• ×
  • تسجيل

الجمعة 9 ديسمبر 2016 اخر تحديث : اليوم

التعليم الفلسطينية:بدء التسجيل للملتقى الارشادي التدريبي الثاني بالتعاون مع مؤسسة صناع النجاح

بواسطة : admin
 0  0  123
التعليم الفلسطينية:بدء التسجيل للملتقى الارشادي التدريبي الثاني بالتعاون مع مؤسسة صناع النجاح
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
 أعلنت الإدارة العامة للتعليم الجامعي عن بدء التسجيل للملتقى الإرشادي التدريبي الثاني (صُنَّاع النجاح2) لتنمية مهارات طلبة الجامعات، بالتعاون مع مؤسسة صُنَّاع النجاح للتنمية الشبابية ، جاء ذلك خلال اجتماع عمادات وأقسام شئون الطلبة بمؤسسات التعليم العالي وبمشاركة مؤسسة صناع النجاح للتنمية الشبابية.

وحضر اللقاء كل من د. خليل حماد مدير التعليم الجامعي، و أ. أحمد أبوهربيد مدير شئون الطلبة و أ. خالد الجرجاوي رئيس قسم العلاقات العامة للتعليم العالي، و أ. محمد نعيم رئيس قسم التوجيه والإرشاد.

ورحب د. حماد بالحضور مشيراً إلى أن الإعلان عن الملتقى الإرشادي التدريبي الثاني (صُنَّاع النجاح2) لتنمية مهارات طلبة الجامعات يأتي نتيجة للنجاح الذي حققه الملتقى الأول، والذي لاقت فعالياته ترحيبًا واسعًا لدى مؤسسات التعليم العالي، وحرصًا من وزارة التربية والتعليم العالي على توفير المناخ الملاءم لتوجيه قدرات طلبة الجامعات نحو الإبداع والتفوق، والإسهام الفعَّال في تلبية حاجات المجتمع، وإيمانًا منها بالمسؤولية المشتركة مع مؤسسات التعليم العالي في احتواء وتوجيه الشباب من الجنسين والارتقاء بهم وصقل شخصياتهم.

من جهته قدم أ. نعيم عرضًا تفصيليًا عبر الـ LCD لآليات العمل في تنفيذ الملتقى، حيث سيقدم الملتقى الثاني سلسلة محاضرات تدريبية، إرشادية، هدفها تنمية شخصية الطالب الجامعي في إطار التنمية البشرية الشاملة، وإعداد الطالب للحياة الجامعية و بعد التخرج وتزويده بالمهارات والخبرات اللازمة.

من جهته أكد م. مصعب الهباش مدير مؤسسة صناع النجاح أن الملتقى يهدف للمساهمة في تنمية شخصية طلبة الجامعات، وإعدادهم للحياة الجامعية والمستقبل، من خلال تزويدهم بالمهارات الحياتية، وذلك من خلال محاور لقاءات الملتقى المتمثلة في جوانب متعددة منها (مهارات إدارية وقيادية - البرمجة اللغوية العصبية (NLP)- مهارات البحث العلمي - استراتيجيات التخطيط الشخصي- إدارة الذات وبناء المهارات (التحفيز الذاتي)- مهارات التفكير الإبداعي - مهارات العمل المجتمعي والتطوعي- مهارات وظيفية (كتابة السيرة الذاتية اجتياز المقابلات-كتابة المراسلات- تسويق الذات).

حيث سيتم تنفيذ فعاليات الملتقى الإرشادي على مرحلتين و سيتم اختيار الطلبة بالتنسيق مع شئون الطلبة بمؤسسات التعليم العالي.

وبدوره أكد أ. الجرجاوي على جاهزية العلاقات العامة للتعاون في إنجاح الملتقى، مثمناً الجهود التي بذلتها مؤسسات التعليم العالي في الملتقى الأول ، داعياً إلى ضرورة استثمار الملتقى من قبل الطلبة المتميزين، سعيًا لإيجاد قادة المستقبل القادرين على إحداث التغيير المنشود.

وفي نفس السياق دعت وزارة التعليم كافة الطلبة المهتمين للمسارعة في التسجيل في الملتقى الإرشادي التدريبي الثاني لدى عمادات وأقسام شئون الطلبة في مختلف مؤسسات التعليم العالي.

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )