• ×
  • تسجيل

الجمعة 2 ديسمبر 2016 اخر تحديث : اليوم

أول جنرال امرأة فى العالم

بواسطة : admin
 0  0  719
أول جنرال امرأة فى العالم
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
 نقلت وسائل الإعلام الإسرائيلية احتفال إسرائيل بتعيين أول امرأة إسرائيلية برتبة "جنرال- لواء" فى الجيش الإسرائيلى، لتصبح بذلك أول امرأة فى العالم وفى التاريخ العسكرى تعين فى هذا المنصب الحساس الذى لا يتقلده إلا الرجال.

وذكرت صحف يديعوت أحرونوت وهاآرتس وجيروزاليم بوست، أن الجيش الإسرائيلى تمكن من تحقيق أسطورة تاريخية جديدة له، بعد أن وافق وزير الدفاع الإسرائيلى إيهود باراك بتعيين العميد "أورنا باربفاى" التى تبلغ من العمر 49 عاماً، بمنصب جنرال بالجيش الإسرائيلى، فى سابقة هى الأولى والفريدة من نوعها فى تاريخ الجيوش العسكرية بجميع دول العالم.

وأوضحت وسائل الإعلام الإسرائيلية، أن "أورنا باربفاى" التى أصبحت أول جنرال امرأة فى العالم، متزوجة ولديها 3 أطفال، وانضمت للخدمة بالجيش الإسرائيلى عام 1981، وخدمت فى العديد من أسلحة الجيش الإسرائيلى حتى ترأست قيادة القوات البرية، ومن المقرر أن ترأس قيادة الجبهة الداخلية بالجيش الإسرائيلى.

من جانبها، أكدت تسيفى ليفنى رئيسة المعارضة فى إسرائيل ووزيرة الخارجية السابقة، سعادتها بتعيين "أورنا باربفاى" برتبة جنرال فى الجيش الإسرائيلى، معتبرة أنه لا توجد أى مهام تمثل ثقل على المرأة التى تستطيع القيام بدورها مثل الرجل، ووصفت القرار بأنه يؤكد للعالم الديمقراطية والمساواة بين الرجل والمرأة فى إسرائيل.

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )