• ×
  • تسجيل

الثلاثاء 6 ديسمبر 2016 اخر تحديث : أمس

قصف بريف حماة واشتباكات في محيط مطار حلب الدولي

سقوط ضحايا اغلبهم من الاطفال بقصف على قرى بريف حماة واشتباكات في محيط مطار حلب الدولي

بواسطة : admin
 0  0  227
قصف بريف حماة واشتباكات في محيط مطار حلب الدولي
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
 سقوط ضحايا اغلبهم من الاطفال بقصف على قرى بريف حماة واشتباكات في محيط مطار حلب الدولي

سقط عدد من القتلى والجرحى، بينهم أطفال، يوم الجمعة، جراء قصف طال قرى جسر بيت الراس، وراس الاحمر بريف حماة، فيما دارت اشتباكات في محيط مطار حلب الدولي وسط تعرض المنطقة لقصف.


وقالت مصادر معارضة، وفقا لصفحاتها على موقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك)، إن "4 أشخاص قتلوا اليوم، إضافة لعدد من الجرحى، في قصف مدفعي طال قرية جسر بيت الراس بريف حماة بعد صلاة الجمعة، كما قتل 5 أطفال جراء قصف على قرية رسم الأحمر".

وأضافت المصادر أن "عددا من الجرحى سقطوا في قصف مدفعي على بلدة الحويجة في ريف المحافظة"، مشيرة إلى أن "اشتباكات دارت على حاجز الأعلاف قرب قرية كوكب بريف حماة الشمالي".

من جانبها، نقلت وكالة (سانا) الرسمية عن مصدر عسكري، لم تسمه، قوله إن "قتل ثمانية فلاحين وأصيب آخرون بنيران مجموعة مسلحة، هاجمتهم صباح اليوم خلال قيامهم بقطاف الزيتون في قرية خنيفيس بريف السلمية التابعة لمحافظة حماة"، مضيفا أن "المسلحين أقدموا على اختطاف امرأتين، واستولوا على سيارة كانت بحوزة الفلاحين".

كما قال مصدر عسكري لوكالة سانا إن "وحدة من الجيش تمكنت من تدمير وكرا لمجموعة مسلحة يحتوي ذخيرة متنوعة في قرية حورته بمنطقة كفر نبودة في ريف حماة".

وفي حلب، ذكرت مصادر لناشطين أن "اشتباكات دارت في محيط لواء عسكري شرقي مدينة حلب ما أدى إلى سقوط قتلى، كما وقعت معارك في محيط مطار حلب الدولي الذي تعرض إلى استهداف بقذائف هاون، كما تم قصف بالمدفعية مناطق محيطة بالمطار".

ولفتت المصادر إلى أن "عدد من القتلى والجرحى سقطوا جراء قصف استهدف عدة أحياء شرقي حلب".

من جانب آخر، أوضحت مصادر معارضة أن "اشتباكات وقعت على الجبهة الجنوبية الشرقية لمدينة داريا، بالتزامن مع قصف على المدينة، وقصف طال أيضا مدن دوما، وحرستا، وسقبا، بريف دمشق".

وتحتدم المواجهات والعمليات العسكرية في مناطق عدة ، وسط مساع دولية لعقد مؤتمر "جنيف2"، الذي من المفترض أن يجمع بين الحكومة والمعارضة للتفاوض على حل سياسي للأزمة القائمة.


التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )