• ×
  • تسجيل

الأحد 11 ديسمبر 2016 اخر تحديث : أمس

التربية الفلسطينية تعقد امتحان وظيفة منصب مدير ونائب مدير مدرسة على مستوى القطاع

بواسطة : admin
 1  0  114
 التربية الفلسطينية تعقد امتحان وظيفة منصب مدير ونائب مدير مدرسة على مستوى القطاع
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
 

عقدت وزارة التربية والتعليم العالي امتحان شغل منصب مدير ونائب مدير مدرسة، حيث تقدم لهذا الامتحان حوالي 287 متقدم ومتقدمة لوظيفة مدير مدرسة وحوالي 347 متقدم ومتقدمة لوظيفة نائب مدير مدرسة، وذلك في قاعات مدرستي الكرمل الثانوية للمتقدمين الذكور و بشير الريس للمتقدمات الإناث التابعتين لمديرية غرب غزة.

ويمثل هذا الامتحان مسابقة لشغل منصب مدير و نائب مدير مدرسة، ويتأهل من يحصل على علامة الاجتياز إلى مقابلة شخصية ومن ثم يخضع إلى دورة تدريبية.

وقد تفقد وفد من وزارة التربية والتعليم العالي و ديوان الموظفين العام قاعات الامتحانات حيث ضم الوفد د. أنور البرعاوي الوكيل المساعد للشؤون الإدارية والمالية, و أ. جمال أبو هاشم مستشار وزير التعليم, و أ.أحمد سالم مدير عام الشؤون الإدارية,و أ. نبيل العرابيد مدير عام الإدارات التربوية، وم. عبد الرحمن جبر مدير عام الاستقطاب بديوان الموظفين, و م. ماهر الرفاتى مدير عام الشؤون الإدارية بالديوان.

وأكد د.البرعاوي على أهمية هذا الامتحان لوزارة التعليم من أجل تمكينها ومساعدتها في اختيار المدراء والنواب الأكفاء والمميزين، ضمن محددات ومعايير تؤدى إلى توفير طاقم من المدراء والنواب المتميزين والقادرين على تقديم أفضل مستوى تعليمي وتربوي، خاصة وأنهم يعتبرون العمود الفقري في المسيرة التربوية.

وشدد البرعاوي على الأسس التي تتبعها الوزارة في اختيار المدراء والنواب متضمنة معايير الشفافية والنزاهة والمهنية بعيداً عن كافة أشكال المحسوبية والوساطة وعدم الإذعان لأية ضغوط، موضحاً أن الامتحان يستند على قواعد راسخة من الكفاءة.

وأوضح البرعاوي أن العدد الكبير للمتقدمين يدل على مستوى طموح شعبنا الفلسطيني بقدرته على السعي لتطور المسيرة التعليمية والارتقاء بها على كافة الأصعدة والميادين التربوية والتعليمية والتي من شأنها النهوض بالكل التعليمي.

ومن جانبه أعرب أبو هاشم عن ارتياحه لسير عملية الامتحانات بهدوء ونظام, مشيداً بدور الشؤون الإدارية و الإدارات التربوية في الوزارة على جهودهم في تنظيم الامتحان بكل يسر وسهولة دون أي خلل يذكر واتخاذ الإجراءات الكفيلة بنجاح الامتحانات.

وأوضح أبو هاشم أن إجراءات الامتحان تتم في ظروف مناسبة تم الإعداد لها بشكل مسبق بالتنسيق مع ديوان الموظفين العام وكافة الجهات المعنية، وأعرب عن شكره للقائمين على هذا الامتحان من رؤساء القاعات والمراقبين وكل من ساهم في إنجاح هذا الامتحان.

التعليقات

التعليقات ( 1 )

  • #1
    بواسطة : soki22
    01-20-2014 07:23 مساءً
    نااااااااااااااااااااااااايس
التعليقات ( 1 )

  • #1
    بواسطة : soki22
    01-20-2014 07:23 مساءً
    نااااااااااااااااااااااااايس