• ×
  • تسجيل

الأحد 4 ديسمبر 2016 اخر تحديث : أمس

التربية:اكتشاف أقراص مدمجة مخالفة للمنهج التعليمي

وزارة التربية والتعليم اكتشاف خطأ في مناهج اللغة الإنكليزية للمراحل الثانوية المطورة بتسليم أقراص مدمجة مخالفة للمنهج التعليمي

بواسطة : admin
 0  0  94
التربية:اكتشاف أقراص مدمجة مخالفة للمنهج التعليمي
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
 أكدت وزارة التربية والتعليم اكتشاف خطأ في آليات تسليم مناهج اللغة الإنكليزية للمراحل الثانوية المطورة بتسليم أقراص مدمجة مخالفة للمنهج التعليمي الذي سُلم للطلاب خلال العام الحالي.

كما أشارت إلى أن المعلم الذي يلقن الطلاب في الطابور الصباحي عبارة «متصدر لا تكلمني» سيحاسب من إدارة التعليم باعتبار هذا النوع من الأخطاء الفردية.

وأوضح المتحدث الرسمي لوزارة التربية والتعليم مبارك العصيمي لـ«الحياة» أن الوزارة اكتشفت أخطاء في الأقراص المدمجة الخاصة بمنهج اللغة الإنكليزية لطلاب المرحلة الثانوية، مبيّناً أنه يجرى تحقيق من الجهة المعنية داخل الوزارة للتحقق من الأخطاء.

وقال العصيمي إن الخطأ ليس في المنهج بل في آلية التسليم، مرجعاً السبب إلى بدء تعميم تجربة تدريس اللغة الإنكليزية في المراحل الدراسية كافة، ما تسبب في وقوع بعض الأخطاء جراء كثرة المناهج والأقراص المعدة لهذا الشأن. وعند سؤاله عن حادثة الطابور الصباحي التي تمثلت في تقلين معلم للطلاب عبارة: «متصدر لا تكلمني»، أفاد بأن الوزارة أطلعت على مقطع الفيديو المنتشر في مواقع التواصل الاجتماعي لدراسته.

وأشار إلى أن مثل هذه الحالات الفردية تجرى معالجتها من طريق الجهات المباشرة مثل إدارات التعليم.

من جهتها، أوضحت مصادر مطلعة لـ«الحياة» أن بعض معلمي اللغة الإنكليزية رصدوا تبايناً في المنهج والقرص المدمج المقدم لبعض المراحل الدراسية، لاسيما في ما يعرف باسم «التمارين العمودية».

وقالت المصادر إن الأقراص المدمجة المرفقة مع المنهجين ليست لها علاقة بالتمارين الموجودة في الكتاب، بل تخص منهجاً آخراً.

وأفادت المصادر بأن معلمي اللغة الإنكليزية الذين رصدوا الأخطاء أبلغوا مسؤولي الوزارة منذ اكتشافها في اليوم الأول.

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )