• ×
  • تسجيل

الأحد 4 ديسمبر 2016 اخر تحديث : اليوم

السعودية تتذيل قائمة الدول العربية في إجادة اللغة الإنجليزية

بواسطة : admin
 0  0  172
 السعودية تتذيل قائمة الدول العربية في إجادة اللغة الإنجليزية
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
 أظهرت دراسة أجرتها مؤسسة إي إف التعليم أولا العالمية في نسختها الثالثة تذيُّل المملكة العربية السعودية قائمة مؤشرات الدول العربية لإجادة اللغة الإنجليزية بنسب 19. 41″ و 16. 38″ على التوالي. في حين تصدرت كل من الإمارات ومصر المؤشرات العربية. أوردت المؤسسة على موقعها الإلكتروني أن الدراسة تضمنت قياس مدى إجادة اللغة الإنجليزية لشعوب الدول الأوروبية والآسيوية ودول أمريكا اللاتينية والشرق الأوسط. بسحب وكالة أنباء الشرق الأوسط . ولفتت المؤسسة إلى أن الدول الآسيوية حولت مسار إجادة اللغة الإنجليزية على مدى فترة ست سنوات وخصت بذلك إندونيسيا وفيتنام.
وأضافت أن مؤشرات الصين تحسنت أيضا بالرغم من أنه ليس كبيرا، وأن مستوى الإجادة في اليابان وكوريا الجنوبية تراجع بشكل طفيف، على الرغم من الاستثمارات الخاصة الهائلة في البلدين. وتصدرت ماليزيا قائمة الدول الآسيوية بنسبة 99. 58″ وتلاها سنغافورة 92. 85″ والهند 38. 54″ بينما تذيلت كازاخستان القائمة بنسبة 47. 43″. ونوهت المؤسسة إلى أن الشرق الأوسط وشمال إفريقيا من أضعف المناطق في إجادة اللغة الإنجليزية واستثنت كلا من الإمارات المتصدرة بنسبة 37. 50″ وتليها إيران بنسبة 30. 49 ومصر في المركز الثالث بنسبة 89. 48″ ، بينما تذيلت كل من السعودية والعراق القائمة بنسب 19. 41″ و 16. 38″ على التوالي.
يُذكر أن مؤسسة إي إف التعليم أولا هي شركة خاصة أسسها رجل الأعمال برتيل هولت في عام 1965 وتضم 15 قسما وتقدم مجموعة واسعة من البرامج التعليمية للتدريب على اللغة، والرحلات التعليمية والأكاديمية بهدف التبادل الثقافي في مهمة تهدف إلى كسر الحواجز في اللغة والثقافة والجغرافيا. كما تشرف المؤسسة الواسعة الانتشار على 500 مدرسة ومكتب في أكثر من 52 بلدا وتضم شبكة عالمية من 16 ألف موظف و5000 هيئة تدريس بدوام كامل وجزئي و16 ألفا من القادة والمعلمين والمديرين لتنظيم الجولات التعليمية وساعدت المؤسسة أكثر من 15 مليون شخص في تعلم لغة جديدة واكتشاف العالم والحصول على درجات علمية أكاديمية.

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )