• ×
  • تسجيل

السبت 3 ديسمبر 2016 اخر تحديث : أمس

بدء تقديم طلبات الالتحاق بالجامعات الاردنية الرسمية

بواسطة : admin
 0  0  196
بدء تقديم طلبات الالتحاق بالجامعات الاردنية الرسمية
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
 تبدأ اليوم عملية تقديم طلبات الالتحاق بالجامعات الاردنية الرسمية لخريجي الدورة الشتوية الكترونيا، وتستمر حتى الساعة الثانية عشرة من منتصف السبت المقبل، وذلك من خلال موقع وحدة تنسيق القبول الموحد www.admhec.gov. تمهيدا لإعلان قائمة القبول نهاية الأسبوع المقبل.

وبحسب مدير وحدة القبول الموحد الالكتروني الدكتور غالب الحوراني فان الوحدة وزعت عشرة الاف قسيمة مالية على المكاتب البريدية، حيث يمكن للطالب شراؤها بقيمة 15 دينارا ليتمكن الطالب من خلال الرقم الخاص به من الدخول لتسجيل الطلب،حيث يتمكن 13907 طلاب من التقديم للالتحاق بالجامعات وفقا لقرار مجلس التعليم العالي.

ووفق الحوراني فان الوحدة تشترط ان يحصل الطالب على بطاقة الأحوال المدنية بحيث يتمكن من الدخول لوحده وتعبئة طلب الالتحاق الذي بدون تلك البيانات لا يمكن قبول طلبه، مشددا على الطلبة الاستفادة من كافة الخيارات الموجودة بطلب الالتحاق ضمانا لان يحصل الطالب على المقعد المخصص.

وبحسب مصادر فان قرار مجلس التعليم العالي سمح بقبول خريجي الثانوية منذ سنوات في خمس جامعات رسمية على البرنامج العادي بداية الفصل الثاني، المخصص فقط لخريجي الدورة الشتوية للعام الحالي، وهي مؤتة، الحسين بن طلال والطفيلة التقنية، وفرع الجامعة الاردنية بالعقبة وكليات الكرك ومعان والشوبك والعقبة الجامعية التابعة لجامعة البلقاء التطبيقية.ويتمكن هؤلاء الطلبة من التقدم للجامعات مباشرة للتسجيل على ان لا تقل معدلاتهم عن الحدود الدنيا التي قبل بها طلبة الثانوية العامة في تلك السنة.

وبحسب بعض ارقام الحدود الدنيا لمعدلات القبول التي تنشر بتفاصيلها عبر موقع الوحدة والتي لا يجوز ان يقبل اي طالب دون تلك الحدود،فان الحد الادنى للقبول في الجامعة الاردنية، لطلبة الفروع العلمي والصناعي والزراعي والصحي 78% .

اما في جامعة اليرموك فالحد الادنى لمعدل القبول لطلبة فروع العلمي والصحي والمعلوماتية المسار الثاني (65.8%)، وفرع الادبي (73.5%) وللصناعي والزراعي (76.7%) ولطلبة فرعي المعلوماتية المسار الاول والاقتصاد المنزلي (75.3%).

وفي الجامعة الهاشمية، الحد الادنى لمعدل القبول لطلبة فروع العلمي والصحي والمعلوماتية المسار الثاني (65.2%)، وللادبي والصناعي والاقتصاد المنزلي (76.8%) وللمعلوماتية المسار الاول (71.6%) وللزراعي (70.9%).

وكانت حدود المعدلات الدنيا للقبول في العلوم والتكنولوجيا لطلبة فروع العلمي والصناعي والزراعي والصحي (74.4%) ولطلبة المعلوماتية المسار الثاني (86.7 %)، في حين لا يوجد تخصصات يقبل فيها طلبة الفروع الادبي والمعلوماتية المسار الاول والاقتصاد المنزلي.

اما في جامعة الحسين بن طلال، والطفيلة التقنية كان الحد الأدنى للقبول 65 %.اما جامعة البلقاء التطبيقية في المركز والكليات، فقد بلغ الحد الادنى للقبول في مركز الجامعة بالسلط لطلبة الفروع العلمي والصناعي والزراعي والصحي (75.9%) وللادبي والمعلوماتية المسار الاول والاقتصاد المنزلي (78.7%) وللمعلوماتية المسار الاول (79.4%)

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )