• ×
  • تسجيل

الجمعة 9 ديسمبر 2016 اخر تحديث : اليوم

قياس يخضع المعلمين لـ«اختبارات ميدانية» في المدارس

بواسطة : admin
 0  0  128
قياس  يخضع المعلمين لـ«اختبارات ميدانية» في المدارس
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
 ذكرت مصادر مطلعة أن الدفعة التي ستتقدم لاختبارات كفايات المعلمين ستكون الأولى التي يعتزم المركز الوطني للقياس والتقويم تطبيق تقويمها ميدانياً في مدارس التعليم العام بمراحله الثلاث كافة بعد شهر من الآن.

ونقلت صحيفة الحياة عن المصادر أن الاختبارات الميدانية للمعلمين سيشرف عليها متخصصون من المركز، موضحةً أن التقويم يبدأ بعد انتهاء إجراءات التعيين من وزارة الخدمة المدنية وبدء ممارسة العمل المهني في حقل التعليم.

وقالت المصادر إن المركز يهدف من التقويم الميداني إلى التأكد من قوة الارتباط بين الأداء الحقيقي في الميدان والأداء في الاختبارات التحريرية التي يقدمها المركز للمشرحين للوظائف التعليمية.

مشيرة إلى أن المركز يتطلع من هذه الاختبارات التأكد من مصداقية اختبارات المركز الوطني للقياس والتقويم في مجال الكفايات المهنية للمعلمين.

وكشفت عن تخصيص وزارة التربية والتعليم المقابلات الشخصية التي تجريها للمرشحين للوظائف التعليمية لمن يجتاز اختبارات المركز من المعلمين والمعلمات وليس للجميع.

من جانبه، أوضح الأمير فيصل المشاري رئيس المركز الوطني للقياس والتقويم بحسب صحيفة الحياة- أن 80 ألف معلم ومعلمة سيدخلون اختبارات المركز المقبلة بعد أشهر بآلية جديدة تختلف عن الاختبارات السابقة.

وقال: تتضمن هذه الآلية تقسيم الاختبارات إلى قسمين، الأول على المعايير التربوية المشتركة، والثاني على تخصص المعلم والمعلمة.

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )