• ×
  • تسجيل

الأحد 4 ديسمبر 2016 اخر تحديث : اليوم

أبو أنس الليبي بصحة جيدة

بواسطة : admin
 0  0  212
أبو أنس الليبي بصحة جيدة
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
 

أعلن محامي الليبي أبو أنس الليبي المعتقل في الولايات المتحدة أنه "بصحة جيدة"، مشيراً إلى أنه طلب الثلاثاء مهلة ستة أشهر لإعداد دفاعه عن هذا العضو المفترض في تنظيم القاعدة والمتهم بالضلوع في اعتداءات على سفارات أميركية.

وأكد المحامي برنارد كليمان الثلاثاء وبعد جلسة في نيويورك ان موكله "بصحة جيدة" وانه يتلقى العلاج.

وكان أبو أنس الليبي قد بدأ "إضراباً عن الطعام". وخلال جلسة الثلاثاء بدا تعباً ولكن كان يركز وينظر أمامه. وهو لم يتكلم إلاّ مرة واحدة عندما أجاب ب"نعم" بالعربية على سؤال حول ما إذا كان مرتاحاً لفريق دفاعه.

ومن ناحيتها، أعلنت المحكمة أن بحوزتها قرصين مدمجمين و35 قرص دي في دي تحتوي على 275 الف وثيقة بالاضافة الى عشرة صناديق من الادلة.

وقال المحامي برنارد كليمان انه بحاجة لـ"ستة اشهر على الأقل" كي يدرس جميع الوثائق المتعلق بالملف واعداد دفاعه مع وكيله الذي التقاه للمرة الاولى الثلاثاء.

وحدد القاضي لويس كابلان الجلسة المقبلة في 12 كانون الاول/ديسمبر.

وكان أبو أنس الليبي قد اعتقل في الخامس من تشرين الاول/أكتوبر امام منزله في طرابلس ونقل الى سفينة حربية اميركية في البحر الابيض المتوسط وتم استجوابه. وكانت المحكمة الفدرالية في مانهاتن وجهت اليه اتهامات في العام 2000 مع 20 عضواً آخرين مفترضين في القاعدة.

وهو متهم بالضلوع في اعتداءات وقعت في السابع من اب/اغسطس 1998 ضد سفارتي الولايات المتحدة في نيروبي ودار السلام واوقعت اكثر من 200 قتيل بينهم 12 اميركيا واكثر من خمسة الاف جريح.

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )