• ×
  • تسجيل

الأحد 4 ديسمبر 2016 اخر تحديث : أمس

دعوة عربية لسعودية لقبول عضوية مجلس الأمن

إذا لم تتراجع السعودية عن قرارها ستقرر المجموعة العربية في الجمعية العامة ترشيح دولة أخرى

بواسطة : admin
 0  0  148
دعوة عربية لسعودية لقبول عضوية مجلس الأمن
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
  دعا ممثلو الدول العربية في الأمم المتحدة السعودية إلى العدول عن قرارها وقبول اختيارها للحصول على مقعد غير دائم في مجلس الأمن الدولي.
ووجه سفراء الدول العربية في المنظمة الدولية نداءا في بيان جاء في ختام اجتماع عقد بعد إعلان الرياض رفضها عضوية مجلس الأمن بسبب " ازدواجية المعايير ".

وقال البيان " تداولت المجموعة العربية على مستوى السفراء المندوبين الدائمين في الأمم المتحدة في نيويورك بشكل طارىء الوضع المترتب على موقف الأشقاء في المملكة العربية السعودية بشان عضويتهم في مجلس الأمن".
وأضاف " مع تفهمنا واحترامنا لموقف الشقاء في المملكة إلا أننا نتمنى عليهم وهم خير من يمثل الأمتين العربية والاسلامية في هذه المرحلة الدقيقة والتاريخية وخاصة بالنسبة لمنطقة الشرق الاوسط أن يحافظوا على عضويتهم في مجلس الأمن".
ورفضت السعودية الجمعة الدخول للمرة الأولى إلى مجلس الأمن الدولي في قرار غير مسبوق احتجاجا على ما وصفته السعودية بـ"عجز" المنظمة الدولية ولا سيما حيال المأساة السورية.
ويجدد مجلس الأمن الدولي، الذي يضم 15 دولة عضوا، كل عام لخمس دول غير دائمة العضوية على
أساس اقليمي.
وانتخبت السعودية وتشاد وتشيلي ونيجيريا وليتوانيا الخميس أعضاء في المجلس لمدة عامين اعتبارا من أول يناير / كانون الأول المقبل.
وإذا لم تتراجع السعودية عن قرارها، يعود للمجموعة العربية في الجمعية العامة للأمم المتحدة ايجاد مرشح جديد تصادق عليه الجمعية عبر التصويت.

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )