• ×
  • تسجيل

الجمعة 9 ديسمبر 2016 اخر تحديث : اليوم

بدء فترة السحب والإضافة للفصل الثاني بجامعة الكويت

فترة استكمال جداول الطلبة «By Force» ستبدأ بعملية السحب والإضافة للطلبة المسجلين في أقل من 12 وحدة دراسية فقط

بواسطة : admin
 0  0  133
بدء فترة السحب والإضافة للفصل الثاني بجامعة الكويت
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
 
ا
أعلن عميد القبول والتسجيل بجامعة الكويت د.صبيح المخيزيم أن عمادة القبول والتسجيل ستستمر في تطبيق آلية العمل التي تمت خلال فترة السحب والإضافة وفترة استكمال جداول الطلبة (By Force) للفصل الأول 2013 /2014، وذلك نظرا للزيادة في أعداد الطلبة المقيدين بجامعة الكويت.

وتتسم الآلية الجديدة بالتدرج في رفع الحد الأقصى للوحدات المسموح بالتسجيل فيها خلال فترة السحب والإضافة بهدف الاستغلال الأمثل للمقاعد المتاحة للتسجيل في المقررات.

كما سيتم تطوير عملية استكمال جداول الطلبة (By Force) لتعزيز الشفافية في آلية الموافقة على تسجيل الطلبة في الشعب الدراسية وتسهيل الإجراءات بالإضافة إلى تقليل فترات الانتظار وذلك عن طريق تسجيل الطلبة بعد حجزهم موعدا لمراجعة الكليات، مبينا أن فترة السحب والإضافة للفصل الدراسي الثاني 2013 /2014 ستبدأ اعتبارا من يوم الأربعاء الموافق 8 /1 /2014.

وقد تم تخصيص فترات محددة وفقا للعبء الدراسي المسجل فيه الطالب، وذلك بهدف إتاحة الفرصة أمام جميع الطلبة المقيدين لاستكمال جداولهم الدراسية.

وأضاف أن الفترة الأولى للسحب والإضافة لجميع الطلبة المقيدين في الجامعة للفصل الثاني 2013 /2014 ستبدأ اعتبارا من يوم الأربعاء 8 /1 وتنتهي يوم الاثنين 13 /1 /2014 بواسطة نظام التسجيل وفقا لمواعيد محددة، وأن الحد الأقصى المسموح بالتسجيل فيه خلال هذه الفترة هو 17 وحدة دراسية فقط.

وأوضح أن الهدف من خفض عدد الوحدات في الفترة الأولى للسحب والإضافة إلى 17 وحدة دراسية هو ضمان الاستغلال الأمثل للمقاعد المتاحة للتسجيل في المقررات من قبل جميع الطلبة المقيدين في الجامعة.

مبينا أن الفترة الثانية للسحب والإضافة ستكون خلال يومي الثلاثاء والأربعاء 14 و15 /1 /2014 وبدون مواعيد مسبقة، ويكون التسجيل فيها وفقا لعدد الوحدات الأقصى الذي تسمح به لائحة نظام المقررات.

وستستمر خلال الفترة 20 - 25 /1 /2014 أيضا وبدون مواعيد مسبقة، ويكون التسجيل فيها وفقا لعدد الوحدات الأقصى الذي تسمح به لائحة نظام المقررات.

وأعلن د.المخيزيم أن فترة استكمال جداول الطلبة (By Force) ستبدأ بعملية السحب والإضافة للطلبة المسجلين في أقل من 12 وحدة دراسية فقط خلال الفترة من يوم الأربعاء إلى يوم الاثنين 15- 20 /1/ 2014.

وأوضح أن الطالب يمكنه التسجيل في هذه الفترة باستخدام نظام التسجيل، أو بواسطة مكاتب التوجيه والإرشاد في الكليات خلال يومي الأحد والاثنين 19 و20 /1 /2014، وذلك بعد حجز موعد من خلال نظام التسجيل.

وشدد د.المخيزيم على ضرورة قيام الطالب بحجز موعد لمراجعة مكاتب التوجيه والإرشاد بالكليات وذلك لتنظيم العمل خلال هذه الفترة، مبينا أن نظام التسجيل المستخدم بمكاتب التوجيه والإرشاد في الكليات لن يسمح بتسجيل أي طالب خلال هذه الفترة ما لم يقم الطالب بمراجعة الكلية أثناء موعده المحدد.

وأضاف د.المخيزيم أن عملية استكمال جداول الطلبة مستمرة أيضا خلال الفترة 20-25 /1 /2014، ليستكمل سائر الطلبة جداولهم الدراسية بواسطة نظام التسجيل أو مكاتب التوجيه والإرشاد.

وأفاد د.المخيزيم بأنه سيتم فتح نظام حجز المواعيد لعملية استكمال الجداول بواسطة مكاتب التوجيه والإرشاد بالكليات اعتبارا من الساعة الثانية ظهر يوم الأربعاء الموافق 15 /1 ويستمر حتى الساعة السابعة صباح يوم الخميس 23 /1 /2014 .

وأوضح أنه يسمح للطالب بحجز موعده بين الساعة الثامنة والنصف صباحا والساعة الثانية ظهرا، كما يسمح بحجز اكثر من موعد في نفس اليوم في كليتين مختلفتين بحد أقصى.

علما أنه يتم إلغاء مواعيد الطلبة المسجلين في أقل من 12 وحدة دراسية حال استكمال تسجيل الطالب في 12 وحدة أو أعلى في يومي الأحد والاثنين 19 و20 /1 /2014.

وذكر أن فترة تسجيل الطلبة غير المقيدين بالجامعة والذين يرغبون في دراسة مقرر أو أكثر ستبدأ اعتبارا من يوم الأحد الموافق 26 /1 وتستمر حتى يوم الثلاثاء 28 /1 /2014.

وأوضح أنه على هؤلاء الطلبة مراجعة صالة القبول والتسجيل بالشويخ خلال ساعات الدوام الرسمي طوال الفترة المحددة لإنهاء كل إجراءات تسجيلهم.

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )