• ×
  • تسجيل

الخميس 8 ديسمبر 2016 اخر تحديث : اليوم

نتنياهو وازمات الفلسطينين المصطنعة

بواسطة : admin
 0  0  165
نتنياهو وازمات الفلسطينين المصطنعة
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
 اتهم رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الفلسطينيين بخلق "أزمات مصطنعة"، دعيا الولايات المتحدة للعمل على عودة المفاوضات إلى مسارها الصحيح.
وقال نتنياهو الوزراء الإسرائيلي خلال لقائه وزير الخارجية الأمريكي جون كيري في القدس: "أشعر بالقلق بشأن حدوث تقدم (في المحادثات) لأني أرى الفلسطينيين مستمرون...في اصطناع الأزمات...والابتعاد عن اتخاذ قرارات قوية نحتاجها للوصول إلى سلام حقيقي".

ومن المقرر أن يتجه كيري أيضا إلى مدينة بيت لحم في الضفة الغربية حيث سيلتقي الرئيس الفلسطيني محمد عباس، وذلك في إطار الجهود الدبلوماسية الأمريكية الرامية إلى إعطاء دفعة لعملية السلام.
ويقول مراسلون إنه لا توجد حتى الآن أي إشارات واضحة على حدوث تقدم منذ استئناف المحادثات بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي قبل ثلاثة أشهر.
واستأنف الإسرائيليون والفلسطينيون مفاوضات السلام المباشرة في أواخر تموز/يوليو الماضي بعد تعثرها لثلاثة أعوام.
وأعرب مسؤولون فلسطينيون عن غضبهم إزاء إعلان إسرائيل الأسبوع الماضي عن خطط لبناء أكثر من ألف وحدة سكنية في القدس الشرقية المحتمل.
وتأتي لقاءات كيري مع المسؤولين الفلسطينيين والإسرائيليين في إطار جولة يقوم بها في منطقة الشرق الأوسط زار خلالها القاهرة والرياض.
واستهل الوزير الأمريكي زيارته لإسرائيل بزيارة الساحة في مدينة تل أبيب التي قتل فيها رئيس الوزراء الاسرائيلي الأسبق إسحاق رابين على يد يميني متشدد معارض للسلام مع الفلسطينيين في الرابع من نوفمبر / تشرين الثاني 1995.
وقال كيري بعد أن وضع إكليلا من الزهور على نصب تذكاري أقيم لرابين إنه جاء "ليحيي ذكرى رجل سلام عظيما، ما زلنا نسمع صوته الرخيم وهو يقول: قدرنا أن نعيش معا."
وقال في رابين "تجرأ على المخاطرة باختيار درب السلام، ليس لأن ذلك كان مهما فحسب بل لأن ذلك الدرب كان ضروريا لضمان مستقبل اسرائيل والمنطقة برمتها."

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )