• ×
  • تسجيل

الأحد 26 فبراير 2017 اخر تحديث : اليوم

معاقبة 3 معلمين وتبرئة معلمة بالطائف اتهمو بممارسة التعنيف والايذاء

بواسطة : admin
 0  0  129
معاقبة 3 معلمين وتبرئة معلمة بالطائف اتهمو بممارسة التعنيف والايذاء
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
  عاقبت الإدارة العامة للتربية والتعليم في محافظة الطائف ثلاثة معلمين بعقوبات متنوعة شملت الإنذار، لفت النظر، والحسم، بينما برأت معلمة، إثر الشكاوى التي تلقاها فرع الجمعية الوطنية لحقوق الإنسان في المحافظة من أولياء أمور طلاب وطالبات خلال الفصل الدراسي الأول من العام الحالي، تجاه معلمين ومعلمات بتهمة ممارسة الإيذاء ضد أبنائهم.

وأوضح ممثل الجمعية الوطنية لحقوق الإنسان في محافظة الطائف عادل الثبيتي لـ «الحياة» أن الجمعية نظرت في أربع شكاوى ضد معلمين ومعلمات خلال الفصل الدراسي الأول الذي لم يتبق منه سوى أسبوع واحد، قدمها أولياء أمور ثلاثة طلاب، وطالبة ضد معلمين ومعلمة، تتضمن اتهامهم بممارسة الإيذاء في أروقة المدارس.

وقال الثبيتي إن الجمعية تبنت هذه الشكاوى، وبعد فحصها وتدقيقها تمت إحالتها إلى الإدارة العامة للتربية والتعليم، التي بدورها أخضعت الأطراف المدعى عليها للتحقيقات التي استغرقت أياماً عدة، امتدت في بعض الحالات إلى أسبوعين، وخلصت إلى نتيجة إدانة المعلمين الثلاثة بالأدلة القطعية، وتبرئة المعلمة.

وأفاد بأن الطالبة التي تقدمت والدتها بالشكوى اتضح أن تصرف معلمتها عفوي وغير مقصود منه العنف أو الإيذاء، مشيراً إلى أنه من الواضح أن السبب الذي دفع والدتها للاستعانة بالجمعية هو الحساسية المفرطة تجاه ابنتها، وفي ما يختص بالمعلمين الثلاثة فقد اتخذت الإدارة العامة للتربية والتعليم في الطائف عدداً من القرارات التأديبية تجاههم، وعاقبتهم بعقوبات متنوعة شملت الإنذار، لفت النظر، والحسم.

وبيّن أنه رغم تنازل بعض أولياء الأمور عن الدعوى، إلا أن إدارة التربية والتعليم أصرت على تطبيق النظام، واتخاذ الإجراء اللازم.

وأشار إلى أن المعلمين الذين تبنت الجمعية الشكاوى ضدهم يعملون جميعاً في مدارس داخل المحافظة مختلفة المراحل، وذوو خبرة في المجال التربوي والتعليمي، موضحاً أن لديهم تعليمات تمنع ممارسة العنف بالأشكال كافة، وتمنع الإيذاء اللفظي والنفسي، وحتى حمل العصا داخل المؤسسات التعليمية، في حين أضحى لدى غالبية شرائح المجتمع وعي بهذه الجوانب وآثارها على النشء.

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )