• ×
  • تسجيل

الثلاثاء 6 ديسمبر 2016 اخر تحديث : اليوم

اتحاد المعلمين الفلسطينيين يعلن الاضراب المفتوح حتى تعود الحكومة الى رشدها

بواسطة : admin
 0  0  172
اتحاد المعلمين الفلسطينيين يعلن الاضراب المفتوح حتى تعود الحكومة الى رشدها
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
  صعّد اتحاد المعلمين الفلسطينيين اجراءاته ضد الحكومة الفلسطينية باعلانه الاضراب المفتوح رداً على قرار المحكمة العليا بعدم قانونية الاضراب وضرورة وقفه فوراً .
وقال الاتحاد في بيان وصل دنيا الوطن نسخة منه :"بما أن المعلمين يراد بهم أن يبقوا في حلقة مفرغة نعلن لجماهير شعبنا العظيم أننا الأحرص على أبنائنا الأعزاء . وأننا بعد الوصول إلى حل كامل لقضايانا العادلة والقانونية سنقوم بتعويض مكثف لطلابنا الأعزاء وبما أن الجميع يحاول إدارة الظهرللمعلم الفلسطيني"

ولخصت الامانة العامة مطالبها بالنقاط التالية :

ـ 1 ـ إحتساب نسبة غلاء المعيشة 2,03 % التي إقتطعتها الحكومة من نسبة غلاء المعيشة منذ بداية العام الحالي 2013م .

2 ـ تطبيق البندين الثاني والثالث من الإتفاق الذي وقعه الإتحاد مع الحكومة حسب مفهوم الإتحاد وباستصدار مرسومان من سيادة الرئيس ليتسنى التعامل مع البندين المذكورين بشكل قانوني وسليم .

3 ـ شمول العاملين بالتربية والتعليم كافة بعلاوة 10 % تحت علاوة وزارة التربية والتعليم والذي كان معمول به أصلا وما زال يستفيد منه الأخوة العاملين في الكليات الجامعية والكليات المتوسطة الحكومية . وإننا في هذا السياق نحمل الحكومة مسؤولية إنهيار العام الدراسي بإعلان الإضراب المفتوح إبتداءمن اليوم مع عدم التوجه إلى مراكز العمل حتى تعود الحكومة إلى رشدها .

واستثنى قرار الاضراب العام القدس الشريف لخصوصيتها , كما أكد الاتحاد نيته عمل اعتصام حاشد يوم الثلاثاء في ظل اجتماع مجلس الوزراء .


وكانت قد أصدرت المحكمة العليا برام الله قرارا بوقف اضراب المعلمين الذي اعلنه الاتحاد العام للمعلمين الفلسطينيين منذ فترة.وقالت المحكمة في حكمها النهائي ردا على دعوى تقدم بها النائب العام الفلسطيني ممثلا عن الحكومة الفلسطينية ان الاضراب غير قانوني .



وذكرت المحكمة انه يتوجب انهاء الاضراب فوراً .

وكان الرئيس ابو مازن اجتمع امس بممثلي النقابات والاتحادات وطالبهم بالغاء الاضرابات التي يتم تنفيذها , وشرح الرئيس لوفد الاتحادات الوضع المالي السيء للسلطة وتكلفة اقرار قانون الخدمة المدنية الجديد الذي تطالب به النقابات والزيادات المتوقعة بعد اقرار القانون .

وما لبث ان انتهى الاجتماع الذي وعد به اتحاد المعلمين الرئيس ابو مازن بوقف الاضراب وفوجيء الجميع باعلان الاتحاد استمرار فعالياته دون الاخذ بعين الاعتبار قرار القضاء الفلسطيني .

وقد ذكر مصدر مطلع لدنيا الوطن ان قرارات ادارية "خصومات وعقوبات" ستنفذ ضد من يتخلف عن دوامه ويلتزم بالاضراب , موضحاً المصدر ان اي اجراءات ادارية ضد المضربين تتم بقوة القانون .


في السياق ذاته اعلنت مصادر من الحكومة الفلسطينية ان وزير التربية والتعليم الدكتور علي ابو زهري طلب من النائب العام اصدار دعوى جزائية ضد الامين العام لاتحاد المعلمين أحمد سحويل وذلك لخرقه القانون الفلسطيني وعدم التزامه بقرار المحكمة الفلسطينية بوقف الاضراب .


وذكر المصدر أن وزارة التربية والتعليم ستقوم بتطبيق قانون 5 لعام 2008 والذي يقضي بمحاسبة كل من يتخلف عن عمله اداريا بالخصم والمعاقبة . مؤكدا المصدر ان الحكومة متشددة في اتخاذ قرارات ادارية ضد كل المتخلفين ومن يعطل الحياة التعليمية للطلبة .


التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )