• ×
  • تسجيل

الثلاثاء 6 ديسمبر 2016 اخر تحديث : اليوم

مسعى لتحسين العلاقات مع واشنطن

عهد جديد ومسعى لتحسين العلاقات مع واشنطن.. إزالة لافتات مناهضة لأمريكا بايران

بواسطة : admin
 0  0  149
مسعى لتحسين العلاقات مع واشنطن
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
 أزالت سلطات طهران بعض اللافتات التي تحمل شعارات مناهضة للولايات المتحدة في مؤشر على مساع إيرانية لتحسين العلاقات مع واشنطن في الوقت الذي يجري فيه الجانبان مفاوضات بشأن برنامج إيران النووي.

ونقلت وكالة أنباء الجمهورية الإسلامية الإيرانية عن مسؤول ببلدية طهران قوله إن بعض اللافتات وضعت مخالفة للقانون ويجب إزالتها.

وقال المتحدث باسم البلدية، هادي ايازي، للوكالة "في خطوة عشوائية ودون معرفة البلدية أو موافقتها وضعت مؤسسة ثقافية لوحات إعلانية".

ولم يحدد إيازي اللافتات التي رفعت ولكن الوكالة ذكرت أن لافتات جديدة تشكك في نزاهة الولايات المتحدة وضعت في طرق رئيسية مزدحمة في طهران منذ الأسبوع الماضي قبل ذكرى اقتحام السفارة الأميركية في طهران في 4 نوفمبر 1979.

وتصور إحدى هذة اللافتات مفاوضا إيرانيا يجلس على طاولة المفاوضات مع مسؤول أميركي يرتدي سترة وسروالا عسكريا وحذاء طويلا وكتب تحتها "النزاهة الأميركية".

وكررت إيران مزاعم بأن هدف الولايات المتحدة الحقيقي من التفاوض مهاجمة إيران وليس إيجاد حل دبلوماسي للخلاف على برنامجها النووي.

ونقلت وكالة فارس للأنباء عن مدير مؤسسة أوج الإعلامية، إحسان محمد حساني، التي انتجت اللوحات المناهضة للولايات المتحدة، الأحد، أنه جرى نصب اللوحات بموجب تصريح من البلدية.

وأضاف أنه ليس لها علاقة بسياسات الرئيس الجديد حسن روحاني وأنها صممت قبل توليه منصبه في أغسطس.

ونقل عن محمد حساني قوله "تصاميم (النزاهة )الأميركية لا تنمعن معارضة للمفاوضات بين المسؤولين الإيرانيين وأمريكا".

وتنتشر اللافتات والعبارات المناهضة للولايات المتحدة في طهران والمدن الرئيسية الأخرى منذ عقود.

واحتج بعض المتشددين على تحرك المدينة وانتقدت صحيفة كيهان المحافظة القرار في مقال اليوم الأحد.

وكتبت الصحيفة "من الواضح أن اللافتات اكتفت بالتحذير من عدم نزاهة الولايات المتحدة. لذا فإن من بذلوا الدم ومن تجرعوا مرارة العداء الأميركي لأكثر من 30 عاما لا يجدون مبررا لإزالتها".

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )