• ×
  • تسجيل

الخميس 8 ديسمبر 2016 اخر تحديث : اليوم

دورة تأهيلية لرواد النشاط الطلابي بالمخواة

بواسطة : admin
 0  0  162
دورة تأهيلية لرواد النشاط الطلابي بالمخواة
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
 نفذت إدارة التربية والتعليم في محافظة المخواة ممثلة في قسم النشاط الطلابي «البرامج العامة والتدريب»، الدورة التأهيلية لرواد النشاط، في قاعة التدريب ببيت الطالب بمشاركة 14 رائداً للنشاط.
واشتمل برنامج الدورة التي قدمها عدد من مشرفي النشاط وقسم التدريب التربوي والابتعاث والتخطيط التربوي والتجهيزات المدرسية ومركز رعاية الموهوبين على عدد من المحاور المهمة والهادفة مثل التعريف بالنشاط الطلابي، مفهومه وأهدافه وبرامجه وأقسامه والأنشطة المصاحبة للمقرر الدراسي وآلية التنفيذ لتلك البرامج، وأيضاً التخطيط مفهومه وأنواعه، ووضع الأهداف وصياغتها والتخطيط لبرامج النشاط.
كما اشتملت الدورة على محور العلاقات الإنسانية ودورها في الأنشطة الطلابية وأثرها في الإنجاز، وكيفية توظيف العلاقات الإنسانية في المجتمع المدرسي والمحلي مع الطلاب والمعلمين والإدارة والمجتمع، بالإضافة إلى التوثيق وأهميته وكيفية استخدام وسائل التقنية الحديثة وأساليب التدريب وعلاقة النشاط الطلابي بالموهوبين.
وقال رئيس قسم النشاط الطلابي علي بن عبدالله الغامدي، إن قسم النشاط بكافة منسوبيه على استعداد تام لتذليل كافة الصعاب التي تواجه الزملاء الجدد.
أما رئيس قسم البرامج العامة والتدريب والمشرف على الدورة محمد حامد آل حامد، فقد أشار إلى أن الدورة استمرت خمسة أيام بهدف تأهيل روّاد النشاط الطلابي لرفع كفاءتهم، وإطلاعهم على الجديد في برامج وفعاليات النشاط الطلابي، وتزويد المتدربين بأساسيات ومبادئ أعمال ريادة النشاط الطلابي، والمهارات اللازمة في إدارة وتفعيل النشاط الطلابي في مدارسهم.

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )