• ×
  • تسجيل

الثلاثاء 6 ديسمبر 2016 اخر تحديث : أمس

تل ابيب :قادرون على مهاجمة ايران دون مساعدة احد

بواسطة : admin
 0  0  194
تل ابيب :قادرون على مهاجمة ايران دون مساعدة احد
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
 
ينفذ سلاح الجو الإسرائيلي في السنوات الأخيرة طلعات جوية بعيدة المدى في أرجاء العالم كجزء من استعداداته لشن هجوم جوي محتمل على منشآت ايران النووية

تصاعدت حملة التهديد الإسرائيلية قبيل استئناف المفاوضات النووية بين دول 5+1 وإيران المقررة الأربعاء القادم، في محاولة إسرائيلية للتأثير على سير المفاوضات ومحاولة ادخال بعض الشروط التي تراها حيوية في أي اتفاق مستقبلي.

وفي هذا السياق، قال مستشار الأمن القومي الإسرائيلي السابق يعقوب عميدرور بأن إسرائيل قادرة على مهاجمة إيران لوحدها ودون مساعدة احد وذلك في رسالة واضحة وجلية حاول إيصالها إلى إيران عبر مقابلة صحفية نشرتها أمس الاثنين صحيفة "الفاينننشل تايمز" البريطانية مؤكدا قدرة إسرائيل على وقف البرنامج النووي الإيراني لفترة طويلة جدا.

يوتشمل تددريبات سلاح الجو الإسرائيلي في السنوات الأخيرة طلعات جوية بعيدة المدى في أرجاء العالم كجزء من استعداداته لشن هجوم جوي محتمل على منشآت ايران النووية كما قال عميدرور، وأضاف في إشارة كما يبدو إلى الولايات المتحدة وروسيا المسافة الفاصلة بين إسرائيل وإيران هي 2000 كم وعليك ان تعرف وتتعرف على جميع الأهداف وكل من يمتلك رادارات تغطي الشرق الأوسط يعرفون تماما ماذا نفعل وما الذي نقوم به .

وواصل عميدرور وخزاته للولايات المتحدة قائلا من الواضح بأننا لسنا الولايات المتحدة وصدقوا أو لا تصدقوا بأنهم (الأمريكان) يملكون قدرات أفضل منا لكننا نمتلك الكثير من القوة والقدرات لإيقاف البرنامج النووي الإيراني لفترة طويلة جدا .

وقال ردا على سؤال فيما إذا كانت القدرات الإسرائيلية تتضمن القدرات الخاصة بأعماق الأرض علما ان الولايات المتحدة لم تسلم إسرائيل صواريخ خارقة للحصينات التحت أرضية؟ قدراتنا تشمل كل شيء ولا حاجة لطرح مزيد من التفاصيل ونحن لا نحاول خداع احد بأقوالنا هذه بل نحن جديين لأقصى درجة ونعد أنفسنا لاحتمالية أن تضطر إسرائيل أن تدافع عن نفسها بنفسها .

وأعرب عميدرور عن تقديره بأن نتنياهو مستعد لاتخاذ قرار بتنفيذ عملية عسكرية أحادية الجانب ضد إيران وقال إذا أردت أن تسال حول الطابع الشخصي لرئيس الوزراء وهل هو مستعد لاتخاذ قرارات من هذا النوع؟ الجواب واضح وقاطع نعم .

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )