• ×
  • تسجيل

السبت 10 ديسمبر 2016 اخر تحديث : أمس

التعليم الفلسطينية تطلق المسابقة الثقافية في الأجناس الأدبية لطلبة مؤسسات التعليم العالي

بواسطة : admin
 0  0  220
 التعليم الفلسطينية تطلق المسابقة الثقافية في الأجناس الأدبية لطلبة مؤسسات التعليم العالي
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
 
التعليم تطلق المسابقة الثقافية في الأجناس الأدبية لطلبة مؤسسات التعليم العالي



أطلقت الإدارة العامة للتعليم الجامعي دائرة شئون الطلبة في وزارة التربية و التعليم العالي و بالتعاون مع شركة جوال , المسابقة الثقافية في الأجناس الأدبية لطلبة مؤسسات التعليم العالي.

و أشار د. خليل حماد مدير عام التعليم الجامعي أن وزارة التربية والتعليم العالي تسعى للارتقاء بالعملية التعليمية من أجل الوصول إلى تعليم فلسطيني متميز، وتعد الأنشطة الطلابية الميدان الرحب لتنمية قدراتهم باستثمار أوقات فراغهم فيما يعود عليهم بالفائدة من خلال ممارسة الأنشطة الجامعية إلى جانب دراستهم الأكاديمية المنهجية, و بذلك تتحقق الايجابية في حياتهم , ولهذا دأبت الوزارة على عقد المسابقات الثقافية في الآداب والفنون لطلبة الجامعات والكليات إيماناً بدورها في اكتشاف مواهب الطلبة والعمل لتبنيهم واحتضان أعمالهم وصقل مواهبهم وتوظيفها لخدمة المجتمع والوطن.

من جانبه أشار أ. أحمد أبو هربيد مدير دائرة شؤون الطلبة في الوزارة إلى أن المسابقة ذاتها أقيمت في العام الماضي بمشاركة الطلبة من جميع مؤسسات التعليم العالي في قطاع غزه مبدياً اعجابه في مستوى الاقبال و نوعية الأعمال الأدبية و مستواها العالي الذي يدل على أن الطلبة الجامعيين لديهم إمكانات و طاقات وإبداعات يجب علي كل وطني أن يساهم في إبرازها.

بدوره أكد أ. خالد الجرجاوي رئيس قسم العلاقات العامة للتعليم العالي علي أهمية الدور الثقافي و الأدبي الذي تلعبه هذه المسابقات في تطوير و تنمية مهارات طلبة الجامعات و الكليات و الكشف عنها و خاصة في مجال الأدب , موضحاً أن قسم العلاقات العامة للتعليم العالي لن يدخر جهداً من أجل اتمام و انجاز هذه المسابقة علي أحسن وجه.

من الجدير بالذكر أن هذه المسابقة تتناول المجال الأدبي بعدد من أجناسه و أهمها القصيدة الشعرية, والقصة القصيرة , والمسرحية ذات الفصل الواحد , والمقال سواءً الأدبي أو الاجتماعي أو السياسي.

و تهدف المسابقة إلي الكشف عن مواهب الطلبة في نظم الشعر وكتابة القصة القصيرة والمسرحية , وتنمية مواهب الطلبة والعمل على تبنيهم والارتقاء بمستواهم , والعمل على تكريمهم ونشر أعمالهم , وتشجيع الطلبة على قراءة الأدب , وتوظيف هذه المواهب في خدمة المجتمع.

و من الجدير بالذكر الاشارة إلي شروط المسابقة المتمثلة في أن يكون المشارك طالباً في إحدى مؤسسات التعليم العالي. ( البكالوريوس والدبلوم) , وأن يلتزم المشارك باللغة العربية الفصحى في كتابته , وألا يكون العمل المقدم قد فاز بمسابقة أو جائزة سابقة , وأن تهدف الأعمال المشاركة إلى تقوية الوازع الديني والوطني والأخلاقي والإنساني.

ومن شروط المسابقة أنه يجب علي المشارك تسليم ثلاث نسخ ورقية و أخري الكترونية علي قرص مضغوط(CD) من العمل المشارك به في المسابقة للإدارة العامة للتعليم الجامعي بمقر الوزارة بغزة بالإضافة إلى المعلومات الشخصية للمتقدم للجائزة و رقم جواله لدى مدير شئون الطلبة أ. أحمد سعيد أبو هربيد , علماً أنه سيتم توزيع الجوائز في احتفال بوزارة التربية والتعليم العالي وبرعاية معالي وزير التربية والتعليم العالي و شركة جوال , علي أن يبدأ تسليم الأعمال المشاركة من يوم الأحد الموافق 23/2/2014م و حتي الأحد الموافق 23/3/2014م.









التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )