• ×
  • تسجيل

الأربعاء 7 ديسمبر 2016 اخر تحديث : اليوم

الاحتفال باليوم العالمي لذوي الإعاقة

وزير التربية والتعليم المصري يشهد الاحتفال باليوم العالمي لذوي الإعاقة بمدرسة الأمل الابتدائية للصم وضعاف السمع

بواسطة : admin
 0  0  177
 الاحتفال باليوم العالمي لذوي الإعاقة
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
 شهد الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم صباح اليوم الاحتفال باليوم العالمي لذوي الإعاقة بمدرسة الأمل الابتدائية للصم وضعاف السمع التابعة لإدارة الساحل التعليمية بشبرا، حيث كان في استقباله الدكتور محمد سلامة مدير مديرية القاهرة والأستاذ ثروت رشاد مدير عام إدارة الساحل التعليمية والأستاذة وفاء بدوي مديرة المدرسة وعدد كبير من قيادات إدارة الساحل التعليمية.

أكد الوزير على اهتمامه بذوي الاحتياجات الخاصة، لافتا إلى حرصه على التواصل معهم، وحضور هذا الحفل بمجرد مشاهدته في برنامج تليفزيوني، وأشار إلى أنه سوف يتم دعم هذه المدارس بإمكانيات تؤهلها للاهتمام بذوي الاحتياجات الخاصة والوفاء بمتطلباتهم.

ومن جانبه أشار اللواء نبيل عامر مستشار الوزير لتنمية الموارد ـ والذي رافق الوزير خلال الزيارة ـ إلى اهتمام الوزارة بإنشاء نظام جديد للتعليم والتدريب داخل الفصول بمدارس ذوي الاحتياجات الخاصة، وأوضح أنه سيتم تزويد طلاب هذه المدارس بأجهزة تابلت أو أجهزة لاب توب، وسوف يتم تحويل التعليم بها إلى تعليم إلكتروني والاستغناء عن الكتب تدريجيا، كما سيتم تزويد الفصول بالسبورة الذكية والبروجتكور بحيث يكون هناك تواصل تعليمي بين المعلمين والطلاب لافتا إلى أنه سوف يتم تعميم هذا التحول على جميع فصول الصم والبكم والتربية والفكرية والمكفوفين.

شارك في الحفل الذي نظمته إدارة الساحل التعليمية طلاب مدرسة الأمل للصم الابتدائية، طلاب مدرسة المحافظة على البصر، وطلاب مدرسة التربية الفكرية، حيث قدموا عروضا فنية ورياضية وغنائية. وأثنى الوزير على هذه العروض وفي لمسة أبوية قدم لهم بعض الهدايا، وابتهج الطلاب وقدموا التحية للوزير.

ثم قام سيادته بتفقد معرض مشغولات المدرسة الإعدادية الثانوية المهنية التابعة لإدارة الساحل التعليمية، والذي عرضت فيه أعمال الطلاب من مشغولات ومنتجات خشبية ورسومات

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )