• ×
  • تسجيل

الجمعة 9 ديسمبر 2016 اخر تحديث : أمس

الأمن المصري يُفشل محاولة لاقتحام مشيخة الأزهر

بواسطة : admin
 0  0  156
 الأمن المصري يُفشل محاولة لاقتحام مشيخة الأزهر
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
  تجددت الاشتباكات بين قوات الأمن ومئات من طلاب جامعة الأزهر، من المنتمين إلى جماعة "الإخوان المسلمين"، بعد محاولة الطلاب اقتحام مقر مشيخة الأزهر، بالعاصمة المصرية القاهرة الأربعاء، ولم تتوافر تقارير فورية عن سقوط ضحايا.
وذكر التلفزيون المصري، نقلاً عن مصدر أمني، أن حوالي ألف طالب، من أنصار جماعة الإخوان، توجهوا إلى مقر مشيخة الأزهر ظهر الأربعاء، في محاولة لاقتحام المشيخة، حيث قاموا بقطع طريق "صلاح سالم"، مما تسبب في إعاقة الحركة المرورية بمناطق شرق القاهرة.
القرضاوي يهاجم الطيب ويدعو لـ"تطهير" الأزهر
وأضاف المصدر، بحسب ما أورد موقع "أخبار مصر"، أن الأجهزة الأمنية قامت على الفور بإجراء التحويلات المرورية اللازمة بالمنطقة، "حرصاً على سلامة المارة ومستخدمي الطريق"، مشيراً إلى أن قوات الأمن تمكنت من تفريق الطلاب، وأعادت فتح الطريق أمام الحركة المرورية.
ولفت الموقع التابع للتلفزيون الحكومي إلى أن قوات الأمن ألقت القبض على 24 ممن وصفتهم بـ"مثيري الشغب"، من بينهم أحد الأشخاص يحمل الجنسية التركية، وجاري اتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.
الأمن ينتشر بـ"حرم الأزهر" ويعتقل 26 إخوانياً
وكانت جامعة الأزهر قد شهدت أحداثاً دامية، أواخر أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، استدعت دخول قوات الأمن إلى الحرم الجامعي، بعد قيام مجموعة من الطلاب أنصار جماعة الإخوان، بمحاصرة رئيس الجامعة، أسامة العبد، وعدد من الأساتذة، داخل المبنى الإداري بالجامعة.
ونظم طلاب الجامعة تظاهرات للمطالبة بعودة الرئيس "المعزول"، محمد مرسي، للحكم، رددوا خلالها هتافات مناهضة لوزير الدفاع، الفريق أول عبدالفتاح السيسي، ولوزير الداخلية، محمد إبراهيم، كما رفعوا شعارات "رابعة العدوية" وصور مرسي.

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )