• ×
  • تسجيل

الأربعاء 7 ديسمبر 2016 اخر تحديث : اليوم

صندوق التكافل بوزارة التعليم الفلسطينية يمنح23 موظفا قروضاً حسنة

بواسطة : admin
 0  0  112
صندوق التكافل بوزارة التعليم الفلسطينية يمنح23 موظفا قروضاً حسنة
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
 منحت وحدة صندوق التكافل الاجتماعي بوزارة التربية والتعليم العالي 23 موظفاً من الوزارة والمديريات والمدارس قروضاً حسنة بقيمة 2000 شيكل للقرض الواحد..

جاء ذلك خلال الاحتفال التي أقامته الوزارة بحضور د. أسامة المزيني وزير التربية والتعليم العالي, ود. أنور البرعاوي وكيل وزارة مساعد للشؤون الإدارية والمالية, ورئيس مجلس إدارة الصندوق, ود. أكرم حماد مدير عام الشؤون المالية ونائب رئيس مجلس إدارة الصندوق , وأ.فدوى الشرفا مدير وحدة الصندوق وحشد من الموظفين والمسؤولين وذلك ضمن انطلاق الدورة الأولى لوحدة صندوق التكافل الاجتماعي لتوزيع القرض الحسن.

وأوضح الوزير أن الصندوق أصبح الآن حقيقة واقعة, وبدأ يحقق أهدافه من خلال عمله في التيسير على الموظفين وتقديم صور التكافل والتراحم والمساعدة وهو من صور ديننا الاسلامي العظيم, داعيا الطواقم العاملة إلى الانتساب للصندوق ومبيناً أنه جائز شرعا أن يتم وضع زكاة المال فيه لأنه الهدف في النهاية خدمة المحتاجين وتفريج كرباتهم.

وأشاد الوزير بجهود العاملين في الصندوق مطالباً بتكثيف العمل والتوجه إلى الجهات والجمعيات الخيرية لزيادة أرصدة الصندوق مؤكداً أن فكرة التعاون مع بعض المؤسسات بأن تضع وديعة مستردة في حساب الصندوق سيكون له فائدة كبيرة في هذا المجال وخدمة الموظفين.

بدوره أكد د. البرعاوي أن تقديم القروض للموظفين في الدورة الأولى لمنح القروض يأتي في ظل وصول عدد المنتسبين للصندوق 400 مشترك معرباً عن أمله أن يزداد العدد خلال الفترة القريبة.

وأكد البرعاوي أنه تقدم للقروض في هذه المرحلة 43 موظف وبعد تشكيل لجنة متخصصة تم فرز 23 موظف حيث استندت اللجنة الى عدة معايير أهمها حاجة الموظف للسكن وتعليم الابناء والزواج والعلاج وتدني الراتب غير ذلك من المعايير.

وأشاد الموظفون الذين حصلوا على القروض بصندوق التكافل وخطط الوزارة في مساعدة الموظفين المحتاجين , وقال المدرس محمود قاسم من مدرسة المعتصم الاساسية:" عمل الوزارة يندرج في اطار الامر بالمعروف والنهي عن المنكر, حيث ان الصندوق يدعو الى التعاون والتكافل وينهى عن القروض والمعاملات الربوية.

واضاف قاسم :" ان القرض جاء في وقته لان لديه منزل يحتاج الى ترمين ولديه طالبين في الجامعة.

الموظفة مريم نبهان آذنة مدرسة تل الربيع في شمال غزة :" قدمت الشكر للوزارة على هذا القرض الذي سيفيدها في سداد الديون وخدمة شؤون أسرتها.

يشار إلى أن هذه القروض سيتم البدء في تسديها للصندوق منذ 10/3/2014 ومتاح التسديد لمدة عشرة شهور بشكل تدريجي ومريح.

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )