• ×
  • تسجيل

الخميس 8 ديسمبر 2016 اخر تحديث : أمس

قدري جميل: سأعود إلى دمشق

بواسطة : admin
 0  0  191
قدري جميل: سأعود إلى دمشق
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
 أكدت الخارجية الأمريكية حصول لقاء بين نائب رئيس حكومة النظام المقال، قدري جميل، وسفيرها السابق بدمشق، روبرت فورد.

وقالت الناطقة باسم الخارجية، جين بساكي: "أؤكد أن السفير روبرت فورد قابل نائب رئيس الوزراء السوري في جنيف السبت الماضي، وهو يقود حزبا مدعوما من الحكومة وينشط ضمن معارضة الداخل وجرى الآن عزله من منصبه".

وتابعت بساكي: "نحن نجري لقاءات مع العديد من السوريين من مختلف الاتجاهات السياسية، ومن المهم القول أيضا بأننا نجري لقاءات دورية مع سوريين على صلة بنظام دمشق، وقد شدد السفير فورد خلال المحادثات على ضرورة العمل من أجل حل سياسي وأن الدائرة المحيطة الأسد قد فقدت شرعيتها وعليها الرحيل، وأنه ما من حل عسكري لأي طرف في سوريا".

من جانبه، قال جميل، في مقابلة مع فضائية "الميادين" اللملحقة بإعلام النظام إنه لم يستغرب قرار إقالته، مضيفا أنه في حال الاتفاق على الذهاب للحل السياسي "سينشأ نوع من التناقض بين العمل الحكومي وعملي السياسي الحزبي"، وتابع: "أعتقد أن المهمة الأساسية التي لا يعلو عليها هي مهمة إيقاف نزيف الدم السوري".

وادعى جميل أنه كان معارضا قبل دخول الحكومة وسيبقى كذلك بعد الخروج منها، ورفض انتقاده بسبب اللقاء مع مسؤولين أمريكيين قائلا: "لا أعتقد أن من يذهب إلى جنيف2 يمتعض من اللقاءات مع الراعين للحوار".
وعاد جميل، من خلال صفحته على "فيسبوك" نيته العودة إلى دمشق فور انتهاء لقاءاته، مضيفا أن "جميع الأطراف المتشددة" لا تريد عقد المؤتمر.

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )