• ×
  • تسجيل

الأحد 11 ديسمبر 2016 اخر تحديث : أمس

الجربا: نحن الآن مستعدون للذهاب إلى جنيف

بواسطة : admin
 0  0  191
الجربا: نحن الآن مستعدون للذهاب إلى جنيف
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
 قال أحمد الجربا رئيس الائتلاف الوطني إن الائتلاف سيحضر مؤتمر جنيف 2 المقرر عقده في يناير/ كانون الثاني.

وفي مقابلة مع "رويترز" و"أسوشييتد برس" قال الجربا أيضا إنه ينبغي ألا يسمح لايران بحضور المؤتمر، إلا إذا توقفت عن المشاركة في إراقة الدماء في سوريا وسحبت قواتها ووكلاءها.

ومتحدثا أثناء زيارة إلى القاهرة قال الجربا: "نحن الآن مستعدون للذهاب إلى جنيف"، موضحا أن المعارضة تعتبر محادثات جنيف خطوة نحو انتقال للقيادة و"تحول ديمقراطي حقيقي في سوريا".

وفي إشارة إلى بشار الأسد، أضاف الجربا: "من غير الوارد أن الفرد المسؤول عن تدمير البلد يمكن ان يكون مسؤولا عن بناء البلد". رافضا فكرة حضور إيران مؤتمر جنيف 2 "في ظل الواقع الحالي".

وتابع: "إيران مسؤولة عن القتل في سوريا وتشارك فيه بطريقة واضحة جدا. إنها قتلت آلاف السوريين بواسطة حرسها الثوري ومرتزقة حزب الله الذي يعتبر جماعة إرهابية... إذا كانت إيران جادة بشان حل الأزمة السورية فيتعين عليها أولا أن تسحب حرسها الثوري ومرتزقة حزب الله".

وكرر الجربا: "إيران مشاركة في قتل الشعب السوري. إذا كانت تريد أن تحضر (جنيف) فإنها ملزمة بأن تسحب قواتها وقوات حزب الله والقوات العراقية المتحالفة معها".

وإيران وروسيا هما الداعمان الرئيسان لنظام بشار في حربه التي تجاوزت عامين، وقتلت قرابة 150 ألف سوري، وشدرت ملايين منهم، وأحدثت دمارا كبيرا في البلاد.

وبخصوص الأسلحة التي تقدمها السعودية للثوار، رد الجربا: "نحن في الغالب نطلب أسلحة من المجتمع الدولي والعالم الغربي والعالم العربي. وهذا شيء نرحب به".

وسبق لأكبر فصائل المقاتلين في سوريا أن رفضت فكرة حضور جنيف، إلا إذا كان مقترنا بشرط جدي ينص على رحيل بشار الأسد، كما رفض اللواء سليم إدريس رئيس أركان الجيش السوري الحر المشاركة في محادثات جنيف، مؤكدا أنه لن يكون هناك وقف للقتال لاقبل ولا أثناء المؤتمر.

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )