• ×
  • تسجيل

الإثنين 5 ديسمبر 2016 اخر تحديث : اليوم

التعليم الفلسطينية تفتتح برنامجاً تدريبياً حول التقييم المؤسسي لمؤسسات التعليم العالي في غزة

بواسطة : admin
 1  0  133
التعليم الفلسطينية تفتتح برنامجاً تدريبياً حول التقييم المؤسسي لمؤسسات التعليم العالي في غزة
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
 
افتتحت هيئة الاعتماد و الجودة بوزارة التربية و التعليم العالي بالتعاون مع عمادة الجودة والتطوير بالجامعة الإسلامية برنامجاً تدريبياً حول التقييم المؤسسي بمقر الجامعة الإسلامية بغزة بمشاركة مسؤولي الجودة في جميع مؤسسات التعليم العالي.

وحضر افتتاح الدورة أ. د . ناصر فرحات رئيس هيئة الاعتماد والجودة , و أ. مني الصادق مدير دائرة الجودة و النوعية في الهيئة, و أ. عماد الحديدي مدير عام العلاقات العامة و الاعلام في وزارة التربية و التعليم العالي, و د. إياد الدجنى نائب عميد الجودة و التطوير في الجامعة الاسلامية و مدرباً و د. حاتم العايدي نائب رئيس الجامعة الاسلامية للشئون الأكاديمية و مدرباً.

ورحب د. فرحات بالحضور مؤكداً أن هذا البرنامج التدريبي يأتي ضمن خطة الهيئة لتطوير معارف ومهارات قيادات الجودة والتطوير في مؤسسات التعليم العالي بعملية التقييم المؤسسي وإعداد وثيقة التقييم الذاتي والمؤسسي, مبيناً أن هيئة الجودة يسعدها التعاون مع الجامعة الإسلامية في هذا الأمر.

وقد أشار د. فرحات إلى أن هذا البرنامج يمتاز بالطابع العملي التدريبي مما يتيح الفرصة للمشاركين للتدريب و التطبيق و تبادل الخبرات بين مؤسسات التعليم العالي و هيئة الاعتماد و الجودة في الوزارة و المدربين المحترفين الذين تم اختيارهم وهم أ. د. سناء ابو دقة عميد الجودة و التطوير في الجامعة الاسلامية , و د. إياد الدجنى و د. حاتم العايدي وهم من أصحاب الخبرة و المهارة و التخصص في هذا المجال موصياً المتدربين الاستفادة بقدر الامكان من هذا البرنامج التدريبي لأنه سيكون أساس لعمل الجودة في جميع مؤسسات التعليم العالي و تطبيقه فيها.
يشار إلى أنه من المتوقع في نهاية هذا البرنامج أن يطور جميع المتدربين معارفهم بأهداف ومراحل التقييم المؤسسي ومعايير التقييم المؤسسي , و يكتسبون المعارف والمهارات اللازمة للتعامل مع النماذج المطلوبة لوثيقة التقييم الذاتي المؤسسي , إضافة إلى اكتساب المهارات اللازمة لصياغة مؤشرات أداء كمية ونوعية وإصدار الأحكام الوصفية والكمية , و المهارات اللازمة لإعداد تقرير التقييم الذاتي المؤسسي , و واكتساب قيم إيجابية للتعامل مع موضوع التقييم الذاتي المؤسسي.

ومن الطرق التعليمية المستخدمة في الدورة المحاضرة العادية، المناقشة الفعالة، عمل المجموعات، أسلوب حل المشكلات، تمارين هادفة، تطبيق عملي، العصف الذهني، التطبيق العملي.

يذكر أن البرنامج يعقد بواقع 36 ساعة تدريبية ويبدأ من اليوم الأحد الموافق 19/1/2014م الي يوم الأحد المقبل الموافق 26/1/2014م , ويتضمن عناوين مهمة منها مفاهيم أساسية في عملية التقييم المؤسسي, و معايير التقييم المؤسسي, و نماذج التقييم المؤسسي الذاتي , و إعداد تقرير التقييم المؤسسي الذاتي.


التعليقات

التعليقات ( 1 )

  • #1
    بواسطة : soki22
    01-20-2014 07:24 مساءً
    نااااااااااااااااااااااااايس
التعليقات ( 1 )

  • #1
    بواسطة : soki22
    01-20-2014 07:24 مساءً
    نااااااااااااااااااااااااايس