• ×
  • تسجيل

الخميس 8 ديسمبر 2016 اخر تحديث : اليوم

غسّان مسعود ينهي تجربته الثانية في هوليود "Exodus"

بواسطة : admin
 0  0  168
 غسّان مسعود ينهي تجربته الثانية في هوليود
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
 انتهى الممثل غسان مسعود من تصوير دوره بالتجربة السينمائية الثانية له في هوليود بفيلم "Exodus" للمخرج ريدلي سكوت، بعد "Kingdom of Heaven" في 2005.

ونقلت شبكة (CNN) الإخبارية عن مسعود أن "شخصيّته بالفيلم لها بعدين على مستوى الصورة، حيث يعيش المستشار الأكبر في زمنين، ويكون مستشاراً للفرعون وأبيه، وشاهداً على عصر ذلك الفرعون، ونراه صامتاً أحياناً يكتفي فقط بمراقبة ما يحدث".

ويحكي فيلم "Exodus" قصّة حياة النبي موسى، وهو من إنتاج "فوكس" وبطولة كريستيان بيل، وبن كينغسلي، وغسان مسعود، وآخرين، ويؤدي فيه مسعود شخصية المستشار الأكبر للفرعون رمسيس، وسيعرض الفيلم بدور السينما العالمية خلال موسم العرض المقبل بتقنية ثلاثية الأبعاد.

وأضاف مسعود أنه "تارةً أخرى يقدم مشورته لرمسيس، وهذا ما حفزّني من حيث الأداء، لأن أكون في صمتي، كما أنا في قولي، بما ينسجم مع القراءة التي اتفقت عليها مع المخرج".

ومن جهة آخرى, تحدث مسعود عن تجربته الثانية مع ريدلي سكوت بالمدهشة "أدخلني سكوت إلى خيمته أو غرفة التحكم أكثر من مرّة للإطلاع على كيفية تأهيل المشهد، وطريقة تسخير التكنولوجيا الحديثة جداً في سبيل صناعة فيلمٍ ريادي، وكان رائعاً بالنسبة لي أن يطلعني على بعض تفاصيل ما يفكّر فيه، والمدهش أيضاً كون هذا المخرج بعمره وتجربته لايزال يملك حماسة الشاب الصغير تجاه صناعة السينما، فهو رجل يعشق عمله بطريقة غير اعتيادية، إلى جانب مسألة الانضباط العالي".

وسبق أن شارك مسعود في بعض الأفلام العالمية مثل فيلم "Kingdom Of Heaven" الذي جسد فيه شخصية دور صلاح الدين، بالإضافة إلى الفيلم التركي الكندي المشترك "وادي الذئاب" الذي اثار جدلاً واسعاً عند عرضه في مهرجان برلين.

يذكر أن غسان مسعود مدرس في المعهد العالي للفنون المسرحية في دمشق لطلاب السنة الرابعة ، ويعرف في العالم العربي بلقب "راهب المسرح".

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )