• ×
  • تسجيل

الأربعاء 7 ديسمبر 2016 اخر تحديث : اليوم

هجوم مسلح على حافلات للجيش المصري بسيناء

شهدت سيناء تفجيرات وهجمات خلال الشهور الثلاثة الأخيرة فيما يواصل الجيش عملياته هناك

بواسطة : admin
 0  0  172
هجوم مسلح على حافلات للجيش المصري بسيناء
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
 هجوم مسلح على حافلات للجيش المصري بسيناء
أفادت مصادر للجزيرة أن ثلاثة من عناصر الشرطة أصيبوا في هجوم مسلح على خمس حافلات للجيش المصري في منطقة أبو طويلة، قرب مدينة الشيخ زويد في سيناء.

وكان الجنود في طريق عودتهم إلى محافظاتهم لقضاء إجازة عيد الأضحى بين أسرهم حينما تعرضت القافلة التي تنقلهم لهجوم من قبل مسلحين مجهولين عند أحد الحواجز الأمنية في المنطقة.

ووقعت عدة تفجيرات وهجمات على المقار العسكرية والأمنية بشبه جزيرة سيناء على مدى الشهور الثلاثة الأخيرة، في حين تواصل قوات الجيش والشرطة حملة أمنية واسعة أسفرت عن سقوط عدد من القتلى والمصابين، بالإضافة إلى إلقاء القبض على عدد من الذين وصفوا بالإرهابيين، وهدمت مساجد ومنازل خاصة بمنطقتي العريش والشيخ زويد.

ووفق الروايات الرسمية، قتل نحو 105 من أفراد الأمن (72 من الشرطة و33 من الجيش) في تلك الهجمات، بينما أصيب العشرات، بالإضافة لمقتل عشرين مدنيا على الأقل تزامن وجودهم بأماكن الهجمات والانفجارات.

سقوط طائرة
من ناحية أخرى، لقى مدني مصرعه وأصيب ثلاثة آخرين إثر سقوط طائرة تدريب عسكرية من طراز "ميغ 21" فوق منازل في منطقة زراعية في الأقصر جنوب البلاد.

وقال مدير مطار الأقصر الدولى محمود العربي إن طائرة تدريب "ميغ 21" تابعة للقوات الجوية المصرية سقطت بعد خروجها من مطار الأقصر العسكرى بمنطقة المادمود بعيدا عن القاعدة الجوية بحوالى 7 كيلومترات.

وأعلن المتحدث الرسمى للقوات المسلحة العقيد أحمد علي، على صفحته الرسمية على موقع فيسبوك، عن "سقوط طائرة تدريب عسكرية نتيجة عطل مفاجئ أثناء تنفيذ أحدى المهام التدريبية اليومية بصعيد مصر".

وقال مدير أمن الاقصر اللواء مصطفى بكر إن "أجزاء من الطائرة سقطت على المزروعات وعلى منازل بعض الأهالى بمنطقة نجع أحمد إبراهيم في منطقة المادمود قرب مطار الاقصر"، وأشار إلى أن الطيار نجا من الحادثة بعدما قفز من الطائرة قبل احتراقها.

وأفاد مصدر طبي في الأقصر أن الحادث نتج عنه "مقتل مواطن وإصابة ثلاثة آخرين".

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )