• ×
  • تسجيل

السبت 3 ديسمبر 2016 اخر تحديث : اليوم

جمعة الغضب الثانية .. اكثرها حشدا فى ميدان التحرير واقلها تجمعا فى قنا

بواسطة : admin
 0  0  580
جمعة الغضب الثانية .. اكثرها حشدا فى ميدان التحرير واقلها تجمعا فى قنا
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
 
استنكر الشيخ مظهر شاهين إمام مسجد عمر مكرم مشامشيرا الى أنهم مسئولون عن قتل شهداء ثورة 25 يناير وأيديهم ملطخة بدمائهم ويتظاهرون الآن بانضماهم وتضامنهم مع مبادىء الثورة البيضاء.
وطالب الشيخ شاهين - فى خطبة الجمعة التى حضرها اليوم عشرات الالاف من الاشخاص - بالقصاص من قتلة شهداء الثورة ، مؤكدا أن التفريط فى دماء الشهداء يعتبر تفريطا فى حق الوطن بأكمله ، ودعا الله تعالى وخلفه المصلين الى سحق قتلة الثورة والانتقام منهم.
وأكد إمام مسجد عمر مكرم أن بعض فلول النظام السابق تحاول الآن إثارة الفتنة فى أرجاء الوطن وإشاعة وجود انقسام بين الثوار ، إلا أن شباب الثورة والشعب المصرى لن ينخدع بتلك الإشاعات الهدامة وسيستمر فى نضاله لتحقيق مطالب الثورة بشكل سلمى كما بدأها سلمية ... مشددا على عدم انسياقهم وراء أى دعاوى تريد القضاء على الوطن.
وأعرب الشيخ شاهين عن اندهاشه من تحويل المدرس الذى قام باستخدام العنف مع تلاميذه الى محكمة الجنايات خلال أيام ، بينما قتلة الثوار مازلوا حتى الآن فى الحبس الاحتياطى دون تحويلهم الى الجنايات ، مطالبا المستشار عبدالمجيد محمود النائب العام بالإسراع فى محكامة المسئولين عن قتلة شهداء الثورة حتى تبرد نار أمهاتهم.
وأكد أن هناك من يحاول الوقيعة بين الجيش والشعب من أجل إجهاض الثورة ، مشيرا الى أن الجيش المصرى الذى حمى الثورة وأمن لها النجاح سيظل مع الشعب يد واحدة الى الأبد ، وأنه إذا كان هناك خلاف فى وجهات النظر بين الجانبين فيكون فى صورة عتاب بين الأخ وشقيقه أو بين الأب ونجله ، مطالبا المجلس الأعلى للقوات المسلحة فى الوقت نفسه بالرجوع الى الشعب والثوار قبل إصدار أى قانون أو قرار مصيرى.
..وقنا تسجل اصغر التظاهرات بعد خروج 30 شخصا فقط
سجلت محافظة قنا حتى الان اصغر مشاركة فى جمعة الغضب الثانية وذلك بعد خروج 30 متظاهرا فقط حتى الان بميدان الساعة اشهر ميادين قنا. وذلك بعد ؤفض القبائل والقوى السيياسية والتيارات الدينية والاقباط والاخوان والسلفيين المشاركة.
وقال عبد الباقى عبيد احد كبار قبيلة الحميدات ان عدم المشاركةجاء للحرص على هذه المرحلة الحرجة التى نمر بها البلاد واتفاق قبيلته على قرار عدم المشاؤكة.
فيما قال محمد حسن العجل احد مؤسسى ائتلاف اتحاد القبائل والاقباط ان الاتحاد بكافة القبائل رفض المشاركة حنى لا تتأثر مكتسبات الثورة ويحدث انتكاسة للوراء ومن اجل التاكيد من قبل الائتلاف على خريطة الطريق للبيان الدستورى واجراء الانتخابات فى وقتها.
وقال الشيخ ايمن نصر مراد احد قيادات التيار السلفى بقنا ان اجتماع تم اول امس بين اعضاء التيار السلفى وتم الاتفاق على عد المشاركة لاعطاء الفرصة للجيش ان يقوم بتنفيذ ما تم الاتفاق عليه مسبقا وحتى لا يحدث خلل بالدولة لان المرحلة الحالية من وجهة نظره تحتاج الى هدوء.
.. وتظاهرتان بشرم الشيخ لمحاكمة الرئيس السابق وخفض إيجار المحال التجارية
تظاهر المئات من المواطنين أغلبهم من العاملين بالسياحة بمدينة شرم الشيخ اليوم أمام مستشفي شرم الشيخ الدولى للمطالبة بمحاكمة الرئيس السابق حسنى مبارك وسرعة نقله إلى القاهرة .
فيما قامت على جانب أخر مظاهرة أخرى أمام مجلس مدينة شرم الشيخ تضم المئات من مستأجرى المحال التجارية ..مطالبين بتخفيض إيجارات المحال بسبب الظروف الراهنة التى تمر بها الحركة السياحية.
ولم تشهد المظاهرتان أى أحداثا مؤسفة حيث وقف الأمن بعيدا بهدف حراستها دون تعرض أحدا لها.ركة أعضاء ورموز فى الحزب الوطنى المنحل فى مؤتمر الحوار الوطنى ،

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )