• ×
  • تسجيل

الخميس 8 ديسمبر 2016 اخر تحديث : اليوم

تقرير بأهم الأحداث التي شهدتها جامعة الكويت لعام 2013

بواسطة : admin
 0  0  300
تقرير بأهم الأحداث التي شهدتها جامعة الكويت لعام 2013
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
 صدور مرسوم أميري بإنشاء كلية الصحة العامة بمركز العلوم الطبية

مرسوم أميري بتعديل اسم كلية البنات لتصبح كلية العلوم الحياتية

رئيس مجلس الامة مرزوق الغانم وعدد من النواب قاموا بجولة ميدانية على مشروع مدينة صباح السالم الجامعية .. ووعد بتذليل جميع الصعوبات

الجامعة تستضيف كرستين لاغارد المدير العام لصندوق النقد الدولي بمناسبة زيارتها لدولة الكويت في لقاء مفتوح

تعيين أ.د.نبيل اللوغاني أمينا عاما لجامعة الكويت

تعيين د.آدم الملا وعبد الله بورسلي أمين عام مساعد بجامعة الكويت

كلية الطب تحتفل بحصولها على جائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية كأفضل مؤسسة تعليمية للعلوم الطبية

تعاون أكاديمي بين جامعة الكويت وجامعات عالمية

توقيع اتفاقيات تعاون بحثي وعلمي مع مؤسسات بحثية وعلمية

شهدت جامعة الكويت العديد من الأحداث الهامة في عام 2013، ومزيد من الإنجازات التي حصدت ثمارها على جميع الأصعدة وفي مختلف المجالات الأكاديمية منها والعلمية والبحثية والطلابية، وكذلك على مستوى الأنشطة والإدارات والمراكز المختلفة.

وكما اعتادت جامعة الكويت ذلك الصرح العلمي الشامخ أن تتميز بين مؤسسات التعليم العالي في البلاد كواحدة من أفضل الجامعات في الشرق الأوسط من خلال أعضائها الأكاديميين والطلاب والإداريين، ها هي اليوم تضيف على رصيد أعوامها السبعة والأربعين مزيداً من التميز والتألق والازدهار، لتواصل مسيرتها البيضاء على أعتاب التقدم التكنولوجي الذي يشهده العالم.

وتنوعت الإنجازات والأحداث في جامعة الكويت ما بين حصول أساتذة الجامعة وطلبتها على جوائز علمية محلية وعالمية عديدة وبين توقيع اتفاقيات مع مؤسسات أكاديمية وبحثية عالية المستوى محلية وإقليمية وعالمية، كما شهدت الجامعة في عام 2013 توسعاً واضحاً في البنية التحتية من خلال مشروع بناء مدينة صباح السالم الجامعية، ليتحقق الحلم الأكاديمي خلال السنوات القليلة القادمة، بالإضافة إلى إقامة مؤتمرات ومعارض في جميع الكليات الجامعة تعكس رؤيتها التي تتمثل في سعيها إلى تقديم تعليم متميز والمساهمة في إنتاج المعرفة وتطويرها ونشرها وتأهيل الموارد البشرية لتحقيق أهداف التنمية واحتياجات المجتمع.

وبدوره قام قسم الصحافة بإدارة العلاقات العامة والإعلام برصد أهم تلك الأحداث التي مرت على جامعة الكويت خلال عام كامل، نوجزها بالتالي:
قطاع التخطيط والتنمية بجامعة الكويت انتهى من إعداد المسودة النهائية للخطة الإستراتيجية للجامعة للعام 2013 2017 وتتكون من ستة محاور مختلفة تتعلق بالتعليم والبكالوريوس والدراسات العليا والبحث العلمي وتنمية مهارات الطالب وخدمة المجتمع والشؤون الإدارية والمالية.

كلية علوم وهندسة الحاسوب استقبلت د.شريف الصفطي رئيس المجموعة البحثية بالمعهد القومي لعلوم المواد باليابان ومعالج أزمة فوكوشيما اليابانية لمناقشة وعرض أحدث الدراسات والخطط الأكاديمية.

العلوم الإدارية أطلقت مشروع الكتاب المنهجي في الاقتصاد الإسلامي وينفذ على عدة مراحل ضمن مشاريع وحدة الاقتصاد الإسلامي في مركز التميز في الإدارة، استجابة للتنامي المتسارع في العمل الاقتصادي.

عمادة شؤون الطلبة شاركت في المؤتمر الدولي الرابع للمناظرات في قطر بعنوان الخطابة والمناظرة والحوار.

تحت رعاية مدير جامعة الكويت أ.د.عبد اللطيف البدر قسم علم النفس بكلية العلوم الاجتماعية أقام الملتقى الأول للتطوير الداخلي لقسم علم النفس تحت عنوان نحو قسم علمي أكثر تميزا.

مؤسسة الكويت للتقدم العلمي كرمت الفائزين بجائزة أفضل مشروع وأعضاء لجنة التحكيم تحت إشراف مدير مركز التدريب الهندسي والخريجين بكلية الهندسة والبترول د.جاسم المحمود وحضور عميد كلية الهندسة والبترول د.حسين الخياط والعميد المساعد للتخطيط والتطوير المهني د.آدم الملا.

مشروع لطالبات قسم الهندسة الكيميائية في كلية الهندسة والبترول بجامعة الكويت يحصل على جائزة الإبداع لأفضل مشروع من برادفورد وهو مشروع خاص بإنتاج البروتين من الحليب كمكمل غذائي.

طالبات الهندسة الميكانيكية ابتكرن كرسيا يدويا للمقعدين لصعود المرتفعات.

مشروع تخرج لطالبات قسم الهندسة الميكانيكية حصل على جائزة مؤسسة الكويت للتقدم العلمي وهو عبارة عن جهاز يمكن تركيبه على الأبواب الداخلية والخارجية ليتمكن من فتح الأبواب وإغلاقها دون الحاجة لمساعدة الآخرين.

طالبات قسم الهندسة الكهربائية ابتكرن يد صناعية تترجم إشارات المخ إلى الدماغ ضمن مشاريع التخرج في معرض التصميم الهندسي ال 23 بكلية الهندسة والبترول.

معهد الأبحاث العلمية افتتح فعاليات البرنامج العلمي حول دور المعهد في الحفاظ على المخزون السمكي بالتعاون مع المتميزين من طلبة كلية العلوم.

غرفة التجارة نظمت مؤتمرا مشتركا مع مؤسسة الكويت للتقدم العلمي ومركز التميز في الإدارة في جامعة الكويت والإدارة المركزية للإحصاء لعرض مشروع دراسة بناء قاعدة بيانات ومعلومات ومنظومة مؤشرات اقتصادية ومالية ومحاسبية للقطاع الخاص في الكويت والتنبؤ المستقبلي لها حتى عام 2035.

وزارة الأشغال العامة نظمت زيارة ميدانية لمشروع مدينة صباح السالم الجامعية، وتصريح لمساعد مدير البرنامج الانشائي د.رواء الجار الله: تبادل الخبرات مع الأشغال لتجنب المعوقات.

جمعية أعضاء هيئة التدريس بجامعة الكويت نظمت مهرجانا ثقافيا بعنوان جامعة الكويت منارة ثقافية تحت رعاية وزير التربية وزير التعليم العالي د.نايف الحجرف وحضور مدير الجامعة أ.د.عبد اللطيف البدر.

الجامعة تطرح اختبار قدرات لطلبتها في اللغة العربية، كفرع رابع لاختبارات قدرات الراغبين في الالتحاق بها.

مؤسسة الكويت للتقدم العلمي توقع مع الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب مذكرة تفاهم بشأن مشروع جامعة الكويت الافتراضية لدعم الكوادر العلمية والإسهام في خلق بيئة ثقافية مشجعة.

وزير التربية وزير التعليم العالي د.نايف الحجرف اعتمد قرارا يقضي بتخصيص مدرسة سعد بن أياس المتوسطة للبنين (الجامعة العربية المفتوحة سابقا) في منطقة خيطان كمقر مؤقت لكلية علوم وهندسة الحاسوب التابعة لجامعة الكويت.

د.عبد اللطيف البدر في احتفالية كلية الطب بمناسبة حصول الكلية على جائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية في دورتها السابعة كأفضل مؤسسة تعليمية للعلوم الطبية في العالم العربي: حصول الطب على جائزة الشيخ حمدان الطبية مفخرة للكويت.

كلية الطب استقبلت فريق براعم العلماء للبحوث والمستكشفات العلمية المنبثق من الأنشطة المدرسية لرعاية الطلاب الفائقين.

قسم الفيزياء بالجامعة استضاف اجتماع الشبكة الدولية للبيانات النووية الذي نظمته الوكالة الدولية للطاقة الذرية في الكويت بمشاركة 22 دولة.

التقرير السنوي لمجلس النشر العلمي التابع لنائب مدير الجامعة للأبحاث: مجلات جامعة الكويت العلمية 24 ألف نسخة شملت 12 دولة و 1144 محكما خارجيا.

فبراير 2013:

مجلس الجامعة ناقش توصيات لجنة العمداء والخطة الإستراتيجية برئاسة وزير التعليم العالي د.فلاح الحجرف، ووافق على تعيين عمداء كليات وترقية لأعضاء هيئة التدريس:

تعيين د.فواز العنزي عميدا لكلية علوم وهندسة الحاسوب, والدكتور عمر خطاب عميدا لكلية العمارة والدكتورة نجاة المطوع عميدا لكلية التربية وتجديد تعيين الدكتور جواد بهبهاني عميدا لكلية طب الاسنان وترقية عدد من أعضاء هيئة التدريس والموافقة على اقتراح كلية العلوم بشأن استحداث تخصص مساند لعلوم الصحراء والأراضي القاحلة، واستحداث تخصص مساند لعلوم البيئة، كما وافق على اقتراح كلية البنات الجامعية بشأن تعديل مسمى قسمي العلوم الأسرية ليصبح (قسم علم الغذاء والتغذية) وعلم التواصل واللغات ليصبح (قسم علوم اضطرابات التواصل)، واقتراح كلية العمارة بشأن تعديل مسمى قسم الفنون والتصميم ليصبح (قسم التصميم المرئي والداخلي)، وتعديل مسمى قسم الأقربازين (الفارماكولوجي) بكلية الطب ليصبح (قسم علم الأدوية والسموم)، كما وافق على اقتراح كلية الدراسات العليا بشان تعديل مسمى برنامج ماجستير ضبط العمليات بكلية الهندسة والبترول ليصبح ماجستير التحكم في النظم والعمليات. مجلس الجامعة ناقش ملخص التقرير الختامي للمكتب التنفيذي لإنشاء كلية العمارة وكلية علوم وهندسة الحاسوب بجامعة الكويت، ووافق المجلس على اقتراح الاستعانة بالكويتيين لشغل وظائف "باحث" و"باحث أول" و"باحث ما بعد الدكتوراه"، وكذلك الموافقة على اقتراح منح أعضاء هيئة التدريس بجامعة الكويت المتميزين في البحث العلمي مكافأة مالية بعد الانتهاء من تنفيذ المشروع البحثي بنجاح، كما وافق المجلس على طلب الاتحاد الوطني لطلبة الكويت (فرع الجامعة) زيادة الميزانية والمخصصات المالية السنوية المقررة لهم.كما وافق المجلس على اقتراح تطبيق أحكام اللائحة المالية الموحدة للمكاتب الاستشارية ولجان البحوث والتدريب والتطوير المهني بجامعة الكويت على قسم الخدمات البحثية والاستشارات بقطاع الأبحاث بالجامعة، والموافقة على اقتراح إنشاء مكتب للاستشارات والتدريب بمركز العلوم الطبية، بالإضافة إلى الموافقة على مشروع برنامج الماجستير في العلوم الطبية الحيوية بكلية الطب، ومشروع برنامج الماجستير في العلوم الصيدلانية بكلية الصيدلة.

توقيع اتفاقية تعاون بحثي بين جامعة الكويت و مؤسسة الكويت للتقدم العلمي لإنشاء سجل الخلايا النخاعية ودم المشيمة في دولة الكويت من خلال مشروع بحثي للدكتور سالم الشمري بحضور مدير الجامعة د.عبد اللطيف البدر.

مارس 2013:

عمادة خدمة المجتمع بالجامعة افتتحت أعمال الاجتماع التاسع عشر لأمانة لجنة عمداء وعمادات وكليات ومراكز خدمة المجتمع والتعليم المستمر في دول مجلس التعاون الخليجي.

انطلاق فعاليات مؤتمر المواطنة في المجتمع الكويتي الذي نظمته كلية التربية بجامعة الكويت تحت رعاية وزير التعليم العالي د.نايف الحجرف وحضور مدير الجامعة الدكتور عبد اللطيف البدر المؤتمر أوصى بإصدار وثيقة حقوقية إنسانية للمواطنة في الكويت ودعا للتخلي عن المركزية السلطوية للتعليم وتبني مهارات التفكير الناقد والتنوع الثقافي.

كلية الآداب أقامت احتفالية على مدار شهر بمناسبة مرور 400 عام على نشأة الكويت.

كلية الآداب احتفلت بالأعياد الوطنية ومرور 400 عام على نشأة الكويت.

الجامعة: 35 ملصقا علميا تعكس الانجازات البحثية المتميزة لست كليات نظمها قطاع الأبحاث بالجامعة تحت عنوان " يوم الملصق العلمي للكليات الإنسانية والعلوم الاجتماعية " تحت رعاية مدير الجامعة د.عبد اللطيف البدر.

مركز دراسات وأبحاث المرأة بكلية العلوم الاجتماعية افتتح الملتقى الدولي السنوي الثالث تحت عنوان المرأة والإعلام. الواقع والتحديات تحت رعاية وزير الدولة لشؤون مجلس الأمة د.رولا دشتي وبحضور عميد الكلية د.عبد الرضا أسيري.

مدير الجامعة د.عبد اللطيف البدر أصدر عددا من القرارات الجامعية تقضي بتعيين الأستاذ المساعد في قسم الأمراض الباطنية في كلية الطب د.إقبال صديقي مساعدا لنائب مدير الجامعة للعلوم الطبية للشؤون الأكاديمية وذلك لمدة عام وتجديد تعيين الأستاذ المساعد في قسم الأمراض الباطنية في كلية الطب د.شفيقة العوضي مساعدا لنائب مدير الجامعة للعلوم الطبية وذلك لمدة عام، وتجديد تعيين الأستاذ المساعد بقسم الهندسة الكهربائية في كلية الهندسة والبترول د.محمد براك مساعدا لعميد القبول والتسجيل لشؤون الدراسات ودعم القرار وذلك لمدة عام وتجديد تعيين الأستاذ المساعد في قسم المحاسبة د.جاسم المضف رئيسا لقسم المحاسبة بالوكالة في كلية العلوم الإدارية، وتجديد تعيين الأستاذ المساعد بقسم اللغة الانكليزية وآدابها في كلية الآداب د.مشاعل الحملي رئيسا لقسم اللغة الانكليزية وآدابها بالوكالة وذلك لمدة عام.

سمو الأمير الشيخ صباح الأحمد كرم الخريجين الفائقين من جامعة الكويت وسلم متفوقي الدفعة 42 إجازات التخرج على مسرح عبد الله الجابر في الحرم الجامعي بالشويخ وقياديو الجامعة: تشريف الأمير لحفل الأكاديميين يسجل في صفحات الجامعة والتكريم يشكل دافعا للطلبة لبذل المزيد من الجهد في سبيل رفعة البلاد.

لجنة العمداء وافقت خلال اجتماعها برئاسة مدير الجامعة د.عبد اللطيف البدر على مذكرة حول إنشاء مجمع الأبحاث وكلية للصحة العامة بجامعة الكويت كما أبنت المغفور لهما أستاذ النحو بقسم اللغة العربية د.خالد جمعة وأستاذ الاجتماع والخدمة الاجتماعية المغفور له د.عبد الله اللنقاوي وشكرت الدكتور مثنى الرفاعي ورحبت بعميد كلية التربية د.نجاة المطوع وأشادت بدور العميد السابق د.عبد الرحمن الأحمد كما وافقت على مشروع إنشاء كلية للصحة العامة وتعيين أ.د.بدر العمر الأستاذ بقسم علم النفس التربوي بكلية التربية بمنصب رئيس تحرير مجلة دراسات الخليج والجزيرة العربية كما وافقت على تغيير مسمى الشهادة الممنوحة لطلبة كلية الآداب من ماستر اوف ساينس إلى ماستر اوف ارتس وتغيير ماجستير الأدب المقارن إلى ماجستير الدراسات الأدبية والثقافة المقارنة كما وافقت على مشروع برنامج الماجستير في الصحة العامة بالإضافة للموافقة على مقترح تعديل بعض ضوابط إعداد الجدول الدراسي للفصل الصيفي وتعديل المادة التاسعة من لائحة الدراسات الصيفية.

أستاذ الكيمياء في جامعة جورجيا للعلوم والتكنولوجيا بأميركا وأحد رواد علم النانو تكنولوجي في العالم البروفيسور مصطفى السيد زار كلية العلوم وأشاد بالإمكانات الهائلة والأبحاث.

قسم الاجتماع والخدمة الاجتماعية بجامعة الكويت افتتح الملتقى السنوي التاسع برعاية وزير التعليم العالي د.نايف الحجرف تحت عنوان قضايا وسياسة حماية الطفولة.

مؤسسة الكويت للتقدم العلمي استضافت الأستاذ الدكتور صالح الوكيل الفائز بجائزة الكويت لعام 1988 في مجال العلوم الأساسية الكيمياء الحيوية حيث ألقى محاضرتين علميتين في كل من كلية الطب وكلية العلوم بجامعة الكويت.

قسم هندسة البترول في كلية الهندسة والبترول أعلن عن حصول مركز أبحاث الموانع البترولية على 3 شهادات من الايزو في مجال إدارة الجودة والإدارة البيئية والسلامة المهنية.

أبريل 2013:

كلية الطب في جامعة الكويت افتتحت المؤتمر الثالث لتطورات الكبد وطرق علاجها بمشاركة عالمية وعربية موسعة بهدف الاطلاع على أحدث المستجدات الطبية تحت رعاية مدير الجامعة د.عبد اللطيف البدر.

صدور مرسوم أميري بتعيين د.نبيل اللوغاني أمينا عاما لجامعة الكويت.

ولي العهد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح رعى حفل الخريجين السنوي الموحد لخريجي جامعة الكويت الدفعة 42 للعام الجامعي 2011- 2012 والبالغ عددهم 4907 موزعين على 14 كلية.

ولي العهد الشيخ نواف الأحمد الصباح في الحفل السنوي الموحد للدفعة 42 من خريجي جامعة الكويت: حان وقت العطاء والاجتهاد والنهوض بالكويت .

مساعد العميد للشؤون الأكاديمية في كلية العلوم الطبية المساعدة ورئيس قسم علوم المختبرات الطبية د.علي دشتي: تقديم درجة الماجستير في تخصص المختبرات الطبية هذا العام. وأكثر من 600 خريج من القسم منذ تأسيسه قبل 30 عاما في الطب المساعد.

سلسلة الأبحاث المتميزة: 170 بحثا متميزا في جامعة الكويت وتشجيع الكليات على تبني معايير الجودة العالية في أبحاثها.

4 طالبات فزن في سباق سيارات الجمعية الأميركية للهندسيين الميكانيكيين لتصميم وبناء السيارات الفرع الطلابي في جامعة الكويت.

طلبة قسم هندسة البترول بكلية الهندسة والبترول بجامعة الكويت حققوا انجازا كبيرا بحصولهم على جائزة أفضل مشروع طلابي على مستوى الخليج في المسابقة التي نظمتها جمعية مهندسي البترول العالمية للمشاريع الطلابية في منطقة الخليج وجائزة مؤسسة الكويت للتقدم العلمي لأفضل مشروع على مستوى المشاريع المتعلقة بمجال البترول في جامعة الكويت.

كلية الهندسة والبترول وقعت مذكرة تفاهم مع شركة توتال لمدة ثلاثة أعوام بهدف تزويد طلبة الكلية بالمعارف والخبرات التخصصية.

رئيس المؤتمر الخليجي للنفايات الصلبة والخطرة ورئيس قسم علوم الارض والبيئة بكلية العلوم د.محمد الصرعاوي أعلن عن عقد المؤتمر الخليجي للنفايات الصلبة تحت رعاية مدير الجامعة أ.د.عبد اللطيف البدر.

جامعة الكويت حصدت المركز الثالث في الأسبوع الثقافي والعلمي الثامن للجامعات الخليجية.

وزير التربية وزير التعليم العالي د.نايف الحجرف أعلن عن تشكيل المجلس الأعلى للتعليم برئاسة وعضوية مدير الجامعة د.عبد اللطيف البدر لرسم السياسات التعليمية العامة في الدولة.

رئيس وفد جامعة الكويت في الأسبوع الثقافي الثامن لجامعات ومؤسسات التعليم العالي بدول مجلس التعاون الخليجي د.سعود الدوسري: نبارك فوز الطالب فهد المطيري والطالبة وضحه الحساوي من جامعة الكويت بالأسبوع الثامن للجامعات الخليجية.

مركز دراسات الخليج والجزيرة العربية نظم مؤتمر التطور الديموغرافي في دول مجلس التعاون الخليجي تحت رعاية وزير التربية وزير التعليم العالي والرئيس الأعلى للجامعة د.نايف فلاح الحجرف على مسرح الشيخ عبد الله الجابر بالشويخ.

كلية التربية أعلنت عن أسماء الفائزين بجائزة خليفة التربوية للعام السادس 2012-2013 والدكتور علي الشهاب: الفائزين بالجائزة من الكويت في مجال فئة البحوث التربوية العامة د.دلال الهدهود من الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب كما فاز د.جهاد الدلال من كلية علوم وهندسة الحاسوب في جامعة الكويت.

كلية العلوم أقامت حفل توزيع شهادات الاعتماد الأكاديمي الصادرة من الجمعية الكندية للكيمياء.

والدكتورة فايزة الخرافي: قسم الكيمياء يضم مدارس بحثية متخصصة في مجالات مختلفة.

أستاذ الإدارة والتخطيط التربوي بكلية التربية بجامعة الكويت د.سالم الهاجري حصل على جائزة أفضل دكتور بالكلية في الفصل الدراسي الثاني لعام 2013.

مايو 2013:

وزير التربية وزير التعليم العالي أصدر قرارا بنقل قسمين إلى كلية العمارة بجامعة الكويت.. قسم العمارة من كلية الهندسة والبترول وقسم الفنون والتصميم من كلية البنات الجامعية إلى كلية العمارة وتعديل مسمى قسم الفنون والتصميم ليصبح قسم التصميم المرئي والداخلي وتعديل مسميي البرنامجيين اللذين يقدمهما القسم من برنامج التصميم الجرافيكي إلى علوم التصميم المرئي ومن برنامج التصميم الداخلي الى العمارة الداخلية وتعديل مسمى قسم الاقربازين الفارماكولوجي بكلية الطب ليصبح قسم الأدوية والسموم وتعديل مسمى قسمين علميين في كلية البنات الجامعية من قسم العلوم الأسرية ليصبح قسم علوم الغذاء والتغذية ومن قسم التواصل واللغات ليصبح قسم علوم اضطرابات التواصل.

فوز طالبات جامعة الكويت في نهائي مناظرات التعليم العالي على فريق طلاب الجامعة الأميركية بحضور مدير الجامعة الدكتور عبد اللطيف البدر الذي أكد على تعزيز لغة الحوار واحترام الرأي الآخر.

عمادة القبول والتسجيل أقامت معرض القبول الجامعي السنوي الأول تحت رعاية مدير الجامعة د.عبد اللطيف البدر الذي حذر من اختيار تخصصات بصورة غير مدروسة وقال بأن مخرجات الثانوية متدنية والمعدلات ليست مقياسا للتميز ويقترح عقد اختبار وطني لراغبي الالتحاق بالجامعة.

انطلاق فعاليات مؤتمر الملصق العلمي الثامن عشر في الطب برعاية و حضور مدير الجامعة أ.د.عبد اللطيف البدر و العميد المساعد لشؤون الأبحاث والدراسات العليا بكلية الطب د.وداد النقيب والبدر: خبرات الباحثين تثري العلوم.

صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد اعتمد أسماء الفائزين بجائزتي الكويت والإنتاج العلمي ومن بينهم دكاترة بجامعة الكويت هم: - د.ميثم حسن صفر من قسم هندسة الكمبيوتر في كلية الهندسة حيث فاز بمجال العلوم الطبيعية وفي مجال العلوم الاجتماعية والإنسانية فاز د.جمال بدر القناعي من قسم اللغة الانجليزية وآدابها وفي مجال العلوم الطبية فازت د.نورة أحمد السويح من كلية الطب.

مجلس النشر العلمي يعزز الانجازات العلمية....

أ.د.عبد العزيز السند نائب مدير الجامعة للأبحاث ورئيس مجلس النشر العلمي: أصدرنا 66 مطبوعا من المجلات والكتب في العام الجامعي 2011-2012.

مجلس الجامعة عقد اجتماعه برئاسة وزير التربية ووزير التعليم العالي د.نايف الحجرف وحضور مدير الجامعة د.عبد اللطيف البدر وأعضاء مجلس الجامعة: تعديل شروط الالتحاق بالكليات النظرية 2013/2014 وقبول جميع الطلبة الكويتيين وأبناء الكويتيات الحاصلون على نسبة 70% للقسم العلمي و 78% للقسم الادبي...

مؤسسة الكويت للتقدم العلمي استضافت وفدا من معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا بهدف تدشين أحد المشاريع المهمة التي قامت المؤسسة بدعمها وتمويلها هذا العام وهو مشروع استدامة المباني في الكويت وشارك في تنفيذ المشروع 20 بحثا من جامعة الكويت ومعهد الأبحاث ومعهد ماساتشوستس.

تحت رعاية وحضور مدير الجامعة د.عبد اللطيف البدر نظم قطاع الأبحاث في مكتب نائب مدير الجامعة للأبحاث حفل تكريم الفائزين المتميزين في مختلف الفعاليات التي نظمها المكتب بحضور نواب مدير الجامعة وعمداء الكليات العلمية والإنسانية والعمداء المساعدين للأبحاث ونائب مدير الجامعة لتمويل وتنفيذ الأبحاث في جوائز مشاريع طلبة الدراسات العليا للعام 2012- 2013.

جامعة الكويت وقعت مذكرة تفاهم مع مركز مناظرات قطر بحضور مدير الجامعة أ.د.عبد اللطيف البدر حيث أكد على أن الاتفاقية ستترك بصمة ايجابية.

عميد كلية العمارة في جامعة الكويت د.عمر خطاب: العمارة تضم 6 تخصصات علمية وتستقبل أول دفعة ككلية مستقلة في سبتمبر المقبل بواقع 60 مقعدا وبنسبة قبول 80 %.

جامعة الكويت شاركت في الملتقى الخليجي الأول بجامعة قابوس.. لتعزيز الهوية واستخدام مواقع التواصل الاجتماعي وفاعلية العمل التطوعي.

يونيو 2013:

إخماد حريق هائل التهم مبنى قيد الإنشاء في جامعة الشدادية. د.نايف الحجرف: ستشكل لجنة تحقيق لمعرفة الأسباب وحصر الأضرار. مقصيد: قيادات الجامعة تواجدت بقلب الحدث والخسائر مادية.

كلية الهندسة والبترول وقعت اتفاقية مع شركة توتال للخدمات النفطية.

الأستاذ في جامعة الكويت د.بدر العنزي حصد شهادتي براءة اختراع من الولايات المتحدة عن أجهزة معالجة التلوث.

كلية البنات الجامعية كرمت د.بدر العنزي لحصوله على 3 ميداليات ذهبية في المؤتمر الخامس للاختراعات في روسيا وذلك عن اختراعات التهوية المتنقلة باستخدام الطاقة البديلة.

مشروع تحويل مناهج الصف 1 الابتدائي للعبة تفاعلية مشروع طلبة هندسة الكمبيوتر حاز لى المركز الأول في معرض مشاريع التخرج بكلية الهندسة والبترول.

كلية الهندسة والبترول افتتحت مختبر ايكويت لأنظمة التحكم التابع لقسم الهندسة الكهربائية.

وفد تعليمي كويتي يبحث في أستراليا سبل تعزيز التعاون.. والجامعة الاسترالية أٌقامت حفلا على شرف مدير الجامعة أ.د.عبد اللطيف البدر والوفد المرافق له.

سمو الأمير كرم د.علي بو مجداد الأستاذ المساعد في كلية العلوم وأعضاء فريقه بمناسبة فوزه بالجائزة الالكترونية على المستوى العربي.

رئيس جهاز متابعة الأداء الحكومي الشيخ مشعل الأحمد قام بزيارة مبنى مركز علوم البحار بالفنطاس التابع لجامعة الكويت بحضور أمين عام الجامعة د.نبيل اللوغاني والأمين العام المساعد للشؤون الإدارية بدر ذياب ومديرة البرنامج الإنشائي د.رنا الفارس.

د.عبد المجيد صفر ضمن فريق عمل موقع علوم النانوسكوب بالجامعة نال الجائزة العربية للمحتوى الالكتروني لعام 2011 المقدمة من مؤسسة الكويت للتقدم العلمي.

يوليو 2013:

إدارة التطوير الإداري والتدريب نظمت حفل جائزة التميز الإداري لعام 2012/2013 بحضور أمين عام الجامعة د.نبيل اللوغاني الذي استعرض معايير التميز الإداري وأكد أهمية وجود لوائح منظمة للعمل والالتزام بتطبيقها.

مكتب العميد المساعد للشؤون الأكاديمية أ.د.حمود القشعان حصل على جائزة التميز الإداري والأكاديمي على مستوى مراكز العمل في جامعة الكويت حيث سيقام حفل تكريم المتميزين مساء اليوم في فندق الجميرا.

لجنة العمداء بجامعة الكويت وافقت على اقتراح إنشاء قسم ممارسة طب الأسنان العام واستحداث برنامج علوم البحار بالعلوم ورفع معدل التحويل للتربية من 2.67 إلى 3.33.

نائب مدير الجامعة للتخطيط أ.د.مالك غلوم استعرض دراسة التطور الكمي المتوقع لحملة البكالوريوس بين احتياج سوق العمل ومخرجات جامعة الكويت من 2012 الى 2016.

القائم بأعمال عميد القبول والتسجيل بالجامعة د.صبيح المخيزيم: قبول 7174 طالبا وطالبة للفصل الأول و 1338 للفصل الثاني 2013/2014 خلال 24 ساعة من انتهاء فترة تقديم طلبات الالتحاق.

القائم بأعمال عميد كلية الدراسات العليا في جامعة الكويت د.فاطمة عبد السلام: قبول 23 طالبا في منحة التميز بالدراسات العليا.

مدير جامعة الكويت أ.د.عبد اللطيف البدر استقبل وفدا من ولاية برليس الماليزية برئاسة ولي عهد ولاية برليس الأمير تونكو سيد فائز الدين.

نائب مدير الجامعة للشؤون العلمية د.فريال بو ربيع أعلنت عن تطبيق استمارة تقييم الأداء التدريسي والمقرر عبر الاون لاين وهو نظام الكتروني لتقييم التدريس الجامعي بهدف مواكبة التطورات التكنولوجية.

أغسطس 2013:

العلوم الاجتماعية هنأت د.جاسم العلي عضو هيئة التدريس بقسم الجغرافيا والمتخصص بنظم المعلومات الجغرافية بحصوله على جائزة التميز للأنظمة الجغرافية التي تقدمها مؤسسة أزري العالمية المتخصصة بعلوم أنظمة المعلومات الجغرافية.

السفير العراقي لدى الكويت: الكويت تبنت تدريس نحو 11 طالبا عراقيا متفوقا في الجامعة.. ونشكر مكرمة الأمير بقبول الطلبة العراقيين في جامعة الكويت.

دراسة جامعية بعنوان قياس أداء جامعة الكويت للعام الجامعي 2010/2011 التي أعدها مكتب نائب مدير الجامعة للتخطيط: سوق العمل في حاجة لتخصصات الطب والهندسة والحقوق والتربية والبترول ونسبة المشاركين في التدريس بالدراسات العليا 19%.

سبتمبر 2013:

صدور مرسوم وزاري بتعيين كل من الدكتور آدم عبدالله الملا وعبدالله علي بورسلي في وظيفة أمين عام مساعد بجامعة الكويت بدرجة وكيل وزارة مساعد.

جوالة الكويت شاركوا في الملتقى الدولي ال 16 لتبادل الثقافات الذي ينطلق في عمان ويضم قادة وجوالة من الشباب والرياضة والكشافة الكويتية وجوالة جامعة الكويت.

الناطق الرسمي باسم الجامعة فيصل مقصيد: الإدارة الجامعية هيأت كافة طاقاتها لاستقبال الطلبة.

مدير الجامعة أ.د.عبد اللطيف البدر استقبل وفد جامعة شنغ شي التايوانية بحضور نائب مدير الجامعة للشؤون العلمية الأستاذة د.فريال بوربيع وعميد شؤون الطلبة د.عبد الرحيم ذياب والسفير التايواني.

عميد كلية العلوم الاجتماعية بجامعة الكويت د.عبد الرضا أسيري التقى وفد الكلية المشارك في ورشة عمل العلاقات الأوروبية الخليجية في بروكسل بلجيكا والمكون من طالبات ماجستير العلوم السياسية تخصص العلاقات الدولية.

مجلس الجامعة ناقش الدراسة المقدمة من قطاع التخطيط بعنوان دراسة مواءمة مخرجات جامعة الكويت مع احتياجات سوق العمل الكويتي والتي أكدت على دورها في تقديم المعرفة وإثراء المجتمع.

5 قوائم تنافست في انتخابات اتحاد الطلبة 36583 طالبا وطالبة يحق لهم التصويت والمشاركة.

مجلس الجامعة عقد اجتماعه برئاسة معالي وزير التربية وزير التعليم العالي الرئيس الأعلى للجامعة د.نايف الحجرف بحضور مدير الجامعة أ.د.عبد اللطيف البدر ووافق على تعيين د.جمال النكاس عميدا لكلية الحقوق وتعيين د.فريدة العوضي عميدا لكلية الدراسات العليا وتعيين د.صبيح المخيزيم عميدا للقبول والتسجيل والتجديد لعميد كلية العلوم الاجتماعية د.عبد الرضا أسيري وعميد شؤون الطلبة د.عبد الرحيم ذياب كما وافق المجلس على اقتراح تعديل بعض أحكام لائحة الإيفاد في بعثات معيدي الجامعة.

بلدية الكويت وافقت على الطلب المقدم من جامعة الكويت لتخصيص مواقع مؤقتة لتشوين التربة الناتجة عن أعمال الحفر ضمن حدود مدينة صباح السالم الجامعية في منطقة الشدادية.

رئيس مجلس الامة مرزوق الغانم وعددا من النواب قاموا بجولة ميدانية على مدينة صباح السالم الجامعية، ووعد بتذليل جميع الصعوبات ..

مرزوق الغانم : حصلنا على إجابات لأسئلة برلمانية بدقائق بدلا من الدورة الطويلة

ثمن رئيس مجلس الامة السيد مرزوق علي الغانم الدور الذي يقوم به وزير التربية وزير التعليم العالي د.نايف فلاح الحجرف والإدارة الجامعية والقائمين على البرنامج الانشائي في جامعة الكويت على ما تم عرضه من مراحل المشروع والإعداد لهذه الزيارة.

أكتوبر 2013:

مكتب الاعتماد الأكاديمي والتقييم في كلية البنات الجامعية نظم ورشة عمل عن النسخة المحدثة من البلاكبورد بالتعاون مع مركز التعليم عن بعد بحضور رئيس مكتب الاعتماد الأكاديمي والتقييم د.عبد الله السند.

فريق من طلبة قسم الهندسة الصناعية والنظم الإدارية بكلية الهندسة والبترول قاموا بزيارة ميدانية لوزارة الكهرباء والماء بإشراف د.عادل علي واجتمعوا مع الوكيل المساعد لتشغيل وصيانة المياه م. محمد بوشهري للاتفاق على خطة واضحة لبدء دراسة مشروع صيانة المياه والحد من الهدر.

إدارة التطوير الإداري بالجامعة دشنت برنامج قادة المستقبل لتهيئة موظفيها للمناصب القيادية ويستمر حتى 6 يناير المقبل برعاية أمين عام الجامعة د.نبيل اللوغاني.

نائب مدير الجامعة للأبحاث ورئيس مجلس النشر العلمي في جامعة الكويت د.حسن السند وقع اتفاقية تعاون علمي مع مؤسسة دار المنظومة السعودية والمعنية بإنشاء قواعد البيانات للمجلات العلمية في الوطن العربي.

معهد الكويت للأبحاث العلمية وقع مع جامعة الكويت اتفاقية تعاون تستهدف التعاون العلمي المشترك للارتقاء بالمعارف العلمية وتطبيقاتها وتسمح بتبادل الباحثين العلميين وتشجيع الشباب.

تحت رعاية حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد انطلاق أعمال منتدى الكويت للشفافية السابع بعنوان حوكمة التعليم: نزاهة التعليم وتعليم النزاهة وسيشارك بالمنتدى ممثلا عن صاحب السمو وزير التربية وزير التعليم العالي د.نايف الحجرف والجلسة الأولى ترأسها مدير جامعة الكويت أ.د.عبد اللطيف البدر.

الوكيل المساعد للتخطيطي والتنمية المعرفية في وزارة الإعلام وأستاذة العلوم السياسة في جامعة الكويت د.هيلة المكيمي فازت بجائزة مؤسسة عبد الحميد شومان للباحثين العرب الشباب بدورة 2012 في مجال العلوم الاجتماعية.

جامعة الكويت شاركت في مؤتمر ومعرض الكويت الرابع لتكنولوجيا التعليم والذي بدأ فعالياته برعاية وزير التربية.

برنامج عمل الحكومة يتضمن مشاريع انجاز البنية التحتية لمدينة صباح السالم الجامعية ورفع الطاقة الاستيعابية لجامعة الكويت من 38800 إلى 48750.

مجلس الوزراء اعتمد مشروع مرسوم بتعيين د.نورية العوضي مديرا للجهاز الوطني للاتحاد الأكاديمي وضمان الجودة ود.مثنى الرفاعي نائبا للمدير العام

تصريح لرئيس الجهاز الوطني للاعتماد الأكاديمي د.نورية العوضي ثمنت فيه الثقة السامية بتعيينها لهذا المنصب متمنية ان يعينها الله على تحمل المسؤولية في تطوير التعليم والارتقاء بجودته.

نائب مدير الجامعة للأبحاث د.حسن السند: قطاع الأبحاث يقدم منحة البحث التمهيدي لأعضاء هيئة التدريس الكويتيين الجدد بهدف تعويدهم على البرامج البحثية والسياسات والإجراءات المتبعة في الجامعة.

الهندسة والبترول وقعت اتفاقية مع شركة النقل العام الكويتية تهدف لتقديم استشارات ودراسات للمساعدة في التدريب.

مدير الجامعة أ.د.عبد اللطيف البدر استقبل وزير الدولة لشؤون الخارجية للشؤون العالمية ووزير التعاون الإنمائي الدولي الهنغاري السيد بيتر وينتر ومدير المعهد الهنغاري للعلاقات الدولية أندريس كيرالي ورئيس إدارة الشرق الأوسط وأفريقيا في وزارة الخارجية الهنغارية وسفير هنغاريا في الكويت بحضور نائب مدير الجامعة للشؤون العلمية أ.د.فريال بوربيع بهدف بحث علاقات التعاون المشترك بين جامعة الكويت والمعهد الهنغاري.

كلية العلوم الطبية المساعدة هنأت د.أكرم سبيته في قسم الأشعة التشخيصية على نشر بحث علمي مميز في مجال الأوعية الدموية للدماغ عند الأطفال المصابين بمرض فقر الدم المنجلي في الكويت.

وفد طلبة من جامعة الكويت برئاسة د.عبد الله الفيلكاوي زار جامعة بيلجي التركية للمشاركة في برنامج الريادة العالمي للشباب.

نوفمبر 2013:

الجامعة تستضيف كرستين لاغارد المدير العام لصندوق النقد الدولي بمناسبة زيارتها لدولة الكويت في لقاء مفتوح .

المدير العام لصندوق النقد الدولي كريستين لاغارد: الاستقرار الاقتصادي يرتكز على التعليم، مشيدة بدور جامعة الكويت كمؤسسة أكاديمية رائدة في الكويت، حيث إن الجامعة تحتضن 41000 طالب وطالبة، بالإضافة إلى 1500 عضو هيئة تدريس.

المجلة العربية للعلوم الإنسانية أقامت حفل افتتاح ندوة الإنسان في الفكر الإسلامي والعالمي تحت رعاية مدير الجامعة أ.د.عبد اللطيف البدر.

كلية التربية عقدت مؤتمرا صحافيا للإعلان عن جائزة خليفة التربوية للدورة السابعة، د.علي شهاب: نهدف إلى دعم التعليم وتحفيز المتميزين والممارسات التربوية المبدعة.

رئيس وحدة العلاقات الثقافية الأميركية في كلية الاداب في جامعة الكويت د.يوسف الفيلكاوي اجتمع مع السكرتير الثاني في السفارة الأميركية في الكويت وبحثا التعاون الأكاديمي الثقافي بين السفارة وكلية الاداب .

مركز دراسات الخليج والجزيرة العربية نقل محاضرة في جامعة إماراتية عبر سكايب حاضر فيها أستاذ العلوم السياسية في كلية العلوم الاجتماعية والإنسانية بجامعة الامارت د.عبد الخالق عبد الله الذي ذكر بأن الخليج منطقة حمراء ومتفائلون بالرئيس الإيراني الجديد.

بلدية الكويت: تخصيص 11 مدخلا لخدمة مشروع مدينة صباح السالم الجامعية بالشدادية.

انطلاق فعاليات دوري المناظرات النسخة الانكليزية بمشاركة 10 فرق تحت رعاية مدير الجامعة أ.د.عبد اللطيف البدر وتصريح لعميد شؤون الطلبة د.عبد الرحيم ذياب: جامعة الكويت هي مرآة عاكسة لأسلوب المحاورة المثالية.

قسم الإعلام بجامعة الكويت نظم مؤتمره الطلابي الأول في الإعلام الاجتماعي والفرص الوظيفية 24.

مجلة تنشر بحثا علميا للدكتور أكرم اسبيته في مجال الأوعية الدموية للدماغ عند الأطفال المصابين بفقر الدم المنجلي بالكويت.

كلية العلوم الاجتماعية تقيم مؤتمرها الأول لقسم العلوم السياسية تحت عنوان التحديات والتحولات أمام الكويت ومنطقة الخليج في العقد الحالي 2013 2020 تحت رعاية سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك.

أمين لجنة عمداء عمادات وكليات ومراكز خدمة المجتمع في دول مجلس التعاون وعميد خدمة المجتمع والتعليم المستمر في جامعة الكويت د.إبراهيم كرم شارك في اجتماع لأمناء لجان العمل المشترك في مجال التعليم العالي الحادي عشر في دول مجلس التعاون في المملكة العربية السعودية.

مركز دراسات الخليج والجزيرة العربية يعقد ندوة بعنوان علاقة التنمية والاستثمار بتعزيز الاستقرار في الصومال والمنظمة من قبل مركز السلام للدراسات الإستراتيجية والتنموية على هامش مؤتمر القمة العربية الأفريقية.

دراسة أكاديمية أعدها الأستاذ في كلية التربية علي وطفة بعنوان تكافؤ الفرص الأكاديمية في جامعة الكويت أظهرت أن 70% من الدارسين في الجامعات طالبات ويتمركزن في كلية التربية والآداب والشريعة.

رئيسة اللجنة المنظمة لمؤتمر الكويت الرابع لأمراض وجراحة الثدي التقويمية والأستاذة المساعدة بقسم الجراحة واستشارية الجراحة العامة بمستشفى مبارك د.ميرفت الصالح: فعالية المؤتمر الرابع لأمراض الثدي التقويمية تعقد تحت رعاية وزارة الصحة وبالتعاون مع كلية الطب خلال الفترة من في كلية الطب.

مدير جامعة الكويت يلتقي مع عضوين خارجيين لمجلس كلية الدراسات العليا للتعاون مع المؤسسات العريقة في المجتمع.

المهندس المعماري العالمي والمقيم في الولايات المتحدة الأميركية نادر طهراني ألقى محاضرة بعنوان علم التدريس.. تطوير البيئة المستقبلية للتعليم في كلية العمارة في جامعة الكويت.

جامعة الكويت تحتفل بذكرى مرور 47 عاما على افتتاحها.

تحت رعاية نائب مدير الجامعة للأبحاث نظم قطاع الأبحاث في الجامعة ندوة بعنوان فرص التعاون البحثي بين جامعة الكويت والجامعات البريطانية.

فوز الأستاذة المساعدة بكلية الطب د.منال بوحيمد بجائزة اتحاد جامعات العالم الإسلامي لتطوير البحوث الجامعية لعام 2012.

ديسمبر 2013:

صدور مرسوم أميري رقم 307 لسنة 2013 بإنشاء كلية الصحة العامة بمركز العلوم الطبية بجامعة الكويت، و مرسوم أميري رقم 308 لسنة 2013 بتعديل اسم (كلية البنات الجامعية) بجامعة الكويت ليصبح (كلية العلوم الحياتية)، لتضم جامعة الكويت 17 كلية علمية وإنسانية.

السفير الأميركي في الكويت ماثيو تولر قام بزيارة لموقع مشروع مدينة صباح السالم الجامعية وذلك بهدف التعرف على المشروع وسير العمل فيه.

انطلاق منافسات دوري المناظرات باللغة العربية في نسخته الثالثة تحت رعاية مدير الجامعة.. وعميد شؤون الطلبة د.عبد الرحيم ذياب: المناظرات تهدف إلى ترشيح ثقافة الحوار في الجامعة.

وفد جامعة الكويت من الطلاب الفائقين ذوي الإعاقة غادر إلى فرنسا ضمن رحلة تبادل الخبرات العلمية مكون من خمسة طلاب فائقين من ذوي الإعاقة ومرافقيهم.

كلية العلوم الإدارية وقعت اتفاقية للتبادل الطلابي مع كلية إدارة الأعمال الفرنسية (اي. اس. سي. ر. ان) سعيا إلى تعزيز التعاون العلمي والثقافي بين البلدين وتصريح لرئيس مكتب التبادل الطلابي في كلية العلوم الإدارية د.جمال رويبح.

جمعية أعضاء هيئة التدريس بجامعة الكويت أقامت احتفالية أفلام من الكويت تحت رعاية وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان الصباح.

عميد كلية الهندسة والبترول بجامعة الكويت د.حسين الخياط أعلن عن انطلاق فعاليات المسابقة الوطنية الثالثة للروبوت من 8 الى 9 مارس 2014.

لجنة العمداء بالجامعة ترفع معدل تحويل لطلبة الهندسة إلى 3 نقاط، وألغت شرط عدد الفصول من القواعد العامة للتحويل، وهنأت بتعيين أ.د.جمال النكاس عميدا للحقوق وأ.د.فريدة العوضي عميدا للدراسات العليا، ووقف بدل الساعات الإضافية لأساتذة الجامعة.

كلية العلوم الإدارية تطلق برنامجان عن التقييم العقاري.

كلية العلوم الحياتية استعرضت رؤيتها المستقبلية للسنوات الخمسة المقبلة.

جامعتا الكويت والكوفة تبحثان سبل تفعيل التعاون العلمي والثقافي، بعد زيارة وفد من جامعة الكويت ومركز الدراسات الإسلامية في دولة الكويت لجامعة الكوفة .

مركز دراسات الخليج والجزيرة العربية في جامعة الكويت أقام ندوة علمية تحت رعاية مدير جامعة الكويت " منطقة الخليج في العهد العثماني " بمشاركة تركية .

زيارة ميدانية لجمعية أعضاء هيئة التدريس بجامعة الكويت لمشروع مدينة صباح السالم الجامعية

د. رنا الفارس : جار تنفيذ 6 مبان للكليات الجامعية في الحرم الرئيسي من أصل تسعة مبان وهي: ( كلية الهندسة والبترول وكلية العلوم وكلية التربية وكلية الآداب وكلية العلوم الإدارية وكلية العلوم الحياتية ) .

كلية العمارة استضافت رئيس المجلس الأمريكي للبناء الأخضر مدير المجلس العالمي للبناء الأخضر المهندس ريك فيدريزي وذلك في حلقة نقاشية عن مستقبل البناء الأخضر في العالم .

وفد كلية التقنية بالإحساء زار كلية الهندسة والبترول للإطلاع على الإنجازات والتجارب الناجحة في الكلية .

موقع إلكتروني تجاري لمقرر " مقدمة في التجارة الإلكترونية " في كلية العلوم الإدارية يعكس ما درسوه في هذا المقرر بشكل واقعي وعملي .

مركز التدريب الهندسي والخريجين بكلية الهندسة والبترول نظم معرض التصميم الهندسي الخامس والعشرين .

عمادة القبول والتسجيل تعلن أسماء المقبولين في الجامعة للفصل الدراسي الثاني .

لجنة العمداء وافقت على مذكرة إدارة الشئون المالية في شأن طلب الاتحاد الوطني لطلبة الكويت فرع الجامعة زيادة نسبة دعم الكتب الدراسية لطلبة الجامعة من 60% إلى 80%، كما وافقت اللجنة على مشروع برنامج الماجستير في علم مواد الأسنان بكلية طب الأسنان، والموافقة على مشروع برنامج الماجستير في التمويل بكلية العلوم الإدارية.

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )