• ×
  • تسجيل

الأحد 11 ديسمبر 2016 اخر تحديث : أمس

استثناء المعلمين المنتدبين من الملاحظة في الاختبارات

التربية تستثني المعلمين المنتدبين من الملاحظة في الاختبارات

بواسطة : admin
 0  0  133
استثناء المعلمين المنتدبين من الملاحظة في الاختبارات
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
 أصدرت وزارة التربية والتعليم تعميما يبين حقوق المعلم والمعلمة خلال فترة الندب وسد العجز، ونص التعميم على أن إجازة المعلم والمعلمة تبدأ في نهاية الفصل الأول بنهاية أعماله، وفي الفصل الثاني بعد نهاية الدور الثاني وبعد إنجاز الأعمال التربوية والتعليمية وتسليم النتائج لمدرسته الأساسية.

ويعتمد تنفيذ حافز الإجازة للمعلمين والمعلمات وفق ضوابط معينة تشمل تمتع المعلم والمعلمة المكلفين تكليفا كليا بإجازته بعد الانتهاء من جميع أعماله التعليمية والتربوية بما لا يسبق يوم الخميس الموافق 1-3-1435هـ، بينما المكلف الجزئي بمدرسة واحدة أو أكثر فعليه تسليم أعماله كاملة لمدرسته الأساسية والمدارس المكلف بها.

كما استثنت الوزارة المعلمين والمعلمات المكلفين بالندب من الملاحظ أيام الاختبارات خلال تمتعه بإجازته وفقا للتعميم مؤكدة الوزارة أن حافز الإجازة للمعلمين والمعلمات خاص بالمكلفين من العام الحالي فقط ولا يشمل المعلمين المكلفين في المدارس المشتركة ذات المدير الواحد.

من جانبها ذكرت إحدى المشرفات التربويات في منطقة الرياض في حديثها للجزيرة: «أن الندب يكون بتكليف التدريس أو التصحيح في مدرسة أخرى غير المدرسة الأساسية للمعلم أو المعلمة وقد يكون ندبا كليا أي فصل دراسي أو جزئي بين مدرستين لسد عجز أو حاجات أخرى بالمدرسة المنتدب إليها، ومؤكدة أن المنتدب يعفى من بعض الواجبات كالملاحظة خلال فترة الاختبارات وأن الندب دون مقابل مادي.

وأكدت إحدى المعلمات المنتدبات في الرياض شريفة الغامدي أن المعلمة المنتدبة تعامل كالمعلمة الأساسية من حيث الواجبات وتستثنى فقط من حصص الانتظار أحيانا، لكن تمارس كغيرها من المعلمات الأساسيات واجب الملاحظة والتصحيح مؤكدة أن الأمر يعود لمديرة المدرسة ودورها في توزيع المهام.

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )