• ×
  • تسجيل

الأحد 4 ديسمبر 2016 اخر تحديث : أمس

القضاء الإيراني يصدرحكماً بقلع عين متهم رش مادة حارقة على امرأة

بواسطة : admin
 0  0  462
القضاء الإيراني يصدرحكماً بقلع عين متهم رش مادة حارقة على امرأة
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
 أيد المجلس الأعلى للقضاء الإيراني حكم القصاص بقلع عين المتهم مجيد موحدي، الذي أدين في المحكمة البدائية في طهران بتهمة رش مادة حارقة على وجه عشيقته السابقة آمنه بهرامي قبل سبعة أعوام، مما تسبب في تشويه وجهها وحرق إحدى عينيها.

ونقلت الصحف الإيرانية يوم الأربعاء 255-2011 خبر قرب تنفيذ حكم القصاص بحق مجيد موحدي، الذي اعترف برش حامض الكبريت على وجه آمنه بهرامي، التي فقدت أحدى عينيها وتشوه وجهها إثر ذلك.

ويعد هذا الحكم الأول من نوعه في النظام القضائي لإيران، لكن المثير هو أن الحكم نص على إنزال القصاص بالمتهم بنفس الطريقة التي اعتدى بها على المتهمة، من خلال رش المادة الحارقة إلى أن تطفئ عينه، مما أثار احتجاجات واسعة لدى الأطباء تؤكد احتمال تعرضه لمخاطر وأضرار أكثر من المتهمة.

وبعد احتجاج المحامي على الحكم أصدر القضاء تعليمات لإنزال العقوبة في المستشفى وتحت إشراف الأطباء.

وكان من المقرر تنفيذ الحكم أمس الثلاثاء، لكن رئيس السلطة القضائية صادق لاريجاني أمر بتجميد الحكم لمنح المتهم فرصة أخيرة لكسب رضى الشاكية آمنة بهرامي، لتغيير الحكم من القصاص إلى منح الشاكية دية مقابل ما فقدته.

لكن آمنة بهرامي، التي تابع الإعلام الإيراني طوال السنوات الماضية معاناتها بعد اعتداء موحدي عليها، أكدت أنها لن تتنازل عن القصاص وتريد إقلاع عين مجيد موحدي ليصبح أعمى مثلها.

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )