• ×
  • تسجيل

السبت 10 ديسمبر 2016 اخر تحديث : أمس

نقابة المعلمين في مصر تؤجل انتخابات النقابات الفرعية لحين استكمال انتخابات اللجان النقابية

بواسطة : admin
 0  0  106
نقابة المعلمين في مصر تؤجل انتخابات النقابات الفرعية لحين استكمال انتخابات اللجان النقابية
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
  أعلن محمد محمود وكيل أول النقابة العامة للمهن التعليمية عن إرجاء انتخابات المرحلة الثانية " النقابات الفرعية " لعدم اكتمال انتخابات اللجان النقابية " المرحلة الأولى " والتى تقوم عليها انتخاب اعضاء مجالس النقابات الفرعية مؤكداً على صحة الأجراءات والحقوق القانونية للمرشحين الفائزين فى اللجان التى اجريت فيها الانتخابات وعددها 163 لجنة على مستوى الجمهورية.

وكانت انتخابات اللجان النقابية قد شهدت بعض المعوقات نتيجة لقرارات بعض وكلاء الوزارة والمحافظين بوقف انتخابات التجديد النصفى بمحافظاتهم بما يخالف الدستور والقانون وهو ما أدى الى وقف اجراء الانتخابات فى 136 لجنة على مستوى الجمهورية وهو ما يستحيل معه استكمال المراحل الباقية لأنتختبات التجديد النصفى على مستوى النقابات الفرعية .

وقال وكيل أول النقابة فى البيان الذى تلاه خلال المؤتمر الصحفى الذى عقدته النقابة عصر اليوم لإعلان مجريات سير العملية الانتخابية لانتخابات التجديد النصفى باللجان النقابية على مستوى الجمهورية : ان مجالس إدارات اللجان النقابية ستدير أعمالها وتباشر مهامها لخدمة المعلمين لحين تحديد موعد اخر لإجراء الانتخابات فيها مضيفاً ان كل الإجراءات التي تمت تبقي كما هي صحيحة.

وأشار محمود إلى أن تعذر اتمام إجراء الانتخابات في بعض اللجان يؤدي إلى توقف إجراءات التجديد النصفي للفرعيات، وعليه تبقي مجالس إداراتها تمارس مهام عملها في خدمة جموع المعلمين والمعلمات لحين تحديد موعد لإجراء انتخابات التجديد النصفي للفرعيات بعد الانتهاء من المنازعات والقضايا التي تنظرها المحاكم الآن .

وتقدمت النقابة فى بيانها بخالص الشكر والتقدير إلي السادة هيئة قضايا الدولة علي حسن تعاونهم الصادق والمشرف، وكل من ساهم من اللجان النقابية والفرعيات في اتمام عملية انتخابات التجديد النصفي وكذلك السادة المحافظين وكلاء الوزارة ومديري الإدارات ومديري المدارس الذين تعاونوا مع النقابة في هذا الشأن.

وأكد وكيل أول النقابة على احتفاظ النقابة العامة بحقها القانوني ضد السادة المحافظين وكلاء وزارة التربية والتعليم ومديري المديريات والإدارات التعليميةالذين أصدروا من غير ذي صفة قرارات بوقف الانتخابات بالمخالفة للدستور والقانونو عطلوا إجراء هذه الانتخابات ولم يؤدوا دورهم المطلوب منهم لزملاء المهنة ونعود في شأنهم إلي مواد القانون.

وتهيب النقابة بالمعلمين والمعلمات أن يلتفوا حول نقابتهم وألا يتركوا مكتسابتهم التي حصلوا عليها من خلال انتخابات حرة نزيهة بإشراف قضائي كامل للجان النقابية والفرعيات والنقابة العامة ، وتعاهدهم النقابة أن تبقى مدافعة عن حقوقهم وبذل الجهد من خلال نقابتهم وفقاً للقانون 79 لسنة 69 وإعمالاً للدستور القائم ودعماً لمسيرة الديمقراطية في مصر .

وناشد وكيل النقابة الدولة رئاسة وحكومة أن تدعم التعليم فهو الأمن القومي الحقيقي للبلاد ولن يكون ذلك إلا بالاهتمام الحقيقي والأمثل بالمعلم مالياً من خلال كادر خاص حقيقي يكفل حياة كريمة للمعلم، قائلاً" نقبل الآن أن ننندرج تحت الحد الأدني والأقصي للأجور أسوة بموظفي الدولة "،مؤكداً ان النقابة ستظل تطالب بكادر حقيقي لا يقل عن كادر النيابة والقضاء والاهتمام بالمعلم مهنياً من خلال التنمية المهنية المستدامة .

وأضاف محمود " يجب أن يحظي المعلم بما يستحق من تقدير أدبي اجتماعياً واعلامياً فهو الذي يربي الأجيال الذين يحملون أمانة بلادهم جيلاً واعى مستنير يؤمن بربه براُ بوالديه محترماً لمعلميه يشعر بالانتماء والولاء لبلده مصر مدافعاً عنها".

وقال أن قرار مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة صباح اليوم بايقاف الانتخابات فى 32 لجنة على مستوى المحافظة، قرار غير قانوني وهذا القرار باطل وسنتخذ كافة الاجراءات القانونية حيال ذلك .

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )