• ×
  • تسجيل

الأحد 4 ديسمبر 2016 اخر تحديث : اليوم

مشروع محو الأمية ومبادرة الفرصة الثانية للمتسربين بمصر

بواسطة : admin
 0  0  138
مشروع محو الأمية ومبادرة الفرصة الثانية للمتسربين بمصر
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
 التقى الدكتور محمود أبو النصر بأعضاء نقابة المهن الاجتماعية لمناقشة بعض الموضوعات المتعلقة بالأخصائيين الاجتماعيين بالوزارة، حضر اللقاء الدكتور سعد الدين إبراهيم أستاذ علم الاجتماع ورئيس مركز بن خلدون ووكيل النقابة.

أكد الوزير أن دور الأخصائيين الاجتماعيين شديد الأهمية فى هذه المرحلة ودعا أعضاء النقابة للمشاركة فى مشروع محو الأمية "معاً نستطيعً"، لافتاً إلى أن الوزارة بميزانيتها لا تستطيع فعل شيء وحدها دون إشراك المجتمع، مشيراً إلى أنه يوجد فى مصر35 مليون أمى لا يعرفون القراءة والكتابة، وأن هذا المشروع يستهدف محو أمية 3 مليون أمى خلال عام 2014، وأضاف أنه قد تم الاتفاق مع وزارة الاتصالات لإدخال برامج متطورة لمضاعفة هذا العدد ليصبح 6 مليون.

ومن جهة أخرى طالب الوزير أعضاء النقابة بالاشتراك الفعلي والنشط فى مبادرة "الفرصة الثانية" للمتسربين للقضاء على مشكلة التسرب البالغ عددهم 2 مليون طالب، مشيرا إلى أنه تم البدء فى هذه المبادرة فى محافظتي السويس وأسيوط.

وأكد أبو النصر خلال اللقاء على حرص الوزارة على الاهتمام بذوي الاحتياجات الخاصة لافتاً إلى أن لدينا 4 مليون طالب من هذه الفئة، وأنه قام بزيارتهم للتعرف على احتياجاتهم وتلبيتها، لافتا إلى أنه سيتم إدخال التعليم الالكتروني فى هذه المدارس، وإمدادها بأجهزة التابلت القارئ أو المقروء وفقا لاحتياج كل فئة.

كما أشار إلى أن هناك 20 آلاف مدرسة تحتاج إلى 25 مليار جنيه لتجديدها، وأنه تم الاتفاق مع شركات عالمية تقوم بالمشاركة فى تجديد هذه المدارس، مؤكدا على أهمية تعاون الجميع فى هذه المرحلة التى تحتاج إلى العمل الجاد ومشاركة كافة الجهود.

استعرض الأعضاء خلال الاجتماع عدة موضوعات متعلقة بالأخصائيين الاجتماعيين، والتى كان من أهمها عدم تولى الأخصائيين الاجتماعيين المناصب القيادية، وأن هذا الأمر مشروط بالحصول على مؤهل تربوي. كما تم مناقشة اقتراح النقابة بإنشاء وحدة للتعليم المستمر لتنمية المهارات المهنية للأخصائيين وتتكفل النقابة بكافة النفقات، وتعديل القرار 62 عام 2011 الخاص بالاتحادات الطلابية.

كما تم اقتراح ترشيح أحد أعضاء النقابة العامة والفرعية فى لجان اختيار القيادات العليا بالمحافظات.

واستجاب الوزير لمطالب أعضاء النقابة حيث أمر سيادته بإعادة دراسة اللائحة التنفيذية الخاصة باشتراط حصول الأخصائي الاجتماعي على تأهيل تربوي، وعمل مشروع قرار لتعديل القرار 62، وعمل اللازم لصرف الأرصدة المجمدة لصرفها على اتحاد الطلاب بسوهاج. واعترض الوزير على طلب النقابة الخاص بوجود عضو فى لجنة القيادات حيث أكد على أن العمل النقابي دوره مراقبة العمل التنفيذي ومتابعته والعمل على تقويته وطالب بالالتزام بقرار رئيس مجلس الوزراء فى هذا الشأن للصالح العام

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )