدد أعضاء الهيئة المركزية ارتفع إلى 314 عضوا في هذه الدورة فيما كان العدد 286 عضوا في الدورة الماضية. و سيتم بعد الانتهاء من انتخابات الهيئة المركزية باسبوع عقد انتخابات ادارات الفروع، فيما سيتم قبل منتصف شهر نيسان المقبل انتخاب مجلس النقابة المكون من 15 عضوا بما فيهم النقيب ونائب النقيب من الفائزين في انتخابات الهيئة المركزية،كما ستتم عملية انتخاب نقيب المعلمين ونائبه واعضاء مجلس النقابة بثلاث ورقات منفصلة واحدة للنقيب واخرى للنائب وورقة تتضمن اعضاء المجلس.

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )