• ×
  • تسجيل

الإثنين 5 ديسمبر 2016 اخر تحديث : اليوم

اعفاء المعلمات المكلفات بـ«تعليم الكبار» من الحصة الـ7 والمناوبة

بواسطة : admin
 0  0  113
اعفاء المعلمات المكلفات بـ«تعليم الكبار» من الحصة الـ7 والمناوبة
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
  وجهت وزارة التربية والتعليم إداراتها التعليمية في المناطق السعودية كافة بإعفاء المعلمات المكلفات بالتدريس في مراكز تعليم الكبار المسائية من الحصة السابعة والمناوبة، ما لم يترتب على الإعفاء عجز في تنفيذ الحصص المدرسية.

وأوضحت «التربية» في تعميم موجه إلى إداراتها (حصلت «الحياة» على نسخة منه)، أن التوجيه صدر بناء على تعميم نائب وزير التربية والتعليم لشؤون البنات نورة الفايز في شأن ضوابط ترشيح المعلمات لسد حاجة مراكز تعليم الكبار المسائية المخصصة للسيدات.

وبيّنت أنه يجب سدّ حاجة برامج محو الأمية ومراكز تعليم الكبار المسائية من المعلمات العاملات في الفترة الصباحية بنظام المكافأة، سعياً إلى تحقيق استقرار المجال التربوي، وسدّ الاحتياج.

ويأتي التوجيه بعدما قررت وزارة التربية والتعليم أخيراً منع معلمات المرحلة الابتدائية من الجمع بين الدراسة المسائية في البرامج الجامعية، وبين الترشح للتدريس في مراكز محو الأمية.

وطالبت المدارس بعدم رفع استمارات المعلمات الدراسات في البرامج الجامعية إلى إدارات تعليم الكبار، إضافة إلى توافر شروط ومعايير أخرى حددتها في هذا الشأن.

وأوضحت أن المرشحات للعمل في هذه المراكز ملتزمات طوال العام الدراسي، وأن من اعتذرن عن التدريس أثناء العام الدراسي لن يتم ترشيحهن مدة خمسة أعوام مقبلة.

واشترطت على المرشحات للعمل في مراكز محو الأمية ألا تقل خدمتهن في التدريس عن ثلاثة أعوام، وألا يقل تقديرهن في العمل الصباحي (تقويم الأداء الوظيفي) في العامين السابقين عن جيد جداً.

وشددت على أن تكون المرشحة ممارسة للتدريس فعلياً للمادة التي ستدرسها في مراكز محو الأمية من غير معلمات التربية الفنية والمرشدات.

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )