• ×
  • تسجيل

السبت 3 ديسمبر 2016 اخر تحديث : أمس

التعليم الفلسطينية تعقد اجتماعها الدوري ال27

بواسطة : admin
 0  0  113
 التعليم الفلسطينية تعقد اجتماعها الدوري ال27
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
 عقدت وزارة التربية والتعليم العالي اجتماعها الدوري ال27 , وافتتح الاجتماع د. محمود الجعبري وكيل وزارة مساعد لشؤون التعليم العالي, بحضور أ. جمال أبو هاشم مستشار الوزير.

وينعقد مجلس الوزارة بشكل كامل أول كل شهر ويأتي لمتابعة الاجتماعات واللقاءات الاسبوعية و مناقشة مجمل العملية التعليمية والتربوية.

ورحب د. الجعبري بالحضور مثمناً جهود الادارات وعملها ومؤكداً أن الوزارة الآن تنطلق بقوة في تنفيذ الخطة الخمسية وتنفيذ برامجها الخاصة بالعام الحالي.

و ركّز الاجتماع على أجندة متنوعة خاصة بعدة إدارات منها المعهد التربوي, وتكنولوجيا المعلومات , والتعليم العام, والتقنيات التربوية, والوحدة القانونية , والتعليم العالي, والتكافل الاجتماعي, والتخطيط التربوي, والشؤون المالية, واللوازم, والقياس والامتحانات.

وتم خلال الاجتماع التأكيد على ضرورة تطوير العمل في مجال التدريب التربوي ورفد المعهد التربوي بأفكار جديدة للتدريب إضافة إلى تعزيز التعاون والشراكة مع مؤسسات محلية للاستفادة في مجال التدريب.

وفي شأن التعليم العام والتخطيط تم التأكيد على أهمية تحديد موعد للتسجيل في الصف الأول الأساسي ووضع تصور متكامل حول متابعة رياض الاطفال, وضرورة أن تقوم الادارة العامة لتكنولوجيا المعلومات بتعميم برنامج التشكيلات المدرسية وبرنامج الاستمارة الشاملة وبرنامج الكتروني لمتابعة تنفيذ الخطة الاستراتيجية.

وفيما يتعلق بالتقنيات التربوية تم طرح الاحتياجات الخاصة بالحاسوب وإضافة مركز المصادر لهيكلية الوزارة , وفي الشأن القانوني تم التأكيد على ضرورة ارسال القوانين المتفق عليها إلى مجلس الوزراء للنشر والتوزيع للجهات ذات الاختصاص وعمل دليل للقوانين الخاصة بالتعليم العالي والعام.

وتم الحديث بشكل موسع حول موضوع الشؤون المالية والتأكيد على ما هو معمول به من حيث طلبيات الإدارات لابد وأن تتوافق مع الموازنات المقررة.

وفي التعليم العالي تمت التوصية على السعي لتوفير المنح الدراسية للطلبة العائدين من سوريا وتفعيل أنشطة وبرامج التعليم العالي الهادفة إلى تطوير وجودة مؤسسات التعليم العالي.

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )