• ×
  • تسجيل

الأربعاء 7 ديسمبر 2016 اخر تحديث : اليوم

الغاء ترخيص جمعية الاخوان المسلمين

الحكومة المصرية تلغي ترخيص جمعية الاخوان المسلمين

بواسطة : admin
 0  0  223
 الغاء ترخيص جمعية الاخوان المسلمين
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
 الحكومة المصرية تلغي ترخيص جمعية الاخوان المسلمين
قررت اللجنة الأمنية بمجلس الوزراء المصري برئاسة حازم الببلاوي رئيس الوزراء شطب جمعية الإخوان المسلمين من سجل الجمعيات الأهلية المعتمدة بوزارة التضامن الإجتماعى.‬‬
وأكد بيان صادر عن الحكومة أن القرار "جاء من ‫‫منطلق حرص الحكومة على إعلاء سيادة القانون وضمان تنفيذ أحكام القضاء".

وكانت محكمة مصرية قد أصدرت حكما بحظر "جميع أنشطة" جماعة الإخوان المسلمين وجمعية الإخوان والتحفظ على ممتلكاتها والأرصدة المصرفية للأشخاص المنتمين إليها، بعد دعوى قدمها حزب التجمع.
وانتقدت جماعة الإخوان الحكم القضائي، واعتبرت أن للقرار دوافع سياسية، وأنه يندرج في إطار ما وصفته بالمحاولات الرامية الى القضاء على المعارضة الحقيقية في مصر.
وأصدرت هيئة مفوضي الدولة الاثنين تقريراً قضائياً توصي فيه المحكمة الإدارية العليا بإصدار حكم بحل حزب الحرية والعدالة الذراع السياسية لجماعة الاخوان المسلمين.
وأوضح التقرير، الذي يعد استرشاديا وغير ملزم للمحكمة، أن قرار الحل استند إلى "أساليب الجماعة المعادية للدولة، واستخدامها لسلطة الدين على النفوس، وبراءة وحماس الشباب المسلمين، لإحداث انقلاب في نظام الحكم في الدولة تحت ستار الدين بهدف تحقيق أطماع وأغراض شخصية".
ومنذ عزل الجيش لمحمد مرسي أول رئيس منتخب بعد ثورة 25 يناير/كانون الثاني 2011 بعد مظاهرات شعبية، ألقت السلطات المصرية القبض على عدد كبير من قيادات هذه الجماعة.
مظاهرات طلابية
من ناحية أخرى، كثفت قوات الأمن المصرية من تواجدها في مداخل ومخارج والطرق المؤدية إلى جامعة القاهرة وميدان النهضة بالجيزة استعدادا للمظاهرات التى دعا التحالف الوطني لدعم الشرعية الذي تقوده جماعة الاخوان المسلمين.
وقد خرجت مظاهرات طلابية بجامعة حلوان جنوب القاهرة وفي محافظات أخرى للمطالبة بعودة الشرعية والإفراج عن المحبوسين في أحداث عنف.
وكان أكثر من 50 شخصا قتلوا الأحد الماضي في اشتباكات بين أنصار الرئيس المعزول وقوات الأمن ومعارضين.
كما أسفرت الاشتباكات التي جاءت خلال الاحتفالات بالذكري الأربعين لحرب أكتوبر عن إصابة المئات.

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )