• ×
  • تسجيل

الأحد 4 ديسمبر 2016 اخر تحديث : اليوم

حفل اختتام منحة التخطيط الاستراتيجي للطلبة المتميزين في المدارس الخاصة

بواسطة : admin
 0  0  130
حفل اختتام منحة التخطيط الاستراتيجي للطلبة المتميزين في المدارس الخاصة
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
 شارك د. محمد ساير الأعرج مدير عام الكليات و التعليم التقني في وزارة التربية و التعليم العالي في الحفل الختامي لمنحة التخطيط الاستراتيجي للطلبة المتميزين في المدارس الخاصة والتي أطلقها قسم التعليم المستمر وخدمة المجتمع بالكلية الجامعية للعلوم والتكنولوجيا .

وحضر اللقاء عميد الكلية د. محمد صادق، وم. محي الدين الفرا مدير عام بوزارة الحكم المحلي، وأ. محمود الفرا رئيس قسم التعليم المستمر، بالإضافة إلى عدد من عمداء الكلية ورؤساء البلديات في المحافظة الجنوبية وذوي الطلبة المحتفى بهم.

حيث أشاد د. الأعرج بمنحة التخطيط الاستراتيجي للطلبة المتميزين مشيراً إلي أن التخطيط هدف سامي تسعي إلى تحقيقه كافة الشعوب المتقدمة لتحقيق التميز والتقدم ويجعل الطالب قادراً بشكل كبير على وضع الخطط لحياته العملية والعلمية بشكل سليم، معتبراً هذه المنحة على قدرٍ كبيرٍ من الأهمية لأنها تعمل على استثمار العنصر البشري وتوجيهه نحو الطريق الصحيح.

مضيفاً أن دور مؤسسات التعليم العالي هو العمل علي صقل مهارات الطلبة و تنمية قدراتهم لتتناسب مع متطلبات الحياة و احتياجات المجتمع و التقدم و التطور العلمي , و بما يسهم في الارتقاء و خدمة الطلبة أنفسهم في المستقبل و لا سيما في المجال الأكاديمي , شاكراً القائمين علي هذه المنحة معرباً عن أمله بأن تنحوا باقي مؤسسات التعليم العالي نفس النحو ليستفيد أكبر عدد من الطلبة في المؤسسات التعليمية علي مختلف مستوياتها و تخصصاتها.

وأكد د. محمد صادق عميد الكلية الجامعية للعلوم و التكنولوجيا أن هذه المنحة تأتي كنموذج من المشاريع التربوية الهادفة وتجربة علمية وتربوية يستفيد منها الطلبة في مرحلة عمرية متقدمة لتلعب دوراً متميزاً في تنشيط حركة الفكر وتبدع حالة من الوعي لدى شرائح المجتمع المختلفة وتصقل العقل والشعور بما ينسجم مع قيمنا ومبادئنا الإسلامية، مبيناً أن التخطيط أصبح شيئاً مهما في وقتنا الحالي للتعرف على المستقبل بأساليب وطرق تمكنا من تحقيق كافة الأهداف الموضوعة بكل سهولة ودون حدوث أي تشتت.

وفي كلمة لقسم التعليم المستمر أشار أ. الفر إلى أن المنحة هدفت لإكساب الطلبة مهارات مختلفة كتحديد رؤيتهم الشخصية وقيمهم العليا كما تساعد الطلبة على التعامل مع جدول زمني طويل المدى لإنجاز أهدافهم وتحقيق رؤيتهم وذلك عبر تقديم خدمة التدريب التي تكسب العقول مهارات ذات قيمة حقيقة للمجتمع ومن أبرزها منحة التخطيط الاستراتيجي التي نظمها القسم، مقدماً شكره لكل من ساهم وشارك في إنجاح هذه المنحة.

وفي الختام وزعت شهادات شكر و تكريم للطلبة المشاركين بهذه المنحة علي مجهوداتهم و أدائهم المتميز.

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )