• ×
  • تسجيل

الجمعة 9 ديسمبر 2016 اخر تحديث : أمس

معرض " كيف نحب الرياضيات" بمدرسة العباس بغزة

بواسطة : admin
 0  0  245
 معرض
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
 افتتح د. زياد ثابت وكيل الوزارة المساعد للشئون التعليمية معرضاً للرياضيات بعنوان ( كيف نحب الرياضيات) وذلك في مدرسة العباس الأساسية (ب) للبنات جاء ذلك خلال حفل أقامته المدرسة على أرضها بحضور أ. أشرف حرز الله مدير التربية و التعليم شرق غزة ونائبه الفني أ. مها حلس ود. سمية النخالة مدير عام المناهج بالوزارة وم. كمال أبو معيلق مدير عام التقنيات وأ.عماد لبد مدير دائرة المختبرات العلمية بالوزارة وأ. عبير جودة مديرة المدرسة بالإضافة إلى عدد كبير من رؤساء الأقسام و المشرفين التربويين بالمديرية و لفيف من المعلمين و المعلمات و الطالبات.


و خلال حديثه رحب د. ثابت بالحضور كل باسمه و لقبه معرباً عن سعادته بإقامة مثل هذه المعارض العلمية و التي إن دلت على شيء فإنها تدل على الإبداع و التميز مشيراً إلى ضرورة الاهتمام بالجوانب الوجدانية للطلبة مشدداً على أهمية سعي المعلم إلى تطوير أدائه باستخدام الطرق و الأساليب التدريسية الحديثة والغير تقليدية وأن يجعل المادة العلمية محببة للطلبة مؤكداً أن توظيف هذه الطرق والأساليب الحديثة في التدريس تمكن المعلم من توصيل المعلومات بطريقة سهلة و شيقة إلى أذهان الطلبة .


من جانبه شكر أ. أشرف حرز الله الجهود الكبيرة التي تبذلها وزارة التربية و التعليم للنهوض بالعملية التعليمية مشيراً إلى أن مديرية شرق غزة بالرغم من الظروف الصعبة التي تمر بها إلا أنها عازمةٌ على التميز والإبداع لافتاً إلى أن المديرية بدأت خلال الفصل الدراسي الحالي بتنفيذ سلسلة من البرامج المختلفة منها " برنامج رواد المستقبل " لرعاية الطلبة المتفوقين و برنامج " تميزي إبداعي " لرفع المستوى التحصيلي لطلبة المرحلة الأساسية ،مضيفاً أن المديرية سوف تبدأ في تنفيذ برنامج جديد وهو معالجة الضعف القرائي والكتابي ،كما أن المديرية تسعى إلى تطوير أداء المعلمين من خلال الدورات التدريبية و الزيارات التبادلية و ورشات العمل والدروس التوضيحية وغيرها من الأنشطة المختلفة.

و في ختام حديثه توجه أ. حرز الله بالشكر الجزيل لجميع القائمين على هذا المعرض المتميز متمنياً لهم مزيدا من التوفيق والنجاح.
إلى ذلك توجهت أ. عبير جودة بالشكر الجزيل للجميع على تلبيتهم الدعوة مبينةً أن الهدف من إقامة هذا المعرض جعل مادة الرياضيات محببة وشيقة إلى الطالبات لافتةً إلى أن هذه المادة صعبة حيث تعانى نسبة من الطالبات منها مما يؤدي إلى ضعف وتدنى في المستوى التحصيلي لهن هذا و حثت أ. جودة جميع الطالبات على ضرورة بذل المزيد من الجد و الاجتهاد للوصول إلى النجاح و التفوق و التميز.

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )