• ×
  • تسجيل

الجمعة 9 ديسمبر 2016 اخر تحديث : أمس

السلطات المصرية تعيد فتح معبر رفح بشكل كامل: النساء والاطفال والرجال فوق سن 40 بدون تنسيق

بواسطة : admin
 0  0  391
السلطات المصرية تعيد فتح معبر رفح بشكل كامل: النساء والاطفال والرجال فوق سن 40 بدون تنسيق
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
 اصدرت السلطات المصرية اليوم قرارا بفتح معبر رفح الحدودي مع قطاع غزة يوميا من التاسعة صباحا الي الخامسة عصرا عدا ايام الجمع والاجازات الرسمية للدولة المصرية اعتبارا من السبت المقبل.

وتأتي تلك الخطوة في اطار الجهود المصرية لانهاء حالة الانقسام الفلسطيني واتمام المصالحة الوطنية.

وذكرت "وكالة أنباء الشرق الاوسط" المصرية أنه وفقا لقرار بهذا الشأن يتم تطبيق آلية دخول الفلسطينيين للبلاد من كافة المنافذ البرية والجوية والتي كان معمولا بها قبل عام 2007 .

وأضافت الوكالة ان هذه الالية تنص على الاعفاء من شرط الحصول على تأشيرة مسبقة لكل من الفلسطينيات بمختلف أعمارهن والذكور أقل من 18 عاما وأكثر من 40 عاما وكذلك القادمين للدراسة بموجب شهادات قيد معتمدة من الجامعات المصرية.

كما تنص الآلية على الاعفاء للقادمين للدراسة بموجب شهادات قيد معتمدة من الجامعات المصرية والقادمين عبر منفذ رفح البرى للعلاج بموجب تحويل طبي والأبناء القادمين برفقة والديهم المعفيين من شرط الحصول على تأشيرة مسبقة.

وتنص كذلك على اعفاء الأسر الفلسطينية القادمة للمرور من والى قطاع غزة مع ضرورة حملهم جوازات سفر فلسطينية وهويات مناطق السلطة الفلسطينية وتأشيرات دخول للدول المتوجهين اليها بالنسبة للقادمين من قطاع غزة.

ويشترط في كافة تلك الحالات حمل الفلسطينيين جوازات سفر فلسطينية واقامة وعودة من الدول القادمين منها لا تقل عن ستة أشهر"اذا كانوا يحملون وثائق سفر تلك الدول".

وتتولى السفارة الفلسطينية في مصر بالتنسيق مع الجهات المعنية نقل الرعايا الفلسطينيين الذين لا تنطبق عليهم تعليمات الدخول السابق الاشارة اليها من والى قطاع غزة.

على صعيد آخر تقرر استمرار تطبيق قواعد خاصة بدخول الفلسطينيين القادمين من ليبيا نتيجة الظروف الحالية والتي تقضي بالحصول على تأشيرة دخول مسبقة لكافة الفئات العمرية.

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )